زخم على حجوزات السياحة إلى الفضاء حتى نهاية 2024.. كم يبلغ ثمن التذكرة للطامحين؟

| 22.07,21. 01:01 AM |



زخم على حجوزات السياحة إلى الفضاء حتى نهاية 2024.. كم يبلغ ثمن التذكرة للطامحين؟




وصل الملياردير الباحث عن الإثارة ريتشارد برانسون إلى الفضاء على متن سفينته الصاروخية المجنحة يوم الأحد 11 يوليو-تموز، مما جعل السياحة الفلكية خطوة أقرب إلى الواقع. كما نجح الملياردير جيف بيزوس إضافة إلى ثلاثة من مرافقيه في العودة من رحلة سياحية تاريخية أطلقتها شركته بنجاح إلى الفضاء الخارجي واستغرقت 11 دقيقة أمس الثلاثاء، وهي الرحلة التي قد تمهد الطريق لرحلات مقبلة وخصوصا أن شركة "بلو أوريجن" التي أطلقت كبسولتها "نيو شيبرد" بدأت في تكثيف الخدمات التجارية، وهو ما سيعمل على تنظيم رحلات خارج الغلاف الجوي.

ويبدو أن المنافسة ستشتعل بين شركة "فيرجن غالاكتيك" لريتشارد برانسون و"بلو أوريجن" لجيف بيزوس و"والتي يقلع الصاروخ بشكل عمودي وتنفصل عنه الكبسولة التي يجلس داخلها الركاب خلال الرحلة حتّى علوّ 100 كيلومتر، قبل أن تهبط على الأرض بمساعدة ثلاث مظلّات، في حين تستخدم "فيرجن غالاكتيك" طائرة ناقلة كبيرة تنطلق من مدرج وتقذف إلى الأعلى مركبة تشبه طائرة خاصة كبيرة تشغّل محرّكها لتصل إلى علوّ 80 كيلومترا قبل أن تحلّق هبوطا.

ومن المقرر أن تبدأ شركة "فيرجن غالاكتيك" في تسيير رحلاتها التجارية المنتظمة نحو الفضاء مطلع العام المقبل، ولكن سيضطر عشاق الإثارة من أولئك الذين يرغبون في السفر إلى الفضاء إلى الإنتظار، فقد تمّ بيع 600 تذكرة للرحلات نحو الفضاء. وأوضحت "فيرجن غالاكتيك" أنها تسعى إلى تنظيم 400 رحلة خلال السنة كحدّ أقصى. أما شركة "بلو أوريجن" فلم تطرح برنامجا لرحلاتها، لكنها أشارت إلى التخطيط لرحلتين إضافيتين خلال هذا العام ولتنظيم عدة رحلات أخرى العام المقبل.

وتراوحت أسعار التذاكر التي بدأت "فيرجن غالاكتيك" ببيعها بين 200 ألف و250 ألف دولار للتذكرة الواحدة ويبدو أن أسعار التذاكر إلى الفضاء سيشهد ارتفاعا في الأشهر المقبلة. ولم تتناول مؤسسة "بلو أوريجن" أسعار تذاكرها، علما أن سعر التذكرة على متن أوّل رحلة مأهولة لها قد بيعت بمبلغ 28 مليون دولار في مزاد.

ويبدو أن جميع التذاكر الخاصة بعام 2024 والتي يبلغ عددها 300 تذكرة قد بيعت بسرعة، ما جعل الشركة تفتح الحجز لعام 2025 وربما ستفتح قريبا حجوزات لعام 2026.

وكالات


(Votes: 0)

Other News

ملك وثلاثة عشر رئيسا ورئيس حكومة بينهم مصري ولبناني سربت بيانات هواتفهم في بيغاسوس للتجسس منظمة الصحة العالمية تحذر من سلالة "كوفيد-19" أشدّ خطورة أنقرة: الاتحاد الأوروبي منفصل عن الواقع في قضية قبرص فرنسا.. تحقيق حول لافتات شبّهت ماكرون بـ "هتلر" "القطرية" أفضل شركة طيران في العالم لعام 2021 واشنطن تؤكد رفضها لحركة المقاطعة ضد إسرائيل.. وتمتنع عن التعليق على خطوة استمرار الانتفاضة وإرسال قوات قمعية تعزيزية من أصفهان ولرستان وطهران إلى خوزستان شعار الموت لخامنئي في مترو صادقية بطهران الثلاثاء 20 يوليو روسيا تزيح الستار عن مقاتلتها الجديدة "كش ملك" وتكشف سعرها رئيس الوزراء الكندي يزور مسجدا اثناء صلاة عيد الأضحى انتخاب "زاهر جبارين" نائبا لرئيس "حماس" بالضفة الغربية تهديدات إسرائيلية لشركة "بن آند جيري" بعد وقفها البيع في الأراضي المحتلة أثناء صلاة العيد.. هجوم بالسكين على رئيس مالي المؤقت سجون إسرائيل.. 11 أسيرا فلسطينيا يضربون عن الطعام وزير دفاع الكيان الإسرائيلي: الدولة اللبنانية مسؤولة عن إطلاق الصواريخ.. وسنرد! الملك سلمان بن عبد العزيز يوجه كلمة للحجاج والمرابطين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الأضحى أردوغان: ندرس إمكانية تشغيل مطار كابل حال تلبية شروطنا "الأقصى" يجمع أكثر من 100 ألف فلسطيني بصلاة عيد الأضحى بغداد.. إدانات إسلامية وعربية لتفجير "ليلة العيد" ليلة دامية.. قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة ببغداد كم بلغت مرابح ترامب خلال ولايته الرئاسية؟ جمال وعلاء مبارك يتقدمان ببلاغ للنائب العام ضد 11 مسؤولا سابقا إسبانيا.. إصابة عشرات الأشخاص في اصطدام سيارة بمنطقة للمشاة في مدينة ماربلا فيديو يظهر لحظة انسياب مياه نهر النيل فوق سد النهضة اليابان تحكم بالسجن على أميركيْين متورطيْن في عملية تهريب كارلوس غصن الشرطة الإيرانية تطلق النار على محتجين جنوب غرب البلاد البحرية الروسية تختبر صاروخ كروز أسرع من الصوت مصر.. خروج عربتي قطار "الإسكندرية - القاهرة" عن القضبان "لا يمكن التنبؤ به".. "هآرتس": الكيان الإسرائيلي يعيد تحليل شخصية يحيى السنوار أردوغان يصل جمهورية شمال قبرص التركية