الضفة الغربية.. مستوطنون يتلفون أشجار الزيتون في حقل فلسطيني

| 01.08,21. 04:38 AM |

الضفة الغربية.. مستوطنون يتلفون أشجار الزيتون في حقل فلسطيني




أتلف مستوطنون إسرائيليون، السبت، 140 شجرة زيتون في حقل فلسطيني جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وفي تصريح للأناضول، قال أحمد صلاح، الناشط في توثيق الانتهاكات الإسرائيلية، إن "مستوطنين أتلفوا 140 شجرة زيتون في حقل فلسطيني ببلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم بالضفة".

وأوضح صلاح أنه "جرى رش كميات هائلة من المبيدات الزراعية على أشجاء الزيتون خلال الأيام الماضية، ما تسبب في إتلاف جميع الأشجار السبت".

وذكر أن أشجار الزيتون مزروعة على مساحة تقدر بنحو 8 دنمات (الدنم يساوي 1000 متر مربع)، وبعمر يتراوح بين سنة واحدة و4 سنوات.

وأشار إلى استهداف المزارع الفلسطينية قرب مستوطنتي "دانيال" و "إليعازر" على أراضي البلدة، ضمن منطقة مستهدفة بالتوسع الاستيطاني.

وأكد صلاح أن بلدة الخضر تتعرض "لهجمة استيطانية واسعة، بهدف بناء أكبر عدد من الوحدات الاستيطانية، مقابل منع الفلسطينيين من استغلال أراضيهم الزراعية".

وتفيد تقديرات إسرائيلية وفلسطينية بوجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية، يسكنون في 164 مستوطنة و124 بؤرة.

aa


(Votes: 0)

Other News

"حماس" تنتقد استمرار واشنطن في تسليح إسرائيل بـ3.4 مليار دولار..واشنطن توافق على صفقة مروحيات مع إسرائيل أردوغان: تسهيلات للمناطق المتضررة من الحرائق وعقاب رادع للمتورطين الجزائر تسحب ترخيص قناة "العربية" وتتهمها بـ"التضليل" تونس.. وضع وكيل الجمهورية السابق تحت الإقامة الجبرية الجزيرة القطرية تبث مباشرة من مصر لأول مرة منذ نحو 8 سنوات تحذير من متحور كورونا يقتل ثلث المصابين به.. هذه فرص انتشاره مصر تبدأ إصدار شهادات تطعيم ضد كورونا.. إليك السعر والتفاصيل علييف يعزي أردوغان بضحايا حرائق الغابات مسقط: الهجوم على السفينة الإسرائيلية جرى خارج مياهنا الإقليمية الصحة القطرية تعلن عن تحديثات في سياسات السفر والعودة النائب العام السوداني: نقل رفات جثث ضباط أعدمهم البشير للإمارات لإجراء فحص إصابة 39 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة تونس.. قوات الأمن توقف النائب المستقل ياسين العياري القدس.. فلسطينيون يتظاهرون ضد الاستيطان والتهجير سيف الإسلام القذافي: أرتب للعودة إلى الساحة السياسية إعصار قوي يجتاح ولاية بنسلفانيا ويدمر العديد من المباني السعودية تستأنف استقبال حاملي التأشيرات السياحية من أول آب لقاحات كورونا.. تحذير من "مخاطر غير متوقعة" رسميا.. أمر رئاسي تونسي يعلق عمل البرلمان شهرا قابلة للتمديد درعا تشتعل مجددا.. ما الذي يحدث جنوبي سوريا؟ الشرطة الفرنسية تغلق شارعا في باريس بعد اصطدام سيارة بمقهى عمران خان: لسنا مسؤولين عن ممارسات طالبان بأفغانستان بينهم قيادي بـ"الإخوان".. حكمان في مصر بإعدام 24 شخصا مقتل 15 مدنيا بينهم أطفال بقصف للنظام السوري على درعا مصرع 5 عسكريين بتحطم مروحية شمالي العراق إسرائيلية تتبرع بكلية لطفل في غزة وفلسطيني يتبرع بكلية لأم إسرائيلية أردوغان: شعلة الغاز تضيء لأول مرة في البحر الأسود مسؤولة أممية تطالب برفع القيود الإسرائيلية عن قطاع غزة اعتقال 20 من أتراك إيران لدعمهم احتجاجات "المياه" في خوزستان