الإمبراطور ناروهيتو يعلن افتتاح أولمبياد "طوكيو 2020"

| 24.07,21. 03:29 AM |

الإمبراطور ناروهيتو يعلن افتتاح أولمبياد "طوكيو 2020"




أعلن إمبراطور اليابان ناروهيتو افتتاح أولمبياد "طوكيو 2020"، عقب بداية مراسم حفل الافتتاح، الجمعة، بالعاصمة اليابانية.

وأضاءت لاعبة كرة المضرب اليابانية ناومي أوساكا الشعلة الأولمبية في الملعب الذي سيحتضن مختلف الألعاب حتى يوم الأحد 8 أغسطس/ آب المقبل.

وتقام النسخة 32 من دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" في ظروف استثنائية، بعدما دخلت هذه النسخة من الألعاب الأولمبية التاريخ، بسبب تأجيلها عاما كاملا، جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، خلال افتتاح الحدث الرياضي، إن إقامة ألعاب طوكيو 2020 "اليوم لحظة أمل. نعم، هي مختلفة تماما عن تلك التي تخيلناها. لكن فلنعتز بهذه اللحظة لأننا هنا سويا".

ويخوض أكثر من 11 ألفا و300 رياضي من 206 دول، إضافة إلى فريق للاجئين يتألف من 29 رياضيا ورياضية من 11 دولة، غمار الألعاب الأولمبية في منافسة محتدمة تستمر أسبوعين.

وتم اختيار فريق اللاجئين من قبل المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية من بين 55 رياضيا معظمهم من اللاجئين السوريين بواقع 9 أفراد.

ويتنافس المشاركون خلال الأسبوعين القادمين، في 33 رياضة و50 تخصصا و339 منافسة للفوز بميدالية.

وتستضيف العاصمة اليابانية طوكيو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثانية في تاريخها، بعد استضافة دورة عام 1964.

aa


(Votes: 0)

Other News

انتفاضات ومظاهرات في أليكودرز وشاهين شهر تضامنا مع أبناء خوزستان في الأسبوع الثاني من انتفاضة العطشى "الإدارة الذاتية" ترد على بيان خارجية النظام السوري بخصوص "الترويج لمشاريع انفصالية" السودان يعلن حالة الطوارئ لمواجهة فيضان متوقع في سد مروي خلال عام واحد.. مسجد آيا صوفيا يستقبل 3 ملايين زائر إصابة 48 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة مقتل مستشار عسكري فلسطيني شمالي الضفة ارتفاع إصابات كورونا في أولمبياد طوكيو إلى 106 ماليزيا تسحق أجهزة بتكوين بالمدحلة مصر ترفع أسعار البنزين تونس.. فيديو يظهر جثث ضحايا كورونا بجانب القمامة في أكبر مستشفيات البلاد هولندا تعاقب تيك توك دفاعاً عن أطفالها مفوضة حقوق الإنسان السابقة ترأس لجنة للتحقيق في جرائم مزعومة بحق إسرائيل و"حماس" مجهولون يفجرون خطا للغاز في سوريا "العفو الدولية" تؤكد وجود أدلة على هجمات "بيغاسوس" وتجسسه على الهواتف هداية ملاك.. بطلة مصرية تخطف الأضواء في طوكيو هيئة فلسطينية: تدهور خطير في صحة أسير لدى إسرائيل تركيا... أمطار شديدة تتسب بفيضانات فاليري بيكريس تعلن ترشّحها رسمياً للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة تفكيك شبكة فرنسية-إسرائيلية لاستثمارات زائفة في مجال الماس كيف سيغير العمل عن بعد مستقبل الوظائف حول العالم فأر ضخم يثير هلعا كبيرا خلال جلسة برلمان..فيديو تعطل مواقع بنوك وشركات كبرى على الإنترنت قتيل و10 مصابون في انفجار "غامض" وسط غزة لحظة مهاجمة رئيس مالي المؤقت أثناء صلاة العيد..فيديو بالسجن.. "كورونا" ينهي حياة كبير مستشاري زعيمة ميانمار المخلوعة تركيا.. إنقاذ 15 طالب لجوء بمياه بحر إيجة "مزاعم وادعاء".. السعودية تنفي صحة تقارير التجسس على الاتصالات غزة.. "سوزي" تقضي العيد بجوار قبر أسرتها وبيتها المدمر فيضانات ألمانيا تسببت بخسائر مؤمن عليها تصل قيمتها إلى خمسة مليارات يورو إلهان عمر تقود حملة لاستحداث منصب مبعوث خاص لمكافحة الإسلاموفوبيا