استمرار الانتفاضة وإرسال قوات قمعية تعزيزية من أصفهان ولرستان وطهران إلى خوزستان

| 21.07,21. 03:50 AM |

استمرار الانتفاضة وإرسال قوات قمعية تعزيزية من أصفهان ولرستان وطهران إلى خوزستان

    استمرار الانتفاضة وإرسال قوات قمعية تعزيزية من أصفهان ولرستان وطهران إلى خوزستان

استمرار الانتفاضة وإرسال قوات قمعية تعزيزية من أصفهان ولرستان وطهران إلى خوزستان

انتفاضة في الأهواز، وسوسنكرد، وهويزة، وماهشهر، وشوش،

وإغلاق طرق أنديمشك ودزفول لليوم الخامس على التوالي

إرسال قوات قمعية تعزيزية من أصفهان ولرستان وطهران إلى خوزستان

بالإضافة إلى مظاهرات واسعة النطاق في مناطق متفرقة من الأهواز وحميدية وويس وكوت عبد الله، نزل الآلاف من شباب الانتفاضة الليلة الماضية إلى الشوارع في مدن سوسنكرد وهويزة وماهشهر وشوش مرددين شعار "هيهات منا الذلة" للاحتجاج على نقص المياه.

وفشل اقتحام قوات الشرطة القمعية والوحدة الخاصة وقطعان راكبي الدراجات النارية، واستخدام الغاز المسيل للدموع، والفلفل وإطلاق النار على المحتجين، في منع احتجاجات شباب الانتفاضة.

كما وفي الوقت نفسه، قام شبان الانتفاضة في أنديمشك ودزفول بإغلاق الطريق الرئيسي بإشعال النيران. وأغلق المواطنون طريق خرم آباد -بروجرد اليوم الثلاثاء، 20 تموز / يوليو، أيضا تضامناً مع المواطنين المتظاهرين في خوزستان.



وكان نظام الملالي اللاإنساني قد أرسل قطعانا من القوات القمعية من لرستان وطهران وأصفهان إلى خوزستان لمواجهة انتفاضة أبناء خوزستان.

وتم إرسال كتيبة تسمى الإمام علي من أصفهان. وتشير التقارير الواردة من داخل النظام إلى إرسال عدد من القادة المجرمين في الحرس من طهران ومحافظات أخرى إلى الأهواز ونقل مئات من سلاح بينتبول (لرش الطلاء على الأفراد لمزيد من التعرف عليهم واعتقالهم) والرصاص البلاستيكي إلى الأهواز.

ووجهت السيدة  مريم رجوي تحياتها للمواطنين المنتفضين في الأهواز ومناطق أخرى من خوزستان وأشادت بصمودهم البطولي، ودعت المواطنين والشباب في المناطق الأخرى إلى أن يهبوا لدعم المنتفضين في خوزستان.

وقالت إن الفقر والتضخم والبطالة وكذلك المرض ونقص المياه ونقص الكهرباء هو ما جلبه نظام الملالي للشعب الإيراني. وأكدت أن الحرية والعدالة لا يمكن تحقيقهما إلا بإسقاط هذا النظام وإرساء الديمقراطية والسيادة الوطنية.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية


(Votes: 0)

Other News

شعار الموت لخامنئي في مترو صادقية بطهران الثلاثاء 20 يوليو روسيا تزيح الستار عن مقاتلتها الجديدة "كش ملك" وتكشف سعرها رئيس الوزراء الكندي يزور مسجدا اثناء صلاة عيد الأضحى انتخاب "زاهر جبارين" نائبا لرئيس "حماس" بالضفة الغربية تهديدات إسرائيلية لشركة "بن آند جيري" بعد وقفها البيع في الأراضي المحتلة أثناء صلاة العيد.. هجوم بالسكين على رئيس مالي المؤقت سجون إسرائيل.. 11 أسيرا فلسطينيا يضربون عن الطعام وزير دفاع الكيان الإسرائيلي: الدولة اللبنانية مسؤولة عن إطلاق الصواريخ.. وسنرد! الملك سلمان بن عبد العزيز يوجه كلمة للحجاج والمرابطين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الأضحى أردوغان: ندرس إمكانية تشغيل مطار كابل حال تلبية شروطنا "الأقصى" يجمع أكثر من 100 ألف فلسطيني بصلاة عيد الأضحى بغداد.. إدانات إسلامية وعربية لتفجير "ليلة العيد" ليلة دامية.. قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة ببغداد كم بلغت مرابح ترامب خلال ولايته الرئاسية؟ جمال وعلاء مبارك يتقدمان ببلاغ للنائب العام ضد 11 مسؤولا سابقا إسبانيا.. إصابة عشرات الأشخاص في اصطدام سيارة بمنطقة للمشاة في مدينة ماربلا فيديو يظهر لحظة انسياب مياه نهر النيل فوق سد النهضة اليابان تحكم بالسجن على أميركيْين متورطيْن في عملية تهريب كارلوس غصن الشرطة الإيرانية تطلق النار على محتجين جنوب غرب البلاد البحرية الروسية تختبر صاروخ كروز أسرع من الصوت مصر.. خروج عربتي قطار "الإسكندرية - القاهرة" عن القضبان "لا يمكن التنبؤ به".. "هآرتس": الكيان الإسرائيلي يعيد تحليل شخصية يحيى السنوار أردوغان يصل جمهورية شمال قبرص التركية خطيب عرفات: الشرع أمر المسلمين بالنهي عن الإفساد والإرهاب الداخلية السعودية تصدر قرارا جديدا بشأن السفر للخارج وفاة الدنماركي فيسترغارد صاحب رسوم النبي محمد بعد صراع طويل مع المرض احتجاج الآلاف في جزيرة بابيتي الفرنسية قبل أسبوع من زيارة ماكرون فلسطين: قضية الأسير "الحلبي" تفضح "تخاذل" المجتمع الدولي فلسطين: تصريحات بينيت حول الأقصى تدفع لـ"صراع ديني خطير" Man who lost family home in northern NSW bushfires wins the lottery