"حماس" تنتقد استمرار واشنطن في تسليح إسرائيل

| 01.08,21. 04:37 AM |

"حماس" تنتقد استمرار واشنطن في تسليح إسرائيل




انتقدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السبت، مواصلة الولايات المتحدة الأمريكية تقديم الدعم العسكري لإسرائيل.

وقال حازم قاسم، المتحدث باسم الحركة، في بيان وصل الأناضول: "قرار الولايات المتحدة بتقديم صفقة أسلحة كبيرة للكيان الصهيوني يشجع الاحتلال على مواصلة عدوانه على شعبنا ومقدساته، ويزيد من إرهابه ضد الفلسطيني ونهب أرضه".

وتابع: "استمرار الدعم الأمريكي بالسلاح والمال والغطاء السياسي لسياسات الاحتلال، يجعل من الولايات المتحدة شريكة في العدوان على شعبنا".

وأوضح أن هذا السلوك "يزيد من حالة التوتر في المنطقة، ويعزز من تمرد الاحتلال على القوانين والقرارات الدولية".

والجمعة، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، موافقتها على بيع 18 طائرة هليكوبتر "سي.إتش-53 كيه" لإسرائيل، بموجب صفقة تصل قيمتها إلى 3.4 مليارات دولار.

وتشمل الصفقة، بحسب البيان، "محركات وأجهزة ملاحة وعتادا ومعدات دعم وقطع غيار ودعم فني".

وقال البيان: "الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل ومن المهم للمصالح القومية الأمريكية مساعدة إسرائيل على تطوير واستمرار جاهزيتها القوية وقدرتها في الدفاع عن النفس".

ورغم موافقة الخارجية الأمريكية، إلا أن الإعلان لا يشير إلى توقيع عقد أو انتهاء المفاوضات بهذا الشأن.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية في مايو/أيار الماضي، أن البيت الأبيض وافق على تزويد إسرائيل بأسلحة وذخائر عالية الدقة بمبلغ قدره 735 مليون دولار.

وآنذاك، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مصادر رفيعة المستوى أن "إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وافقت رغم تصاعد الصراع في الشرق الأوسط على بيع أسلحة أمريكية دقيقة لإسرائيل بملايين الدولارات".​​​​​​

ووفقا للمصادر ذاتها، تم إخطار الكونغرس رسميا بالصفقة في الخامس من مايو الماضي.

aa


(Votes: 0)

Other News

بـ3.4 مليار دولار..واشنطن توافق على صفقة مروحيات مع إسرائيل أردوغان: تسهيلات للمناطق المتضررة من الحرائق وعقاب رادع للمتورطين الجزائر تسحب ترخيص قناة "العربية" وتتهمها بـ"التضليل" تونس.. وضع وكيل الجمهورية السابق تحت الإقامة الجبرية الجزيرة القطرية تبث مباشرة من مصر لأول مرة منذ نحو 8 سنوات تحذير من متحور كورونا يقتل ثلث المصابين به.. هذه فرص انتشاره مصر تبدأ إصدار شهادات تطعيم ضد كورونا.. إليك السعر والتفاصيل علييف يعزي أردوغان بضحايا حرائق الغابات مسقط: الهجوم على السفينة الإسرائيلية جرى خارج مياهنا الإقليمية الصحة القطرية تعلن عن تحديثات في سياسات السفر والعودة النائب العام السوداني: نقل رفات جثث ضباط أعدمهم البشير للإمارات لإجراء فحص إصابة 39 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة تونس.. قوات الأمن توقف النائب المستقل ياسين العياري القدس.. فلسطينيون يتظاهرون ضد الاستيطان والتهجير سيف الإسلام القذافي: أرتب للعودة إلى الساحة السياسية إعصار قوي يجتاح ولاية بنسلفانيا ويدمر العديد من المباني السعودية تستأنف استقبال حاملي التأشيرات السياحية من أول آب لقاحات كورونا.. تحذير من "مخاطر غير متوقعة" رسميا.. أمر رئاسي تونسي يعلق عمل البرلمان شهرا قابلة للتمديد درعا تشتعل مجددا.. ما الذي يحدث جنوبي سوريا؟ الشرطة الفرنسية تغلق شارعا في باريس بعد اصطدام سيارة بمقهى عمران خان: لسنا مسؤولين عن ممارسات طالبان بأفغانستان بينهم قيادي بـ"الإخوان".. حكمان في مصر بإعدام 24 شخصا مقتل 15 مدنيا بينهم أطفال بقصف للنظام السوري على درعا مصرع 5 عسكريين بتحطم مروحية شمالي العراق إسرائيلية تتبرع بكلية لطفل في غزة وفلسطيني يتبرع بكلية لأم إسرائيلية أردوغان: شعلة الغاز تضيء لأول مرة في البحر الأسود مسؤولة أممية تطالب برفع القيود الإسرائيلية عن قطاع غزة اعتقال 20 من أتراك إيران لدعمهم احتجاجات "المياه" في خوزستان أمير قطر يعرب عن "ضرورة تجاوز الأزمة السياسية" في تونس