رسميا.. أمر رئاسي تونسي يعلق عمل البرلمان شهرا قابلة للتمديد

| 30.07,21. 12:46 PM |

رسميا.. أمر رئاسي تونسي يعلق عمل البرلمان شهرا قابلة للتمديد




أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، ليلة الجمعة، أمرا رئاسيا رسميا يقضي بتعليق اختصاصات مجلس نواب الشعب لمدة شهر ابتداء من 25 يوليو الجاري، قابلة للتمديد.

ونص الأمر الرئاسي التونسي على رفع الحصانة البرلمانية عن كل أعضاء مجلس نواب الشعب طيلة مدة تعليق أعمال البرلمان.

وبموجب الأمر الرئاسي فقد تم تكليف الكاتب العام لمجلس نواب الشعب بتصريف الأعمال الإدارية والمالية للمجلس.

وأشار الأمر الرئاسي إلى تنفيذ ما فيه فورا.

وجاء هذا التطور بعد ساعات قليلة من تكليف الرئيس التونسي قيس سعيد، الخميس، رضا غرسلاوي، وهو مستشار سابق للأمن القومي، بتسيير شؤون وزارة الداخلية وتعهد بحماية الحقوق والحريات.

وكانت الرئاسة التونسية قد قالت في بيان: "أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيد... أمرا رئاسيا يقضي بتكليف السيد رضا غرسلاوي بتسيير وزارة الداخلية. وأدى المكلف بتسيير وزارة الداخلية، مساء اليوم، اليمين الدستورية أمام رئيس الدولة طبقا للفصل 89 من الدستور".

وقال سعيد لوزير الداخلية المكلف: "أنت اليوم مطالب بضمان استمرارية الدولة في ظل ظرف دقيق، ولكن ليعلم الكثيرون أن الدولة ليست دمية تحركها الخيوط وهناك من يحرك الخيوط من وراء الستار".

وكان سعيد قد فعّل، الأحد الماضي، سلطات الطوارئ بسبب اتساع نطاق جائحة فيروس كورونا وسوء إدارة الحكومة للبلاد، إذ أقال رئيس الوزراء وجمد عمل البرلمان، الأمر الذي لاقى ترحيبا في الشارع التونسي.

sn


(Votes: 0)

Other News

درعا تشتعل مجددا.. ما الذي يحدث جنوبي سوريا؟ الشرطة الفرنسية تغلق شارعا في باريس بعد اصطدام سيارة بمقهى عمران خان: لسنا مسؤولين عن ممارسات طالبان بأفغانستان بينهم قيادي بـ"الإخوان".. حكمان في مصر بإعدام 24 شخصا مقتل 15 مدنيا بينهم أطفال بقصف للنظام السوري على درعا مصرع 5 عسكريين بتحطم مروحية شمالي العراق إسرائيلية تتبرع بكلية لطفل في غزة وفلسطيني يتبرع بكلية لأم إسرائيلية أردوغان: شعلة الغاز تضيء لأول مرة في البحر الأسود مسؤولة أممية تطالب برفع القيود الإسرائيلية عن قطاع غزة اعتقال 20 من أتراك إيران لدعمهم احتجاجات "المياه" في خوزستان أمير قطر يعرب عن "ضرورة تجاوز الأزمة السياسية" في تونس استهداف السفارة الأمريكية في بغداد بصاروخي كاتيوشا تحذير من تسونامي بعد زلزال قوي ضرب ألاسكا الأمريكية الملك عبدالله: القمة الثلاثية تؤكد الفوائد الاستراتيجية لخلق بيئة للتعاون في المنطقة رابع كيان سياسي.. "المنبر العراقي" يقاطع الانتخابات العراقية "هنية" يبحث مع وزير الخارجية القطري تطورات القضية الفلسطينية أولمبياد طوكيو.. مصر تتأهل لربع نهائي منافسات كرة القدم ملفات سرية تظهر خطط إيرانية مزعومة لإغراق سفن باستخدام هجمات إلكترونية واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وكيانات ضمن الإجراءات المتعلقة بسوريا شملت "فروعا للمخابرات العامة والعسكرية السورية" الصحة العالمية: لا ننصح حاليا تلقي جرعات معززة من لقاحات كورونا الدفاع التونسية" تحذر من صفحات وهمية على مواقع التواصل مجلس النواب الليبي يحدد موعد التصويت على الميزانية وقوانين الانتخابات سلطات السويد تتهم مواطنا إيرانيا بارتكاب جرائم حرب خلال إعدام سجناء عام 1988 لجنة تعويضات الأمم المتحدة تدفع 600 مليون دولار لشركة نفط كويتية كتعويض عن غزو العراق انفجار هائل يهز مجمعا للكيماويات في ألمانيا السعودية تحذر كل من يثبت تورطه بالسفر للدول الممنوع السفر إليها بعقوبات منها منع السفر لـ3 سنوات منظمات المجتمع المدني في تونس تحذر الرئيس من تمديد الإجراءات الاستثنائية إيران تعلن اعتقال شبكة من عناصر جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" مصر.. وصول أحدث وأول وسيلة نقل من نوعها في تاريخ البلاد هيومن رايتس: جرائم الحرب الإسرائيلية واضحة للعيان في حرب غزة