فرنسا.. تحقيق حول لافتات شبّهت ماكرون بـ "هتلر"

| 21.07,21. 08:14 PM |

فرنسا.. تحقيق حول لافتات شبّهت ماكرون بـ "هتلر"



فتح القضاء الفرنسي، تحقيقاً حول لافتات شبهت رئيس البلاد، إيمانويل ماكرون، بالزعيم النازي أدولف هتلر.

وقام المواطن الفرنسي، ميشيل أنجي فلوري، بتعليق لافتات على اللوحات الإعلانية في مدينتي فار تولون وسين سور مير، تشبّه ماكرون بـ "هتلر"، بسبب سياساته المتعلقة بوباء كورونا، وإلزامه العاملين في القطاع الصحي، على أخذ اللقاح.

اللافتات التي حملت عبارات "كن مطيعاً وخذِ اللقاح"، كتبت عليها لاحقاً "استحِ".

وإثر ذلك، أطلق النائب العام في تولون، برنارد مارشال، تحقيقاً بحق "فلوري" بتهمة "الإساءة في الأماكن العامة."

"فلوري" الذي أثار جدلاً بتعليقه 350 لافتة كهذه، عرف بدعمه لمظاهرات أصحاب السترات الصفراء في بلاده.

ويأتي تحقيق القضاء الفرنسي في الإساءة لماكرون، في وقت تصنّف فيه الإساءة لنبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم، ضمن "حرية التعبير."

aa


(Votes: 0)

Other News

"القطرية" أفضل شركة طيران في العالم لعام 2021 واشنطن تؤكد رفضها لحركة المقاطعة ضد إسرائيل.. وتمتنع عن التعليق على خطوة استمرار الانتفاضة وإرسال قوات قمعية تعزيزية من أصفهان ولرستان وطهران إلى خوزستان شعار الموت لخامنئي في مترو صادقية بطهران الثلاثاء 20 يوليو روسيا تزيح الستار عن مقاتلتها الجديدة "كش ملك" وتكشف سعرها رئيس الوزراء الكندي يزور مسجدا اثناء صلاة عيد الأضحى انتخاب "زاهر جبارين" نائبا لرئيس "حماس" بالضفة الغربية تهديدات إسرائيلية لشركة "بن آند جيري" بعد وقفها البيع في الأراضي المحتلة أثناء صلاة العيد.. هجوم بالسكين على رئيس مالي المؤقت سجون إسرائيل.. 11 أسيرا فلسطينيا يضربون عن الطعام وزير دفاع الكيان الإسرائيلي: الدولة اللبنانية مسؤولة عن إطلاق الصواريخ.. وسنرد! الملك سلمان بن عبد العزيز يوجه كلمة للحجاج والمرابطين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الأضحى أردوغان: ندرس إمكانية تشغيل مطار كابل حال تلبية شروطنا "الأقصى" يجمع أكثر من 100 ألف فلسطيني بصلاة عيد الأضحى بغداد.. إدانات إسلامية وعربية لتفجير "ليلة العيد" ليلة دامية.. قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة ببغداد كم بلغت مرابح ترامب خلال ولايته الرئاسية؟ جمال وعلاء مبارك يتقدمان ببلاغ للنائب العام ضد 11 مسؤولا سابقا إسبانيا.. إصابة عشرات الأشخاص في اصطدام سيارة بمنطقة للمشاة في مدينة ماربلا فيديو يظهر لحظة انسياب مياه نهر النيل فوق سد النهضة اليابان تحكم بالسجن على أميركيْين متورطيْن في عملية تهريب كارلوس غصن الشرطة الإيرانية تطلق النار على محتجين جنوب غرب البلاد البحرية الروسية تختبر صاروخ كروز أسرع من الصوت مصر.. خروج عربتي قطار "الإسكندرية - القاهرة" عن القضبان "لا يمكن التنبؤ به".. "هآرتس": الكيان الإسرائيلي يعيد تحليل شخصية يحيى السنوار أردوغان يصل جمهورية شمال قبرص التركية خطيب عرفات: الشرع أمر المسلمين بالنهي عن الإفساد والإرهاب الداخلية السعودية تصدر قرارا جديدا بشأن السفر للخارج وفاة الدنماركي فيسترغارد صاحب رسوم النبي محمد بعد صراع طويل مع المرض احتجاج الآلاف في جزيرة بابيتي الفرنسية قبل أسبوع من زيارة ماكرون