أردوغان يوجه رسالة تهنئة بالذكرى الأولى لإعادة فتح "آيا صوفيا"

| 25.07,21. 06:07 AM |

أردوغان يوجه رسالة تهنئة بالذكرى الأولى لإعادة فتح "آيا صوفيا"




وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رسالة تهنئة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإعادة فتح مسجد آيا صوفيا للعبادة.

ونشر أردوغان، السبت، كلمة مصورة بالمناسبة على حسابه في موقع تويتر.

وقال: "ستستمر بإذن الله أصوات الآذان والأدعية وتلاوة القرآن من مسجد آيا صوفيا حتى يوم القيامة".

وأعرب عن تمنيه بأن تحمل إعادة فتح آيا صوفيا للعبادة الخير.

وقال:" آيا صوفيا رمزٌ لعلو شمس حضارتنا مجددا. ونحمد الله الذي أرانا هذه الأيام".

وفي 24 يوليو/ تموز 2020، أقيمت صلاة الجمعة في مسجد آيا صوفيا الكبير لأول مرة بعد 86 عاما من تحويله إلى متحف، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونائبه فؤاد أوقطاي، ورئيس البرلمان مصطفى شنطوب، ووزراء ومسؤولين آخرين ورؤساء أحزاب.

ويقع "آيا صوفيا" في منطقة السلطان أحمد بمدينة إسطنبول، واستخدم مسجدا 481 عاما، وتم تحويله إلى متحف عام 1934، ويعد من أهم المعالم المعمارية في تاريخ الشرق الأوسط.

aa


(Votes: 0)

Other News

مصر.. فرق الإطفاء تسيطر على حريق ضخم شب في مركب على النيل الأربعاء.. مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الفلبين.. الفيضانات والأمطار الموسمية تشرد الآلاف المجاعة في جنوب مدغشقر..أول دولة في العالم تواجه الكارثة بسبب تغير المناخ أميركا تتقصى مصادر ثروات قادة النظام الإيراني الأردن.. 15 وفاة و485 إصابة جديدة بكورونا الكويت.. حارس أمن‎ ينتحر داخل دورة المياه في السفارة الأمريكية مصر.. طقس غير معتاد بالبلاد وشواطئ الإسكندرية تحذر من السباحة وترفع الرايات الحمراء الصين تلغي رحلات جوية وتحرك السفن مع اقتراب الإعصار "إن- فا" مفوضة حقوق الإنسان تدعو إيران إلى حل أزمة نقص المياه بدلا من قمع الاحتجاجات اشتباكات بين البيشمركة وحزب العمال الكردستاني شمالي العراق ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا "الديانة التركي" يوفر مياه الشرب لنصف مليون تشادي خان: سنخير الكشميريين بين العيش معنا أو الاستقلال إصابة نحو 150 فلسطينيا في صدامات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية لا ماء ولا خبز في إيران.. لكن الإعدامات تزداد مخاوف من "تسليم العراق لإيران" بعد الانسحاب الأميركي المحتمل إيران.. مقتل 4 من الحرس الثوري في سيستان وبلوشستان الإمبراطور ناروهيتو يعلن افتتاح أولمبياد "طوكيو 2020" انتفاضات ومظاهرات في أليكودرز وشاهين شهر تضامنا مع أبناء خوزستان في الأسبوع الثاني من انتفاضة العطشى "الإدارة الذاتية" ترد على بيان خارجية النظام السوري بخصوص "الترويج لمشاريع انفصالية" السودان يعلن حالة الطوارئ لمواجهة فيضان متوقع في سد مروي خلال عام واحد.. مسجد آيا صوفيا يستقبل 3 ملايين زائر إصابة 48 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة مقتل مستشار عسكري فلسطيني شمالي الضفة ارتفاع إصابات كورونا في أولمبياد طوكيو إلى 106 ماليزيا تسحق أجهزة بتكوين بالمدحلة مصر ترفع أسعار البنزين تونس.. فيديو يظهر جثث ضحايا كورونا بجانب القمامة في أكبر مستشفيات البلاد هولندا تعاقب تيك توك دفاعاً عن أطفالها