شعار الموت لخامنئي في مترو صادقية بطهران الثلاثاء 20 يوليو

| 21.07,21. 03:48 AM |



شعار الموت لخامنئي في مترو صادقية بطهران الثلاثاء 20 يوليو




في وضح النهار، بعد حشد من الناس في محطة مترو صادقية في طهران ، هتف حشد كبير، بينهم العديد من النساء، "الموت لمبدأ ولاية الفقيه".

واندلعت الاحتجاجات البطولية في طهران في وضع حيث نظم الناس الليلة الماضية في أكثر من 15 مدينة إيرانية في خوزستان ولرستان، مظاهرات كبيرة احتجاجا على نقص المياه، وفي بعض المناطق مثل الأهواز، أدت هذه الاحتجاجات إلى اشتباكات مسلحة مع قوات أمن نظام الملالي.

امتدت انتفاضة العطشى في خوزستان الليلة، الاثنين 19 يوليو، إلى محافظات أخرى في إيران، وتم إغلاق طريق مدخل خرم آباد، الذي يقع في طريق طهران الأهواز الاستراتيجي، من قبل شباب الانتفاضة في محافظة لرستان تضامناً مع خوزستان العطشى.

وفي الليلة الخامسة أيضًا ، تظاهر أهالي وشباب خوزستان في شادكان (الفلاحية) والأهواز وسوسنكرد وويس وحميدية ورامهرمزو ماهشهر وآبادان وشوشتر وانديمشك و... للاحتجاج على شحة المياه.

كما شهدت الأهواز تظاهرات حاشدة في عدة مناطق بما فيها حي علوي وشارع فراهاني ومناطق أخرى لعبت النساء دورا بارزا فيها. وفي ماهشهر جرت اصطدامات بين المتظاهرين وقوات الأمن وقام الشباب بعملية الكر والفر لمواجهتهم كما أغلق الشباب طريق الأهواز بهبهان أيضا.

ودعا السيد مسعود رجوي زعيم المقاومة الإيرانية في رسالة تم بثها الليلة الماضية عبر قناة سيماي أزادي تلفزيون إيران الوطني، جميع الشباب في سائر المحافظات إلى مساعدة الشباب والمواطنين العطشى في خوزستان.




(Votes: 0)

Other News

روسيا تزيح الستار عن مقاتلتها الجديدة "كش ملك" وتكشف سعرها رئيس الوزراء الكندي يزور مسجدا اثناء صلاة عيد الأضحى انتخاب "زاهر جبارين" نائبا لرئيس "حماس" بالضفة الغربية تهديدات إسرائيلية لشركة "بن آند جيري" بعد وقفها البيع في الأراضي المحتلة أثناء صلاة العيد.. هجوم بالسكين على رئيس مالي المؤقت سجون إسرائيل.. 11 أسيرا فلسطينيا يضربون عن الطعام وزير دفاع الكيان الإسرائيلي: الدولة اللبنانية مسؤولة عن إطلاق الصواريخ.. وسنرد! الملك سلمان بن عبد العزيز يوجه كلمة للحجاج والمرابطين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الأضحى أردوغان: ندرس إمكانية تشغيل مطار كابل حال تلبية شروطنا "الأقصى" يجمع أكثر من 100 ألف فلسطيني بصلاة عيد الأضحى بغداد.. إدانات إسلامية وعربية لتفجير "ليلة العيد" ليلة دامية.. قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة ببغداد كم بلغت مرابح ترامب خلال ولايته الرئاسية؟ جمال وعلاء مبارك يتقدمان ببلاغ للنائب العام ضد 11 مسؤولا سابقا إسبانيا.. إصابة عشرات الأشخاص في اصطدام سيارة بمنطقة للمشاة في مدينة ماربلا فيديو يظهر لحظة انسياب مياه نهر النيل فوق سد النهضة اليابان تحكم بالسجن على أميركيْين متورطيْن في عملية تهريب كارلوس غصن الشرطة الإيرانية تطلق النار على محتجين جنوب غرب البلاد البحرية الروسية تختبر صاروخ كروز أسرع من الصوت مصر.. خروج عربتي قطار "الإسكندرية - القاهرة" عن القضبان "لا يمكن التنبؤ به".. "هآرتس": الكيان الإسرائيلي يعيد تحليل شخصية يحيى السنوار أردوغان يصل جمهورية شمال قبرص التركية خطيب عرفات: الشرع أمر المسلمين بالنهي عن الإفساد والإرهاب الداخلية السعودية تصدر قرارا جديدا بشأن السفر للخارج وفاة الدنماركي فيسترغارد صاحب رسوم النبي محمد بعد صراع طويل مع المرض احتجاج الآلاف في جزيرة بابيتي الفرنسية قبل أسبوع من زيارة ماكرون فلسطين: قضية الأسير "الحلبي" تفضح "تخاذل" المجتمع الدولي فلسطين: تصريحات بينيت حول الأقصى تدفع لـ"صراع ديني خطير" Man who lost family home in northern NSW bushfires wins the lottery مصر.. تحديد جلسة النظر بطعن الضابط محمد عويس في حكم إعدامه