إصابة نحو 150 فلسطينيا في صدامات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

| 25.07,21. 12:32 AM |

إصابة نحو 150 فلسطينيا في صدامات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية




أصيب نحو 150 فلسطينيا غالبيتهم بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال صدامات وقعت الجمعة بين متظاهرين فلسطينيين ومستوطنين وجنود إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أفاد مسعفون.

وكان مئات من الفلسطينيين قد تجمّعوا عصرا في بلدة بيتا الواقعة جنوب نابلس، والتي تشهد منذ أشهر مواجهات على خلفية احتجاجات ضد مستوطنة إيفياتار العشوائية القريبة، وفق مصور لوكالة فرانس برس أفاد بسقوط عدد من المصابين.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أنه "في الساعات الأخيرة، تم إحباط عملية شغب قرب البؤرة الاستيطانية غيفات إيفياتار الواقعة جنوب نابلس. رشق مئات الفلسطينيين بالحجارة الجنود الإسرائيليين الذين ردوا باستخدام وسائل مكافحة الشغب".

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 146 متظاهرا فلسطينيا، تسعة منهم بالرصاص الحي، و34 بعيارات مطاط وأكثر من 80 بحالات اختناق بسبب الغاز المسيل للدموع.

وأكد الجيش الإسرائيلي إصابة اثنين من جنوده بجروح طفيفة تم نقلهما إلى المستشفى.

وفي مطلع أيار/مايو أقامت نحو خمسين عائلة إسرائيلية في المنطقة بؤرة استيطانية عشوائية، أي لم تنل مصادقة السلطات الإسرائيلية.

وبعد أسابيع عدة من الصدمات والتوترات، تم التوصل لاتفاق ينص على إخلاء المستوطنين للمنطقة وإبقاء منازلهم النقالة، بانتظار أن تجري وزارة الدفاع إعادة تقييم لحقوق الملكية العقارية.

وفي حال اعتبرت وزارة الدفاع أن الأراضي إسرائيلية، فإن قرارها سيتيح للمستوطنين الإقامة في المنطقة. بالانتظار، ينتشر فيها الجيش الإسرائيلي.

لكن رئيس بلدية بيتا رفض الاتفاق وأكد أن "الصدامات والتظاهرات ستستمر" طالما أن "المستوطنين متواجدون على أراضينا".

ويقيم في الصفة الغربية البالغ عدد سكانها من الفلسطينيين 2,8 مليون نسمة والتي تحتّلها إسرائيل منذ العام 1967، نحو 475 ألف مستوطن.

وكالات


(Votes: 0)

Other News

لا ماء ولا خبز في إيران.. لكن الإعدامات تزداد مخاوف من "تسليم العراق لإيران" بعد الانسحاب الأميركي المحتمل إيران.. مقتل 4 من الحرس الثوري في سيستان وبلوشستان الإمبراطور ناروهيتو يعلن افتتاح أولمبياد "طوكيو 2020" انتفاضات ومظاهرات في أليكودرز وشاهين شهر تضامنا مع أبناء خوزستان في الأسبوع الثاني من انتفاضة العطشى "الإدارة الذاتية" ترد على بيان خارجية النظام السوري بخصوص "الترويج لمشاريع انفصالية" السودان يعلن حالة الطوارئ لمواجهة فيضان متوقع في سد مروي خلال عام واحد.. مسجد آيا صوفيا يستقبل 3 ملايين زائر إصابة 48 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة مقتل مستشار عسكري فلسطيني شمالي الضفة ارتفاع إصابات كورونا في أولمبياد طوكيو إلى 106 ماليزيا تسحق أجهزة بتكوين بالمدحلة مصر ترفع أسعار البنزين تونس.. فيديو يظهر جثث ضحايا كورونا بجانب القمامة في أكبر مستشفيات البلاد هولندا تعاقب تيك توك دفاعاً عن أطفالها مفوضة حقوق الإنسان السابقة ترأس لجنة للتحقيق في جرائم مزعومة بحق إسرائيل و"حماس" مجهولون يفجرون خطا للغاز في سوريا "العفو الدولية" تؤكد وجود أدلة على هجمات "بيغاسوس" وتجسسه على الهواتف هداية ملاك.. بطلة مصرية تخطف الأضواء في طوكيو هيئة فلسطينية: تدهور خطير في صحة أسير لدى إسرائيل تركيا... أمطار شديدة تتسب بفيضانات فاليري بيكريس تعلن ترشّحها رسمياً للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة تفكيك شبكة فرنسية-إسرائيلية لاستثمارات زائفة في مجال الماس كيف سيغير العمل عن بعد مستقبل الوظائف حول العالم فأر ضخم يثير هلعا كبيرا خلال جلسة برلمان..فيديو تعطل مواقع بنوك وشركات كبرى على الإنترنت قتيل و10 مصابون في انفجار "غامض" وسط غزة لحظة مهاجمة رئيس مالي المؤقت أثناء صلاة العيد..فيديو بالسجن.. "كورونا" ينهي حياة كبير مستشاري زعيمة ميانمار المخلوعة تركيا.. إنقاذ 15 طالب لجوء بمياه بحر إيجة