"الديانة التركي" يوفر مياه الشرب لنصف مليون تشادي

| 25.07,21. 12:46 AM |

"الديانة التركي" يوفر مياه الشرب لنصف مليون تشادي




يوفر وقف الديانة التركي، مياه الشرب لنحو 500 ألف مواطن في تشاد، من خلال عشرات الآبار التي حفرها بتبرعات فاعلي الخير الأتراك، في السنوات الـ6 الأخيرة.

وفي حديث مع الأناضول، قال ممثل وقف الديانة التركي في تشاد عثمان ترك، إن الوقف أنشأ الآبار وسبل الماء للشعب التشادي في إطار حملة أطلقها بهذا الشأن.

ولفت إلى أن الوقف يبني الآبار وسبل الماء بالطرق الحديثة، قائلا: "نقوم بالحفر لأمتار عميقة ومن ثم استخراج المياه".

وأضاف: "كما نقوم ببناء سبل الماء على الطراز العمراني العثماني ومن ثم نقدم المياه التي تم جمعها في خزانات ضخمة بسعة 14 طنا، لخدمة الشعب التشادي".

وأشار إلى أن الوقف أنشأ 55 بئرا وسبيل ماء حتى اليوم، ما ساهم في توفير مياه الشرب لمئات آلاف المواطنين هناك.

وتابع قائلا: "لا نحفر آبار قصيرة الأمد تنفد مياهها في غضون شهرين أو 3، وإنما آبار مدى الحياة، كما نجري التحاليل والاختبارات على هذه المياه قبل تقديمها للشعب التشادي".

وأردف: "حفر الآبار بالطرق التقليدية يساهم في استخراج المياه السطحية فقط، لكننا نقوم بالحفر حتى 100 متر تحت سطح الأرض والوصول إلى مصدر المياه".

aa


(Votes: 0)

Other News

خان: سنخير الكشميريين بين العيش معنا أو الاستقلال إصابة نحو 150 فلسطينيا في صدامات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية لا ماء ولا خبز في إيران.. لكن الإعدامات تزداد مخاوف من "تسليم العراق لإيران" بعد الانسحاب الأميركي المحتمل إيران.. مقتل 4 من الحرس الثوري في سيستان وبلوشستان الإمبراطور ناروهيتو يعلن افتتاح أولمبياد "طوكيو 2020" انتفاضات ومظاهرات في أليكودرز وشاهين شهر تضامنا مع أبناء خوزستان في الأسبوع الثاني من انتفاضة العطشى "الإدارة الذاتية" ترد على بيان خارجية النظام السوري بخصوص "الترويج لمشاريع انفصالية" السودان يعلن حالة الطوارئ لمواجهة فيضان متوقع في سد مروي خلال عام واحد.. مسجد آيا صوفيا يستقبل 3 ملايين زائر إصابة 48 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة مقتل مستشار عسكري فلسطيني شمالي الضفة ارتفاع إصابات كورونا في أولمبياد طوكيو إلى 106 ماليزيا تسحق أجهزة بتكوين بالمدحلة مصر ترفع أسعار البنزين تونس.. فيديو يظهر جثث ضحايا كورونا بجانب القمامة في أكبر مستشفيات البلاد هولندا تعاقب تيك توك دفاعاً عن أطفالها مفوضة حقوق الإنسان السابقة ترأس لجنة للتحقيق في جرائم مزعومة بحق إسرائيل و"حماس" مجهولون يفجرون خطا للغاز في سوريا "العفو الدولية" تؤكد وجود أدلة على هجمات "بيغاسوس" وتجسسه على الهواتف هداية ملاك.. بطلة مصرية تخطف الأضواء في طوكيو هيئة فلسطينية: تدهور خطير في صحة أسير لدى إسرائيل تركيا... أمطار شديدة تتسب بفيضانات فاليري بيكريس تعلن ترشّحها رسمياً للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة تفكيك شبكة فرنسية-إسرائيلية لاستثمارات زائفة في مجال الماس كيف سيغير العمل عن بعد مستقبل الوظائف حول العالم فأر ضخم يثير هلعا كبيرا خلال جلسة برلمان..فيديو تعطل مواقع بنوك وشركات كبرى على الإنترنت قتيل و10 مصابون في انفجار "غامض" وسط غزة لحظة مهاجمة رئيس مالي المؤقت أثناء صلاة العيد..فيديو