الجزيرة القطرية تبث مباشرة من مصر لأول مرة منذ نحو 8 سنوات

| 01.08,21. 04:21 AM |

الجزيرة القطرية تبث مباشرة من مصر لأول مرة منذ نحو 8 سنوات




بثت قناة الجزيرة القطرية، مساء السبت، على الهواء مباشرة من العاصمة المصرية القاهرة، للمرة الأولى منذ نحو 8 سنوات.

وناقشت نشرة السادسة التي كان يقدمها مذيع "الجزيرة" عبد القادر عياض، مستجدات أزمة سد النهضة الإثيوبي، مع مراسلين للقناة.

وفيما وضعت القناة بأعلى شاشتها إشارة لبث مباشر من العاصمة المصرية، أفاد عياض، بأن المراسلة شيرين أبو عاقلة تنضم للتغطية من القاهرة حول تلك الأزمة.

وفي خلفية تضم نهر النيل، ظهرت أبو عاقلة مراسلة "الجزيرة" في فلسطين سابقا، للحديث عن زيارة لوزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة إلى مصر، في ضوء مستجدات أزمة سد النهضة.

رمطان لعمامرة، ناقش السبت في السودان قضايا بينها أزمة السد، وقبلها كان في أديس أبابا في الإطار ذاته.

وشهد هذا الظهور المباشر الأول للجزيرة منذ نحو 8 سنوات، احتفاء لا سيما من مذيعين وعاملين بالقناة.

وفي أبرز التغريدات، قال الإعلامي محمد كريشان، عبر حسابه على توتير: "هاهي الجزيرة تعود إلى مصر مع إطلالة شيرين أبو عاقلة من القاهرة".

ولم تقدم قناة الجزيرة بيانا بشأن تفاصيل هذا الظهور الأول، وهل سيكون ذلك مقدمة لفتح مكتب كسابقه أم لا.

وتزامنا مع فض أمني شهير لمعتصمين بالقاهرة، في 14أغسطس/ آب 2013، أغلقت "الجزيرة" جميع مكاتبها إداريا بشكل كامل في مصر، وبعد نحو شهر وفي 3 سبتمبر/ أيلول من العام ذاته، صدر قرار قضائي بغلق مكتب "الجزيرة مباشر مصر".

وشهدت العلاقات المصرية القطرية خطوات إيجابية في طريق عودتها، وذلك بعد توقيع "بيان العلا" في يناير/ كانون الثاني الماضي بالسعودية، وأسدل الستار على أزمة بين قطر من ناحية، ومصر والسعودية والإمارات والبحرين من ناحية آخري امتدت أكثر من 3 سنوات.

ومنذ إعلان المصالحة، أشادت القاهرة والدوحة، في أكثر من مناسبة، بتطور العلاقات بينهما.

وفي مارس/ آذار الماضي، زار وزير خارجية قطر القاهرة، للمرة الأولى منذ منتصف 2017، وفي يونيو/ حزيران الماضي، زار نظيره المصري سامح شكري الدوحة، في أول زيارة من نوعها لهذا البلد الخليجي منذ 8 سنوات.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، استقبل وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في 25 مايو/ أيار الماضي؛ حيث سلمه الأخير رسالة من أمير قطر تضمنت دعوة لزيارة الدوحة، وفق بيان للرئاسة المصرية آنذاك.

aa


(Votes: 0)

Other News

تحذير من متحور كورونا يقتل ثلث المصابين به.. هذه فرص انتشاره مصر تبدأ إصدار شهادات تطعيم ضد كورونا.. إليك السعر والتفاصيل علييف يعزي أردوغان بضحايا حرائق الغابات مسقط: الهجوم على السفينة الإسرائيلية جرى خارج مياهنا الإقليمية الصحة القطرية تعلن عن تحديثات في سياسات السفر والعودة النائب العام السوداني: نقل رفات جثث ضباط أعدمهم البشير للإمارات لإجراء فحص إصابة 39 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة تونس.. قوات الأمن توقف النائب المستقل ياسين العياري القدس.. فلسطينيون يتظاهرون ضد الاستيطان والتهجير سيف الإسلام القذافي: أرتب للعودة إلى الساحة السياسية إعصار قوي يجتاح ولاية بنسلفانيا ويدمر العديد من المباني السعودية تستأنف استقبال حاملي التأشيرات السياحية من أول آب لقاحات كورونا.. تحذير من "مخاطر غير متوقعة" رسميا.. أمر رئاسي تونسي يعلق عمل البرلمان شهرا قابلة للتمديد درعا تشتعل مجددا.. ما الذي يحدث جنوبي سوريا؟ الشرطة الفرنسية تغلق شارعا في باريس بعد اصطدام سيارة بمقهى عمران خان: لسنا مسؤولين عن ممارسات طالبان بأفغانستان بينهم قيادي بـ"الإخوان".. حكمان في مصر بإعدام 24 شخصا مقتل 15 مدنيا بينهم أطفال بقصف للنظام السوري على درعا مصرع 5 عسكريين بتحطم مروحية شمالي العراق إسرائيلية تتبرع بكلية لطفل في غزة وفلسطيني يتبرع بكلية لأم إسرائيلية أردوغان: شعلة الغاز تضيء لأول مرة في البحر الأسود مسؤولة أممية تطالب برفع القيود الإسرائيلية عن قطاع غزة اعتقال 20 من أتراك إيران لدعمهم احتجاجات "المياه" في خوزستان أمير قطر يعرب عن "ضرورة تجاوز الأزمة السياسية" في تونس استهداف السفارة الأمريكية في بغداد بصاروخي كاتيوشا تحذير من تسونامي بعد زلزال قوي ضرب ألاسكا الأمريكية الملك عبدالله: القمة الثلاثية تؤكد الفوائد الاستراتيجية لخلق بيئة للتعاون في المنطقة رابع كيان سياسي.. "المنبر العراقي" يقاطع الانتخابات العراقية "هنية" يبحث مع وزير الخارجية القطري تطورات القضية الفلسطينية