النيابة اللبنانية: عويدات لم يتول البت بالخلاف حول الإذن بملاحقة اللواء عباس إبراهيم

| 22.07,21. 02:09 AM |


النيابة اللبنانية: عويدات لم يتول البت بالخلاف حول الإذن بملاحقة اللواء عباس إبراهيم


Reuters


أوضحت النيابة العامة اللبنانية أن النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات، لم يتول البت في الخلاف حول الإذن بملاحقة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وعزت النيابة العامة السبب في ذلك إلى أن القضية المذكورة تعالج انفجار مرفأ بيروت وسبق للنائب العام أن تنحى عن متابعة دعوى الحق العام فيها.




وكان المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت طارق بيطار، قد طلب في وقت سابق الإذن من وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي الادعاء على اللواء عباس إبراهيم وملاحقته.

وشملت قائمة الملاحقات بخصوص قضية انفجار المرفأ، قادة عسكريين وأمنيين سابقين في لبنان، إذ ادعى بيطار أيضا على عدة سياسيين وأمنيين كبار في البلاد، بينهم وزراء سابقون.

لكن مسألة الإدعاء على اللواء ابراهيم أثارت جدلا في لبنان، فقد قالت مصادر قضائية وأمنية، بوقت سابق،  إن وزير الداخلية رفض طلبا تقدم به كبير المحققين في انفجار مرفأ بيروت لاستجواب مدير الأمن العام اللبناني.

ووقع في 4 أغسطس 2020 انفجار ضخم في أحد مستودعات مرفأ بيروت خزنت فيه على مدى سنوات كميات هائلة من نيترات الأمونيوم، دون احترام شروط السلامة.

وأدى الانفجار إلى مقتل العشرات وإصابة الآلاف، فضلا عن إحداث دمار كبير بالعاصمة اللبنانية.




(Votes: 0)

Other News

فرنجية من الديمان: أتحدى القاضي بيطار أن يقول ما لديه وسأسمي كرامي أو ميقاتي لرئاسة الحكومة قــوى الامــن الـداخلي: القاصر ديانا مصباح غادرت منزل ذويها ولم تعد المفتي دلي لرئيس الجمهورية: "اذا كنت حاميا للدستور، حافظا للشعب حقه وكرامته، أين كل ذلك" الجيش يعثر على منصات إطلاق الصواريخ على إسرائيل واليونيفيل يفتح تحقيقا الكردي في خطبة العيد: لا حصانة ولا غطاء لاحد مهما علا شأنه قوى الأمن الـداخلي تعمم صورة موقوف يروّج عملة أميركية مزيّفة في صيدا القضاء اللبناني يستجوب رياض سلامة في قضايا اختلاس وتهرب ضريبي فاطمة محمّد العرب، من ذوي الاحتياجات الخاصّة، خرجت ولم تعُد سلام هنأ بعيد الاضحى واعتذر عن عدم استقبال المهنئين الحريري هنأ بالعيد: كان بوسعنا وضع حد للانهيار لولا تعنت البعض وأنانيته مستشفى الشهيد رفيق الحريري: ثلاث حالات حرجة ولا فيات "مجزرة أسعار بالصيدليات".. أزمة الدواء تعصف بلبنان مصطفى أديب ينفي ما نسب إليه برفض إعادة تكليفه تشكيل الحكومة بعد ان اطلقوا النار عليه واصابوه، سلبوه مبلغ 550 مليون ل. ل بري يعتذر عن عدم تقبل التهاني بالأضحى بو فاعور: الحل يبقى في استيراد الدولة للأدوية التقدمي: لا ندعم أي مرشح لانتخابات نقابة المهندسين لا فوق الطاولة ولا تحتها "الجماعة" و"المستقبل" - حاصبيا ومرجعيون: للوقوف الى جانب أهلنا في هذه الظروف شاب قضى غرقا في سد بريصا بالضنية تقرير مستشفى الشهيد رفيق الحريري: 16 إصابة و4 حالات حرجة ولا وفيات و1094 لقاحا الجيش اللبناني يستخدم الرصاص ويعتقل عددا من المحتجين بعد اعتذار الحريري عن تشكيل حكومة اضراب مفتوح في صيدليات صيدا وحلبا والنبطية احتجاجا على ازمة فقدان الدواء قطع مسارب ساحة النور بالاطارات المشتعلة اعتراضا على تردي الاوضاع اشتباك بين الجيش ومسلحين يردي قتيلا بطرابلس تواصل مع العدو الإسرائيلي، فكلّفه أحدهم بجمع معلومات محدّدة وأناط به عدّة مهام، قام بتنفيذها... وقع في قبضة شعبة المعلومات “القوات” تذكّر الحريري بـ3 نقاط: لو كان جعجع ساعياً للرئاسة لدخل بمقايضات أسامة سعد: على قوى التغيير تجميع طاقاتها وفرض مسار انقاذي جنبلاط جدد دعوته للتسوية: البلد يستحق التضحية... وهذه خارطة الطريق الحريري: مشكلة لبنان انه يعاني انهيارا ولكن هذا لا يعني اننا لسنا قادرين على الخروج من المأزق دانا وسام الجوهري خرجت ولم تعد، هل من يعرف عنها شيئًا؟