مجلس إدارة مهرجان "من قلبي سلام لبيروت" يزور مرتضى لمتابعة التحضيرات

| 31.07,21. 11:04 AM |




مجلس إدارة مهرجان "من قلبي سلام لبيروت" يزور مرتضى لمتابعة التحضيرات



زار وفد من "مجلس ادارة مهرجان سبوت شوت فيلمز الدولي" برئاسة المخرج بلال خريس، وزير الثقافة عباس مرتضى في مقر الوزارة، لتقديم الشكر على رعايته المهرجان المرتقب تحت عنوان "من قلبي سلام لبيروت".

فوضع خريس الوزير مرتضى في أجواء التحضيرات لإطلاق المهرجان والاعلان عن البرنامج خلال مؤتمر صحفي قريباً. وخلال اللقاء نوّه مرتضى بأهمية مشاركة 120 دولة بـ 2605 أفلام قصيرة ضمن الفعاليات، كدليل واضح على اهتمام العالم بلبنان وتحديداً بيروت. وقال: "نحن نعمل كوزارة ثقافة بالشراكة مع كل العاملين في هذا القطاع بهدف بلسمة جراح الناس من الوجع والالم، وتجديد الروح وتكريس ثقافة الأمل سيما بوجود طاقات هائلة تقدم نفسها في الازمات من دون مقابل".

وذكر خريس أهمية المهرجان على الصعيد الوطني لناحية اعادة بورصة الثقافة السينمائية الى بيروت، ومعها الدورة السياحية التي سترافق حضور المشاركين في المهرجان من كل أقطار العالم، بالاضافة الى اللجان العربية والأجنبية الحاضرة.

كما أكد وفد مجلس إدارة المهرجان المؤلف من المخرج بلال خريس والمخرج علي كلش والفنان سعد حمدان والمنتج هادي حجار والاعلامية هناء حاج والمصور خالد عياد، وكان المشرف عام للمهرجان النجم الكويتي داوود حسين على تواصل مباشر معهم، وأكدوا على أهمية مشاركة دول العالم كتحية حياة الى بيروت، وأن المشاركين في المهرجان جمع كل العالم في شكل متساوٍ من دون تمييز.

وخُتمت الزيارة على أن يحدد موعد انطلاق فعاليات المهرجان خلال القريب العاجل.




(Votes: 0)

Other News

منطقة حمى الثقافية السعودية تنضم إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو عبد الكريم حمدان يطلق أغنيته الجديدة "مالن أمان الرجال" "عايشين ومش عايشين".. أغنية جديدة لفضل شاكر دلال الشمالي تعود بـ"زمن" لتحيي الحاضر ماجد ترمس صار عنده "كلمة سر" مصطفى منيغ: حكومة كالمغرب محكومة مشاركة مميزة لملتقى الألوان في سوق أبو رخوصة..صور فرقة المسرح الوطني الفلسطيني تحصد خمس جوائز وتهدي فوزها إلى القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني " لنكن أملهم في الحياة " .. الفنان مراد بوريقي يغني لمرضى السرطان..فيديو مسرحية "يا خوف عكا" إلى المهرجان المسرحي الدولي في أسيوط أول ممثل مسلم يترشح لجائزة "أوسكار" عن "أفضل ممثل"؟ محمد الأفخم يحصل على جائزة ترايمف الدولية الثقافية ويهديها لحاكم الفجيرة عباس علي مراد: شرود إطلاق مهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة ... السينما في وجه الفساد لغز إنجيل برنابا.. رواية تاريخية مثيرة للجدل المسرح الوطني الفلسطيني في لبنان حضور مميز بقرطاج الفنان ياسين بنفضول يصدر ألبوم موسيقي بطابع تركي جمعية تيرو للفنون تنافس على جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2021 أمسية ملتقى الأدب الوجيز جمعت الأدباء العرب "يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج الفنانة سارة لعلامة في بطولة مسلسل مشاعر وفيلم سينمائي ندوة ملتقى الادب الوجيزعن القصة الوجيزة ق ق ج في بيروت على تطبيق ZOOM الحصاد الثقافي 2020 في المسرح الوطني اللبناني المجاني "الأمل رغم كل شي " نتائج مهرجان الفيلم القصير والشريط الوثائقي 12 في الدار البيضاء .. لبنان يحصد حصة الأسد اختتام فعاليات الدورة 12 للمهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي بالدار البيضاء انطلاق مهرجان الفيلم القصير والشريط الوثائقي في الدار البيضاء ملتقى الألوان ينظم نشاطاً فنياً منوعاً بعنوان"التقينا" بمناسبة الأعياد .. صور المسرحيد بين التّشطيب والإسقاط، رجاء بكريّة، حيفا انتهاء تصوير مسلسل "بنات الماريونيت" واطلاق البرومو الرسمي استجابة لرغبة جمهوره فضل شاكر يطلق " إبقى قابلني "