عربات للجيش التونسي تطوق مبنى البرلمان بعد تجميد أنشطته بقرار الرئيس

| 26.07,21. 10:30 AM |



عربات للجيش التونسي تطوق مبنى البرلمان بعد تجميد أنشطته بقرار الرئيس



طوقت عربات للجيش التونسي، مساء الأحد، مبنى البرلمان بعد إعلان رئيس البلاد، قيس سعيد، تجميد عمل البرلمان لمدة 30 يوما

واتخذت سلطات تونس إجراءات أمنية مشددة في محيط البرلمان حيث أظهرت مقاطع فيديو منتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة مدرعات عسكرية وعناصر من قوات الأمن أمام مقر المؤسسة التشريعية وسط ترحيب من الناس المحتشدين في الشوارع بقرارات سعيد.

وقال شاهدان لوكالة "رويترز" إن الناس الذين تجمعوا في مكان قريب هتفوا للجيش ورددوا النشيد الوطني مع تطويق مركباته لمبنى البرلمان.


ومساء الأحد أصدر الرئيس التونسي قرارات بإعفاء رئيس الوزراء، هشام المشيشي، من منصبه، وتجميد عمل البرلمان لمدة 30 يوما ورفع الحصانة عن النواب، لافتا إلى أن هذه الإجراءات كان يجب اتخاذها قبل أشهر.

وردا على ذلك اتهم رئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي، سعيد "بالانقلاب على الثورة والدستور".

تأتي هذه التطورات على خلفية احتجاجات حاشدة تحولت في بعض الأماكن إلى اشتباكات بين محتجين وعناصر في قوات الأمن شهدتها مدن تونسية عديدة.

واشتبكت الأحد الشرطة في العاصمة تونس وعدة مدن أخرى مع محتجين طالبوا الحكومة بالتنحي وبحل البرلمان، واستهدف محتجون مقرات حزب "النهضة" الإسلامي، الذي ينتمي إليه الغنوشي وله تمثيل أكبر في البرلمان، بعدة مدن، في تصعيد للغضب ضد المنظومة الحاكمة وسط تفش سريع لفيروس كورونا وتدهور الوضع الاقتصادي والسياسي.

وكالات



(Votes: 0)

Other News

بيلوسي تعتزم تعيين جمهوريِّين معارضين لترامب في لجنة مكلّفة بالتحقيق في اقتحام الكونغرس تونس.. قيس سعيد يقيل المشيشي ويجمد مجلس النواب غرق مطعم عائم في القاهرة..فيديو للمرة الأولى.. عاهل الأردن يؤكد لقاءه بينيت وغانتس بعد إعلان السعودية فتح العمرة.. مصر تصدر بيانا حول إمكانية أداء العمرة من قبل مواطنيها العاهل الأردني: الأمير حمزة تصرف كهاو وبشكل مخيب للأمل وتم استغلال طموحاته سلطات الاحتلال تمنع إدخال الوقود إلى محطة كهرباء غزة هيئة فلسطينية: سلطات الاحتلال تضطهد الأسرى وتهملهم طبيا السلطات الكويتية تتحرك بعد انتشار فيديو "كويتية تنام في الشارع" اندلاع حرائق عدة في مستوطنات غلاف غزة الأزهر يوجه دعوة على خلفية الفيضانات في دول العالم مسؤول أردني يكشف عن هدف زيارة الملك للولايات المتحدة مظاهرات حاشدة في تونس مناهضة لحكومة المشيشي ولحركة "النهضة" العاهل الأردني: حرب غزة الأخيرة مختلفة وشكلت جرس إنذار للجميع عنصر بحركة النهضة يدفع محتجا من فوق سطح مبنى..فيديو للمرة الثانية في أسبوع.. الفيضانات المدمرة تجتاح بلجيكا السعوديون يشجعون تهاني القحطاني في نزال مع لاعبة إسرائيلية فرنسا.. عشرات الآلاف يحتجون على إلزامية التطعيم و"التصريح الصحي" أردوغان يوجه رسالة تهنئة بالذكرى الأولى لإعادة فتح "آيا صوفيا" مصر.. فرق الإطفاء تسيطر على حريق ضخم شب في مركب على النيل الأربعاء.. مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الفلبين.. الفيضانات والأمطار الموسمية تشرد الآلاف المجاعة في جنوب مدغشقر..أول دولة في العالم تواجه الكارثة بسبب تغير المناخ أميركا تتقصى مصادر ثروات قادة النظام الإيراني الأردن.. 15 وفاة و485 إصابة جديدة بكورونا الكويت.. حارس أمن‎ ينتحر داخل دورة المياه في السفارة الأمريكية مصر.. طقس غير معتاد بالبلاد وشواطئ الإسكندرية تحذر من السباحة وترفع الرايات الحمراء الصين تلغي رحلات جوية وتحرك السفن مع اقتراب الإعصار "إن- فا" مفوضة حقوق الإنسان تدعو إيران إلى حل أزمة نقص المياه بدلا من قمع الاحتجاجات اشتباكات بين البيشمركة وحزب العمال الكردستاني شمالي العراق