تونس.. وضع وكيل الجمهورية السابق تحت الإقامة الجبرية

| 01.08,21. 05:24 AM |

تونس.. وضع وكيل الجمهورية السابق تحت الإقامة الجبرية




أفادت وسائل إعلام تونسية، السبت، بأن السلطات وضعت وكيل الجمهورية السابق للمحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس البشير العكرمي، تحت الإقامة الجبرية.

وذكرت إذاعة "موزاييك أف أم" الخاصة، أن "وحدة أمنية تولت مساء الجمعة، تنفيذ قرار صدر عن وزير الداخلية المكلف (رضا غرسلاوي) يقضي بوضع العكرمي تحت الإقامة الجبرية".

وينص القرار على منع العكرمي، من مغادرة إقامته لمدة 40 يوما قابلة للتجديد، ومنع الاتصال به إلا عبر وسيلة اتصال محل ترخيص ممن له النظر في تنفيذ قرارات السلطة العامة، وفق المصدر ذاته.

وفي 13 يوليو/تموز الجاري، قرر مجلس القضاء العدلي، توقيف العكرمي عن العمل، حتى البث فيما نسب إليه من تهم "التستر على ملفات متعلقة بالإرهاب".

كما يتهم وكيل الجمهورية السابق بـ"ارتكاب إخلالات في المسار القضائي لملفي اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي، والتستر على جرائم إرهابية وتعطيل التحقيق في آلاف الملفات المتعلقة بالإرهاب".

ولم يصدر عن السلطات التونسية أي تعليق حول ما أوردته الإذاعة، حتى الساعة 12:30 (ت.غ).

ويأتي هذا القرار، فضلا عن توقيف النائبين بالبرلمان ياسين العياري وماهر زيد، خلال اليومين الماضيين، في ظل قرارات رئاسية "استثنائية"، رفعت بموجبها الحصانة عن النواب.

والأحد الماضي، أعلن الرئيس قيس سعيّد، إقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، على أن يتولى هو بنفسه السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة يعين رئيسها، وتجميد اختصاصات البرلمان لمدة 30 يوما، ورفع الحصانة عن النواب.

وقال سعيّد آنذاك إنه اتخذ هذه القرارات الاستثنائية لـ"إنقاذ الدولة"، لكن غالبية الأحزاب رفضتها، واعتبرتها "انقلابا وخروجا على الدستور"، بينما أيدتها أخرى وعدّتها "تصحيحا للمسار".

aa


(Votes: 0)

Other News

الجزيرة القطرية تبث مباشرة من مصر لأول مرة منذ نحو 8 سنوات تحذير من متحور كورونا يقتل ثلث المصابين به.. هذه فرص انتشاره مصر تبدأ إصدار شهادات تطعيم ضد كورونا.. إليك السعر والتفاصيل علييف يعزي أردوغان بضحايا حرائق الغابات مسقط: الهجوم على السفينة الإسرائيلية جرى خارج مياهنا الإقليمية الصحة القطرية تعلن عن تحديثات في سياسات السفر والعودة النائب العام السوداني: نقل رفات جثث ضباط أعدمهم البشير للإمارات لإجراء فحص إصابة 39 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة تونس.. قوات الأمن توقف النائب المستقل ياسين العياري القدس.. فلسطينيون يتظاهرون ضد الاستيطان والتهجير سيف الإسلام القذافي: أرتب للعودة إلى الساحة السياسية إعصار قوي يجتاح ولاية بنسلفانيا ويدمر العديد من المباني السعودية تستأنف استقبال حاملي التأشيرات السياحية من أول آب لقاحات كورونا.. تحذير من "مخاطر غير متوقعة" رسميا.. أمر رئاسي تونسي يعلق عمل البرلمان شهرا قابلة للتمديد درعا تشتعل مجددا.. ما الذي يحدث جنوبي سوريا؟ الشرطة الفرنسية تغلق شارعا في باريس بعد اصطدام سيارة بمقهى عمران خان: لسنا مسؤولين عن ممارسات طالبان بأفغانستان بينهم قيادي بـ"الإخوان".. حكمان في مصر بإعدام 24 شخصا مقتل 15 مدنيا بينهم أطفال بقصف للنظام السوري على درعا مصرع 5 عسكريين بتحطم مروحية شمالي العراق إسرائيلية تتبرع بكلية لطفل في غزة وفلسطيني يتبرع بكلية لأم إسرائيلية أردوغان: شعلة الغاز تضيء لأول مرة في البحر الأسود مسؤولة أممية تطالب برفع القيود الإسرائيلية عن قطاع غزة اعتقال 20 من أتراك إيران لدعمهم احتجاجات "المياه" في خوزستان أمير قطر يعرب عن "ضرورة تجاوز الأزمة السياسية" في تونس استهداف السفارة الأمريكية في بغداد بصاروخي كاتيوشا تحذير من تسونامي بعد زلزال قوي ضرب ألاسكا الأمريكية الملك عبدالله: القمة الثلاثية تؤكد الفوائد الاستراتيجية لخلق بيئة للتعاون في المنطقة رابع كيان سياسي.. "المنبر العراقي" يقاطع الانتخابات العراقية