الفلبين.. الفيضانات والأمطار الموسمية تشرد الآلاف

| 25.07,21. 05:55 AM |

الفلبين.. الفيضانات والأمطار الموسمية تشرد الآلاف





فر آلاف السكان من المناطق التي غمرتها الفيضانات في العاصمة الفلبينية مانيلا والمقاطعات النائية، عقب أيام من استمرار هطول الأمطار الموسمية، والتي تسببت في مقتل شخص على الأقل.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، السبت، بأنه "تم إجلاء ما يقرب من 15 ألف ساكن إلى بر الأمان ليلا، في مدينة ماريكينا التابعة للعاصمة، والتي تضررت بشدة، جراء ارتفاع منسوب المياه بشكل مقلق في نهر ماريكينا".

وأشار رئيس بلدية "ماريكينا"، مارسيلينو تيودورو، في تصريح صحفي، إلى متحور فيروس كورونا "دلتا" سريع الانتشار، الذي تم الكشف عنه في البلاد، قائلاً "سيكون هذا الوضع صعبا للغاية إذا لم يكن هناك حل دائم للفيضانات، خاصة الآن مع وجود تهديد متحور دلتا".

وأضاف تيودورو أنه "تم إجلاء العديد من السكان من القرى المعرضة للفيضانات في ماريكينا خلال الليل"، ملقيا باللوم على سنوات من قطع الأشجار غير القانوني في الجبال المجاورة وتراكم الطمي الكثيف في نهر ماريكينا في الفيضانات المستمرة في المدينة.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين محليين (لم تسمهم) قولهم إن "السلطات تحاول فتح المزيد من ملاجئ الطوارئ؛ للحفاظ على التباعد الاجتماعي بين السكان النازحين، ومنع مخيمات الإخلاء من التحول إلى بؤر للعدوى بفيروس كورونا".

وأفادت الشرطة في مدينة "باجيو" الجبلية (شمال)، بأن الفيضانات تسببت في سقوط شجرة على سيارة أجرة، ظهر الجمعة، ما أسفر عن مصرع سيدة، وإصابة شخصين آخرين كانوا على متن سيارة.

وقال خبراء الأرصاد إن إعصار "إن- فا"، الذي ضرب الساحل الشرقي للبلاد، وتسبب بهطول الأمطار في تايوان قبل أن يتحرك باتجاه الصين، كثف من سقوط الأمطار الموسمية، حسب الوكالة الأمريكية.

ويضرب الفلبين كل عام حوالي 20 إعصارا وعاصفة، بجانب الأمطار الموسمية، كما تقع البلاد أيضا في ما يسمى منطقة "الحزام الناري"، وهي منطقة تنشط بها الزلازل والانفجارات البركانية، ما يجعلها واحدة من أكثر دول العالم عرضة للكوارث.

aa


(Votes: 0)

Other News

المجاعة في جنوب مدغشقر..أول دولة في العالم تواجه الكارثة بسبب تغير المناخ أميركا تتقصى مصادر ثروات قادة النظام الإيراني الأردن.. 15 وفاة و485 إصابة جديدة بكورونا الكويت.. حارس أمن‎ ينتحر داخل دورة المياه في السفارة الأمريكية مصر.. طقس غير معتاد بالبلاد وشواطئ الإسكندرية تحذر من السباحة وترفع الرايات الحمراء الصين تلغي رحلات جوية وتحرك السفن مع اقتراب الإعصار "إن- فا" مفوضة حقوق الإنسان تدعو إيران إلى حل أزمة نقص المياه بدلا من قمع الاحتجاجات اشتباكات بين البيشمركة وحزب العمال الكردستاني شمالي العراق ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا "الديانة التركي" يوفر مياه الشرب لنصف مليون تشادي خان: سنخير الكشميريين بين العيش معنا أو الاستقلال إصابة نحو 150 فلسطينيا في صدامات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية لا ماء ولا خبز في إيران.. لكن الإعدامات تزداد مخاوف من "تسليم العراق لإيران" بعد الانسحاب الأميركي المحتمل إيران.. مقتل 4 من الحرس الثوري في سيستان وبلوشستان الإمبراطور ناروهيتو يعلن افتتاح أولمبياد "طوكيو 2020" انتفاضات ومظاهرات في أليكودرز وشاهين شهر تضامنا مع أبناء خوزستان في الأسبوع الثاني من انتفاضة العطشى "الإدارة الذاتية" ترد على بيان خارجية النظام السوري بخصوص "الترويج لمشاريع انفصالية" السودان يعلن حالة الطوارئ لمواجهة فيضان متوقع في سد مروي خلال عام واحد.. مسجد آيا صوفيا يستقبل 3 ملايين زائر إصابة 48 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة مقتل مستشار عسكري فلسطيني شمالي الضفة ارتفاع إصابات كورونا في أولمبياد طوكيو إلى 106 ماليزيا تسحق أجهزة بتكوين بالمدحلة مصر ترفع أسعار البنزين تونس.. فيديو يظهر جثث ضحايا كورونا بجانب القمامة في أكبر مستشفيات البلاد هولندا تعاقب تيك توك دفاعاً عن أطفالها مفوضة حقوق الإنسان السابقة ترأس لجنة للتحقيق في جرائم مزعومة بحق إسرائيل و"حماس" مجهولون يفجرون خطا للغاز في سوريا "العفو الدولية" تؤكد وجود أدلة على هجمات "بيغاسوس" وتجسسه على الهواتف