"القوات" لـ"المستقبل": "حافظوا ولو على قيراط صغير من إرث رفيق الحريري"

| 22.07,21. 02:15 AM |

"القوات" لـ"المستقبل": "حافظوا ولو على قيراط صغير من إرث رفيق الحريري"




دعا حزب "القوات اللبنانية" "تيار المستقبل" إلى "الحفاظ ولو على قيراط صغير من إرث الرئيس الشهيد رفيق الحريري" متسائلا، عن سبب شن حملات "مغرضة ضد القوات دون أي مبرر".

وقال الحزب في بيان صحفي: "تيار المستقبل هو تيار صديق، والخلاف السياسي القائم لم يحل دون تنظيم الخلاف واستمرار التواصل بين مسؤولي الحزبين، ولكن ما هو غير مفهوم يكمن في الإصرار الدائم على شن حملات مغرضة، بين الحين والآخر، ضد "القوات اللبنانية" ومن دون أي مبرر موضوعي يستدعي ذلك".

وأضاف: "آخر ما شهدناه في هذا المستوى نشر "مستقبل ويب" مقالا بعنوان "تفاهم الخفافيش بين معراب (مقر حزب القوات) وسنتر الشالوحي (مقر التيار الوطني الحر)، في الوقت الذي يعرف فيه القاصي والداني أن هناك هوة سحيقة جاا تفصل معراب عن "سنتر الشالوحي".

واستغرب حزب "القوات" ما اعتبره "التحاق تيار "المستقبل" بما دأبت فئة من الفريق الآخر على استخدامه من خلال استحضارها لغة الحرب ومفرداتها وبشكل معتور في كل مرة وجدت نفسها في ورطة سياسية، وأكثر ما يؤلمنا أننا لم نكن نتصور يوما أن أحدا من تيار رفيق الحريري سيلجأ إلى هذا الأسلوب".

ورأى أنه "من الواضح أن هناك من يصوب على مكان وعينه على مكان آخر، خصوصا لجهة نجاح "القوات اللبنانية" في الحفاظ على علاقات لبنان العربية، ونجاحها تحديدا في التواصل بشكل مكثف ومعمق مع شخصيات ورأي عام واسع وعريض داخل الطائفة السنية".

وتابع: "في الأحوال كافة، لقد كان معيبا أن نستفيق اليوم على مقال بهذا المحتوى يصدر عن إحدى المؤسسات الإعلامية المتفرعة عن المؤسسة الإعلامية الأمّ التي كان أسسها الشهيد رفيق الحريري، وإذا كان لا بد من كلمة أخيرة فرحمة بالشهيد الكبير حافظوا ولو على قيراط صغير من إرثه كدتُم أن تفنوه!".

النهار


(Votes: 0)

Other News

النيابة اللبنانية: عويدات لم يتول البت بالخلاف حول الإذن بملاحقة اللواء عباس إبراهيم فرنجية من الديمان: أتحدى القاضي بيطار أن يقول ما لديه وسأسمي كرامي أو ميقاتي لرئاسة الحكومة قــوى الامــن الـداخلي: القاصر ديانا مصباح غادرت منزل ذويها ولم تعد المفتي دلي لرئيس الجمهورية: "اذا كنت حاميا للدستور، حافظا للشعب حقه وكرامته، أين كل ذلك" الجيش يعثر على منصات إطلاق الصواريخ على إسرائيل واليونيفيل يفتح تحقيقا الكردي في خطبة العيد: لا حصانة ولا غطاء لاحد مهما علا شأنه قوى الأمن الـداخلي تعمم صورة موقوف يروّج عملة أميركية مزيّفة في صيدا القضاء اللبناني يستجوب رياض سلامة في قضايا اختلاس وتهرب ضريبي فاطمة محمّد العرب، من ذوي الاحتياجات الخاصّة، خرجت ولم تعُد سلام هنأ بعيد الاضحى واعتذر عن عدم استقبال المهنئين الحريري هنأ بالعيد: كان بوسعنا وضع حد للانهيار لولا تعنت البعض وأنانيته مستشفى الشهيد رفيق الحريري: ثلاث حالات حرجة ولا فيات "مجزرة أسعار بالصيدليات".. أزمة الدواء تعصف بلبنان مصطفى أديب ينفي ما نسب إليه برفض إعادة تكليفه تشكيل الحكومة بعد ان اطلقوا النار عليه واصابوه، سلبوه مبلغ 550 مليون ل. ل بري يعتذر عن عدم تقبل التهاني بالأضحى بو فاعور: الحل يبقى في استيراد الدولة للأدوية التقدمي: لا ندعم أي مرشح لانتخابات نقابة المهندسين لا فوق الطاولة ولا تحتها "الجماعة" و"المستقبل" - حاصبيا ومرجعيون: للوقوف الى جانب أهلنا في هذه الظروف شاب قضى غرقا في سد بريصا بالضنية تقرير مستشفى الشهيد رفيق الحريري: 16 إصابة و4 حالات حرجة ولا وفيات و1094 لقاحا الجيش اللبناني يستخدم الرصاص ويعتقل عددا من المحتجين بعد اعتذار الحريري عن تشكيل حكومة اضراب مفتوح في صيدليات صيدا وحلبا والنبطية احتجاجا على ازمة فقدان الدواء قطع مسارب ساحة النور بالاطارات المشتعلة اعتراضا على تردي الاوضاع اشتباك بين الجيش ومسلحين يردي قتيلا بطرابلس تواصل مع العدو الإسرائيلي، فكلّفه أحدهم بجمع معلومات محدّدة وأناط به عدّة مهام، قام بتنفيذها... وقع في قبضة شعبة المعلومات “القوات” تذكّر الحريري بـ3 نقاط: لو كان جعجع ساعياً للرئاسة لدخل بمقايضات أسامة سعد: على قوى التغيير تجميع طاقاتها وفرض مسار انقاذي جنبلاط جدد دعوته للتسوية: البلد يستحق التضحية... وهذه خارطة الطريق الحريري: مشكلة لبنان انه يعاني انهيارا ولكن هذا لا يعني اننا لسنا قادرين على الخروج من المأزق