منظمة الصحة العالمية تحذر من سلالة "كوفيد-19" أشدّ خطورة

| 21.07,21. 08:21 PM |

منظمة الصحة العالمية تحذر من سلالة "كوفيد-19" أشدّ خطورة


حذر تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، من احتمال ظهور سلالة جديدة من الفيروس التاجي المستجد، أكثر خطورة من سلالة "دلتا".

ويشير غيبريسوس في كلمة ألقاها في الدورة 138 للجنة الأولمبية الدولية، إلى أن ظهور سلالة جديدة، يمكن أن يؤدي إلى انتشار العدوى في جميع أنحاء العالم.

ويقول، "مع زيادة انتشار الفيروس التاجي المستجد، ستظهر متغيرات جديدة، يحتمل أن تكون أكثر خطورة من متغير "دلتا"، المسبب لأضرار جمّة. وكلما ازدادت الخيارات، سيظهر بينها خيار يمكنه تجاوز اللقاحات، ليعيدنا إلى نقطة البداية".

ويضيف، هناك حاليا "أزمة غير مسبوقة"، بحاجة إلى اتخاذ "إجراءات غير مسبوقة".

وأعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية في كلمته، أن الهدف الرئيسي للمنظمة هو مكافحة "كوفيد-19"، بتطعيم 70 بالمئة من سكان كل دولة من دول العالم بحلول سبتمبر عام 2022.

ويضيف، يمكن السيطرة على الجائحة بتوفير 11 مليار جرعة من الأدوية الوقائية.

ويذكر أن لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، سبق أن أعلنت عن خطر ظهور سلالات جديدة من الفيروس التاجي المستجد، تكون أكثر خطورة من المنتشرة حاليا. وأدرجت أربع سلالات من SARS-CoV-2 في قائمة السلالات "المثيرة للقلق": "ألفا" البريطانية، "بيتا" الجنوب إفريقية، "غاما" البرازيلية، و"دلتا" الهندية. والأخيرة وفقا لتقديرات الخبراء تنتشر بسرعة كبيرة مقارنة بانتشار سلالة ووهان الصينية، مشيرة إلى أن تحور الفيروس مستمر، وقد ظهرت سلالة "دلتا بلس" مؤخرا.

وكالات


(Votes: 0)

Other News

أنقرة: الاتحاد الأوروبي منفصل عن الواقع في قضية قبرص فرنسا.. تحقيق حول لافتات شبّهت ماكرون بـ "هتلر" "القطرية" أفضل شركة طيران في العالم لعام 2021 واشنطن تؤكد رفضها لحركة المقاطعة ضد إسرائيل.. وتمتنع عن التعليق على خطوة استمرار الانتفاضة وإرسال قوات قمعية تعزيزية من أصفهان ولرستان وطهران إلى خوزستان شعار الموت لخامنئي في مترو صادقية بطهران الثلاثاء 20 يوليو روسيا تزيح الستار عن مقاتلتها الجديدة "كش ملك" وتكشف سعرها رئيس الوزراء الكندي يزور مسجدا اثناء صلاة عيد الأضحى انتخاب "زاهر جبارين" نائبا لرئيس "حماس" بالضفة الغربية تهديدات إسرائيلية لشركة "بن آند جيري" بعد وقفها البيع في الأراضي المحتلة أثناء صلاة العيد.. هجوم بالسكين على رئيس مالي المؤقت سجون إسرائيل.. 11 أسيرا فلسطينيا يضربون عن الطعام وزير دفاع الكيان الإسرائيلي: الدولة اللبنانية مسؤولة عن إطلاق الصواريخ.. وسنرد! الملك سلمان بن عبد العزيز يوجه كلمة للحجاج والمرابطين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الأضحى أردوغان: ندرس إمكانية تشغيل مطار كابل حال تلبية شروطنا "الأقصى" يجمع أكثر من 100 ألف فلسطيني بصلاة عيد الأضحى بغداد.. إدانات إسلامية وعربية لتفجير "ليلة العيد" ليلة دامية.. قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة ببغداد كم بلغت مرابح ترامب خلال ولايته الرئاسية؟ جمال وعلاء مبارك يتقدمان ببلاغ للنائب العام ضد 11 مسؤولا سابقا إسبانيا.. إصابة عشرات الأشخاص في اصطدام سيارة بمنطقة للمشاة في مدينة ماربلا فيديو يظهر لحظة انسياب مياه نهر النيل فوق سد النهضة اليابان تحكم بالسجن على أميركيْين متورطيْن في عملية تهريب كارلوس غصن الشرطة الإيرانية تطلق النار على محتجين جنوب غرب البلاد البحرية الروسية تختبر صاروخ كروز أسرع من الصوت مصر.. خروج عربتي قطار "الإسكندرية - القاهرة" عن القضبان "لا يمكن التنبؤ به".. "هآرتس": الكيان الإسرائيلي يعيد تحليل شخصية يحيى السنوار أردوغان يصل جمهورية شمال قبرص التركية خطيب عرفات: الشرع أمر المسلمين بالنهي عن الإفساد والإرهاب الداخلية السعودية تصدر قرارا جديدا بشأن السفر للخارج