من طوكيو.. تفاصيل أول إصابة مصرية بكورونا في الأولمبياد

| 22.07,21. 01:25 AM |



من طوكيو.. تفاصيل أول إصابة مصرية بكورونا في الأولمبياد




فوجئ أعضاء البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو بإصابة مدرب منتخب الجودو بفيروس كورونا المستجد بعد إيجابية المسحة الطبية الأخيرة له وعلى الفور جرى اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، وفقا لحديث عمرو سليم، عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية لموقع "سكاي نيوز عربية".

ويضيف سليم لموقع "سكاي نيوز عربية": "المدرب الهولندي جورجيو جيفز جياني خضع لمسحة طبية كجزء من الإجراءات اليومية المطلوبة من كافة المتواجدين بالقرية الأولمبية بطوكيو، وبعد التأكد من إصابته تم عقد اجتماع طارئ لمتابعة الموقف والتعامل بالطريقة الأمثل مع الأمر".

ويوضح الملحق الإعلامي للبعثة المصرية في أولمبياد طوكيو لموقع "سكاي نيوز عربية" أن المدرب الهولندي سبق وأن خضع لمسحات في 18 يوليو الماضي قبل السفر إلى اليابان وجاءت نتيجتها سلبية كما تكرر الأمر فور وصوله إلى مطار طوكيو وخلال العينات الأخرى التي قام بها يومي 19 و20 يوليو.

ويتابع سليم لموقع "سكاي نيوز عربية" بينما يتابع حالة المدرب الهولندي المصاب: "هناك إجراءات قوية وحازمة في الأولمبياد لكن ذلك لا يمنع من وجود اختلاط لجميع دول العالم المتواجدة بفرقها في البطولة الكبرى".

ويقول شريف العريان، الأمين العام للجنة الأولمبية لموقع "سكاي نيوز عربية": "نطمئن الشعب المصري على حالة البعثة المصرية في الأولمبياد، نحن بخير وهناك إجراءات على أعلى مستوى للتعامل مع تلك التجربة الصعبة".

ويتابع العريان الذي وصل منذ ساعات قليلة إلى طوكيو لموقع "سكاي نيوز عربية": "أجرينا مسحات للاعبين الذي يقوم المدرب الهولندي بتدريبهم وظهرت النتيجة سلبية لكن على سبيل الاحتياط جرى عزلهم فضلا عن وضعهم تحت الملاحظة الطبية".

ويسترسل الأمين العام للجنة الأولمبية لموقع "سكاي نيوز عربية": "أيضا قمنا بتوفير مدرب جديد من أجل متابعة التمارين والاستعدادات الفنية الخاصة بالمباريات التي سيخوضها اللاعبين لضمان جاهزيتهم بالصورة الكاملة أمام المنافسين وعدم تعرضهم لأي أزمة بسبب إصابة مدربهم".

ويتحدث المهندس باسل عبد الله عضو اللجنة الاولمبية إلى موقع "سكاي نيوز عربية" قائلا: " المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية قام بالاجتماع مع المسؤولين واللجنة الطبية لمتابعة الموقف والاطمئنان على حالة الجميع".



(Votes: 0)

Other News

بيسكوف: روسيا لا تحتاج إلى تدابير إضافية بعد فضيحة "بيغاسوس" خشية أزمة سياسية.. إسرائيل تشكل فريقا خاصا لتدارك تداعيات فضيحة التجسس العالمية "بيغاسوس" زخم على حجوزات السياحة إلى الفضاء حتى نهاية 2024.. كم يبلغ ثمن التذكرة للطامحين؟ ملك وثلاثة عشر رئيسا ورئيس حكومة بينهم مصري ولبناني سربت بيانات هواتفهم في بيغاسوس للتجسس منظمة الصحة العالمية تحذر من سلالة "كوفيد-19" أشدّ خطورة أنقرة: الاتحاد الأوروبي منفصل عن الواقع في قضية قبرص فرنسا.. تحقيق حول لافتات شبّهت ماكرون بـ "هتلر" "القطرية" أفضل شركة طيران في العالم لعام 2021 واشنطن تؤكد رفضها لحركة المقاطعة ضد إسرائيل.. وتمتنع عن التعليق على خطوة استمرار الانتفاضة وإرسال قوات قمعية تعزيزية من أصفهان ولرستان وطهران إلى خوزستان شعار الموت لخامنئي في مترو صادقية بطهران الثلاثاء 20 يوليو روسيا تزيح الستار عن مقاتلتها الجديدة "كش ملك" وتكشف سعرها رئيس الوزراء الكندي يزور مسجدا اثناء صلاة عيد الأضحى انتخاب "زاهر جبارين" نائبا لرئيس "حماس" بالضفة الغربية تهديدات إسرائيلية لشركة "بن آند جيري" بعد وقفها البيع في الأراضي المحتلة أثناء صلاة العيد.. هجوم بالسكين على رئيس مالي المؤقت سجون إسرائيل.. 11 أسيرا فلسطينيا يضربون عن الطعام وزير دفاع الكيان الإسرائيلي: الدولة اللبنانية مسؤولة عن إطلاق الصواريخ.. وسنرد! الملك سلمان بن عبد العزيز يوجه كلمة للحجاج والمرابطين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الأضحى أردوغان: ندرس إمكانية تشغيل مطار كابل حال تلبية شروطنا "الأقصى" يجمع أكثر من 100 ألف فلسطيني بصلاة عيد الأضحى بغداد.. إدانات إسلامية وعربية لتفجير "ليلة العيد" ليلة دامية.. قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة ببغداد كم بلغت مرابح ترامب خلال ولايته الرئاسية؟ جمال وعلاء مبارك يتقدمان ببلاغ للنائب العام ضد 11 مسؤولا سابقا إسبانيا.. إصابة عشرات الأشخاص في اصطدام سيارة بمنطقة للمشاة في مدينة ماربلا فيديو يظهر لحظة انسياب مياه نهر النيل فوق سد النهضة اليابان تحكم بالسجن على أميركيْين متورطيْن في عملية تهريب كارلوس غصن الشرطة الإيرانية تطلق النار على محتجين جنوب غرب البلاد البحرية الروسية تختبر صاروخ كروز أسرع من الصوت