فرنسا.. عشرات الآلاف يحتجون على إلزامية التطعيم و"التصريح الصحي"

| 25.07,21. 06:12 AM |

فرنسا.. عشرات الآلاف يحتجون على إلزامية التطعيم و"التصريح الصحي"




تظاهر عشرات الآلاف في شوارع فرنسا، السبت، احتجاجا على توسيع نطاق فرض التصريح الصحي، والتطعيم الإجباري ضد فيروس كورونا لبعض المهن، من ضمنها الطواقم الطبية.

وذكر موقع "فرانس 24" المحلي، أن "قوات مكافحة الشغب الفرنسية استخدمت الغاز المسيل للدموع السبت، على خلفية اندلاع اشتباكات أثناء احتجاجات وسط العاصمة باريس على قيود مكافحة كورونا".

ومن المقرر أن يصوت النواب الفرنسيون مطلع الأسبوع، على مشروع قانون صاغته الحكومة، يهدف إلى توسيع نطاق التصريح الصحي ليشمل معظم الأماكن العامة من ناحية، وفرض التطعيم على العاملين في قطاع الصحة من ناحية أخرى، بحسب "فرانس 24".

وأظهرت لقطات تلفزيونية قوات الشرطة أثناء محاولتها صد المتظاهرين قرب محطة "سان لازار" للقطارات في باريس.

وفي احتجاج آخر غربي باريس، حمل متظاهرون معارضون لإجراءات مكافحة كورونا، لافتات كتبوا عليها "أوقفوا الديكتاتورية"، بحسب المصدر نفسه.

وهذه هي عطلة نهاية الأسبوع الثانية التي يتظاهر فيها الآلاف ضد قرار الحكومة جعل الحصول على تصريح صحي إلزاميا من أجل الوصول إلى المطاعم والحانات والمؤسسات الثقافية الأخرى.

ويُظهر التصريح الصحي أن حامله إما قد تم تطعيمه بالكامل، أو أن اختباره سلبي خلال 24 ساعة الماضية، أو تعافى من كورونا خلال الأشهر الستة السابقة.

وتشهد مدن فرنسية أخرى احتجاجات مماثلة، منها مرسيليا، ومونبلييه، ونانت، وتولوز.

aa


(Votes: 0)

Other News

أردوغان يوجه رسالة تهنئة بالذكرى الأولى لإعادة فتح "آيا صوفيا" مصر.. فرق الإطفاء تسيطر على حريق ضخم شب في مركب على النيل الأربعاء.. مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الفلبين.. الفيضانات والأمطار الموسمية تشرد الآلاف المجاعة في جنوب مدغشقر..أول دولة في العالم تواجه الكارثة بسبب تغير المناخ أميركا تتقصى مصادر ثروات قادة النظام الإيراني الأردن.. 15 وفاة و485 إصابة جديدة بكورونا الكويت.. حارس أمن‎ ينتحر داخل دورة المياه في السفارة الأمريكية مصر.. طقس غير معتاد بالبلاد وشواطئ الإسكندرية تحذر من السباحة وترفع الرايات الحمراء الصين تلغي رحلات جوية وتحرك السفن مع اقتراب الإعصار "إن- فا" مفوضة حقوق الإنسان تدعو إيران إلى حل أزمة نقص المياه بدلا من قمع الاحتجاجات اشتباكات بين البيشمركة وحزب العمال الكردستاني شمالي العراق ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا "الديانة التركي" يوفر مياه الشرب لنصف مليون تشادي خان: سنخير الكشميريين بين العيش معنا أو الاستقلال إصابة نحو 150 فلسطينيا في صدامات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية لا ماء ولا خبز في إيران.. لكن الإعدامات تزداد مخاوف من "تسليم العراق لإيران" بعد الانسحاب الأميركي المحتمل إيران.. مقتل 4 من الحرس الثوري في سيستان وبلوشستان الإمبراطور ناروهيتو يعلن افتتاح أولمبياد "طوكيو 2020" انتفاضات ومظاهرات في أليكودرز وشاهين شهر تضامنا مع أبناء خوزستان في الأسبوع الثاني من انتفاضة العطشى "الإدارة الذاتية" ترد على بيان خارجية النظام السوري بخصوص "الترويج لمشاريع انفصالية" السودان يعلن حالة الطوارئ لمواجهة فيضان متوقع في سد مروي خلال عام واحد.. مسجد آيا صوفيا يستقبل 3 ملايين زائر إصابة 48 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة مقتل مستشار عسكري فلسطيني شمالي الضفة ارتفاع إصابات كورونا في أولمبياد طوكيو إلى 106 ماليزيا تسحق أجهزة بتكوين بالمدحلة مصر ترفع أسعار البنزين تونس.. فيديو يظهر جثث ضحايا كورونا بجانب القمامة في أكبر مستشفيات البلاد