تونس.. الأمن يقتحم مكتب "الجزيرة" ويخليه من العاملين

| 27.07,21. 01:50 AM |

تونس.. الأمن يقتحم مكتب "الجزيرة" ويخليه من العاملين


اقتحمت قوات الأمن التونسي، الإثنين، مكتب قناة الجزيرة الإخبارية القطرية في تونس العاصمة، وطلبت من المراسلين داخله مغادرة المكان.

وقال مراسل "الجزيرة" بتونس، رضا تمام، للأناضول، إن "عددا من أفراد الأمن (لم يحدده) اقتحموا صباح اليوم الإثنين مكتب القناة بتونس العاصمة وطلبوا من الصحفيين العاملين به مغادرة المكان".

وأكد تمام أنه "تم إخلاء" مكتب القناة من العاملين، دون أن يوضح أي أسباب حول هذا الإجراء، أو أي تفاصيل أخرى.

ولم يصدر أي تعليق من السلطات التونسية حول هذا الموضوع حتى الساعة (10:45 ت.غ).

ومساء الأحد، أعلن الرئيس قيس سعيد، عقب اجتماع طارئ مع قيادات عسكرية وأمنية، تجميد اختصاصات البرلمان، وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من مهامه، على أن يتولى هو بنفسه السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة يعين رئيسها.

وحتى ظهر اليوم، انقسمت مواقف الكتل البرلمانية بين معارض ومؤيد لقرارات سعيد، إذ اعتبرتها حركة النهضة "انقلابا" على الشرعية، وقالت كتلة ائتلاف الكرامة، إنها "باطلة"، واعتبرتها كتلة قلب تونس، "خرق جسيم للدستور"، فيما أيدتها فقط حركة الشعب (قومية).

وجاءت قرارات سعيد إثر احتجاجات شهدتها عدة محافظات تونسية بدعوة من نشطاء؛ والتي طالبت بإسقاط المنظومة الحاكمة واتهمت المعارضة بالفشل، في ظل أزمات سياسية واقتصادية وصحية.

ويشهد محيط البرلمان منذ صباح اليوم، عمليات كر وفر وتراشق بالحجارة بين المئات من أنصار حركة النهضة ومؤيدي الرئيس قيس سعيد.

aa


(Votes: 0)

Other News

دراسة: جرعة من أسترازينيكا وأخرى من فايزر ترفعان مستوى الأجسام المضادة شملت الدفاع والداخلية والعدل.. قيس سعيد يصدر قرارات جديدة تحركات النهضة بعد قرارات سعيد.. هل تستعيد أحداث الثمانينيات؟ عربات للجيش التونسي تطوق مبنى البرلمان بعد تجميد أنشطته بقرار الرئيس بيلوسي تعتزم تعيين جمهوريِّين معارضين لترامب في لجنة مكلّفة بالتحقيق في اقتحام الكونغرس تونس.. قيس سعيد يقيل المشيشي ويجمد مجلس النواب غرق مطعم عائم في القاهرة..فيديو للمرة الأولى.. عاهل الأردن يؤكد لقاءه بينيت وغانتس بعد إعلان السعودية فتح العمرة.. مصر تصدر بيانا حول إمكانية أداء العمرة من قبل مواطنيها العاهل الأردني: الأمير حمزة تصرف كهاو وبشكل مخيب للأمل وتم استغلال طموحاته سلطات الاحتلال تمنع إدخال الوقود إلى محطة كهرباء غزة هيئة فلسطينية: سلطات الاحتلال تضطهد الأسرى وتهملهم طبيا السلطات الكويتية تتحرك بعد انتشار فيديو "كويتية تنام في الشارع" اندلاع حرائق عدة في مستوطنات غلاف غزة الأزهر يوجه دعوة على خلفية الفيضانات في دول العالم مسؤول أردني يكشف عن هدف زيارة الملك للولايات المتحدة مظاهرات حاشدة في تونس مناهضة لحكومة المشيشي ولحركة "النهضة" العاهل الأردني: حرب غزة الأخيرة مختلفة وشكلت جرس إنذار للجميع عنصر بحركة النهضة يدفع محتجا من فوق سطح مبنى..فيديو للمرة الثانية في أسبوع.. الفيضانات المدمرة تجتاح بلجيكا السعوديون يشجعون تهاني القحطاني في نزال مع لاعبة إسرائيلية فرنسا.. عشرات الآلاف يحتجون على إلزامية التطعيم و"التصريح الصحي" أردوغان يوجه رسالة تهنئة بالذكرى الأولى لإعادة فتح "آيا صوفيا" مصر.. فرق الإطفاء تسيطر على حريق ضخم شب في مركب على النيل الأربعاء.. مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الفلبين.. الفيضانات والأمطار الموسمية تشرد الآلاف المجاعة في جنوب مدغشقر..أول دولة في العالم تواجه الكارثة بسبب تغير المناخ أميركا تتقصى مصادر ثروات قادة النظام الإيراني الأردن.. 15 وفاة و485 إصابة جديدة بكورونا الكويت.. حارس أمن‎ ينتحر داخل دورة المياه في السفارة الأمريكية