مصر تبدأ إصدار شهادات تطعيم ضد كورونا.. إليك السعر والتفاصيل

| 31.07,21. 06:49 PM |


مصر تبدأ إصدار شهادات تطعيم ضد كورونا.. إليك السعر والتفاصيل




أعلنت مصر، السبت، بدء إصدار شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح مضاد لفيروس كورونا، من المواطنين والأجانب الراغبين في استخراجها.

وذكرت وزارة الصحة أنه يمكن الحصول على شهادة اللقاح من خلال 126 مكتبا مخصصا على مستوى المحافظات المصرية، بدءا من السبت.

وأوضحت الوزارة أنه "سيتم استخراج شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا بمقابل مادي يبلغ 100 جنيه (نحو 6 دولارات ونصف) للمصريين و10 دولارات لغير المصريين".

وذكرت أن الشهادات "مؤمنة من مجمع الإصدارات الذكية، كما تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل، تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وتفاصيل أخرى".

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، أنه "جار الانتهاء من تطبيق الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي (أندرويد) و(آي أو أس) ليكون بمثابة جواز سفر صحي إلكتروني، يمكن استخدامه في المطارات".

ونوه مجاهد إلى أنه "يتوجب على المسافر إدخال بياناته على التطبيق الذي يتعرف فورا على شهادة التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمد، كما يتضمن خاصية إظهار موقف التطعيم من خلال 3 ألوان".

ويظهر اللون الأحمر، حسب المتحدث، إذا كان الشخص غير حاصل على اللقاح، والأصفر إذا حصل على جرعة أولى فقط، والأخضر إذا كان الشخص حاصلا على جرعتين من اللقاح.

وبذلك يمكن استخدام التطبيق في الأماكن المختلفة، التي تتطلب التعرف على تلقي الأشخاص للقاح "كوفيد 19" من عدمه.

sn


(Votes: 0)

Other News

علييف يعزي أردوغان بضحايا حرائق الغابات مسقط: الهجوم على السفينة الإسرائيلية جرى خارج مياهنا الإقليمية الصحة القطرية تعلن عن تحديثات في سياسات السفر والعودة النائب العام السوداني: نقل رفات جثث ضباط أعدمهم البشير للإمارات لإجراء فحص إصابة 39 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة تونس.. قوات الأمن توقف النائب المستقل ياسين العياري القدس.. فلسطينيون يتظاهرون ضد الاستيطان والتهجير سيف الإسلام القذافي: أرتب للعودة إلى الساحة السياسية إعصار قوي يجتاح ولاية بنسلفانيا ويدمر العديد من المباني السعودية تستأنف استقبال حاملي التأشيرات السياحية من أول آب لقاحات كورونا.. تحذير من "مخاطر غير متوقعة" رسميا.. أمر رئاسي تونسي يعلق عمل البرلمان شهرا قابلة للتمديد درعا تشتعل مجددا.. ما الذي يحدث جنوبي سوريا؟ الشرطة الفرنسية تغلق شارعا في باريس بعد اصطدام سيارة بمقهى عمران خان: لسنا مسؤولين عن ممارسات طالبان بأفغانستان بينهم قيادي بـ"الإخوان".. حكمان في مصر بإعدام 24 شخصا مقتل 15 مدنيا بينهم أطفال بقصف للنظام السوري على درعا مصرع 5 عسكريين بتحطم مروحية شمالي العراق إسرائيلية تتبرع بكلية لطفل في غزة وفلسطيني يتبرع بكلية لأم إسرائيلية أردوغان: شعلة الغاز تضيء لأول مرة في البحر الأسود مسؤولة أممية تطالب برفع القيود الإسرائيلية عن قطاع غزة اعتقال 20 من أتراك إيران لدعمهم احتجاجات "المياه" في خوزستان أمير قطر يعرب عن "ضرورة تجاوز الأزمة السياسية" في تونس استهداف السفارة الأمريكية في بغداد بصاروخي كاتيوشا تحذير من تسونامي بعد زلزال قوي ضرب ألاسكا الأمريكية الملك عبدالله: القمة الثلاثية تؤكد الفوائد الاستراتيجية لخلق بيئة للتعاون في المنطقة رابع كيان سياسي.. "المنبر العراقي" يقاطع الانتخابات العراقية "هنية" يبحث مع وزير الخارجية القطري تطورات القضية الفلسطينية أولمبياد طوكيو.. مصر تتأهل لربع نهائي منافسات كرة القدم ملفات سرية تظهر خطط إيرانية مزعومة لإغراق سفن باستخدام هجمات إلكترونية