الولايات المتحدة تبدأ ترحيل عدد من العائلات المهاجرة سرا

| 01.08,21. 04:48 AM |


الولايات المتحدة تبدأ ترحيل عدد من العائلات المهاجرة سرا


Reuters


بدأت السلطات الأمريكية أمس الجمعة ترحيل عدد من العائلات المهاجرة على متن طائرات إلى أميركا الوسطى بموجب نظام عاجل لإبعاد الأشخاص الذين دخلوا أراضي البلاد من دون تصريح عبر المكسيك.

وقالت وزارة الأمن الداخلي في بيان لها إن العائلات أعيدت إلى بلدانها الأصلية، بما فيها غواتيمالا والسلفادور وهندوراس، لكنها لم تذكر عدد المبعدين.

وأضافت أن "عمليات الترحيل العاجلة هي وسيلة قانونية لإدارة حدودنا بشكل آمن وخطوة على طريق تحقيق هدفنا الأوسع المتمثل بإجراءات هجرة آمنة ومنظمة".

وعمليات الإبعاد العاجلة تكتيك لجأت إليه الإدارات الجمهورية والديمقراطية لمحاولة ردع المهاجرين عن عبور الحدود بشكل غير قانوني. وتأتي في وقت يرتفع فيه عدد هؤلاء المتسللين.

وقال مسؤولون في يوليو إن عدد المهاجرين الذين أوقفتهم السلطات الأمريكية أثناء عبورهم الحدود المكسيكية بشكل غير قانوني ارتفع بنسبة 4,5 بالمئة في يونيو على الرغم من التوقعات بتراجع في الصيف الحار.

وجذبت الحدود الجنوبية للولايات المتحدة أعدادا قياسية من المهاجرين طوال تفشي وباء فيروس كورونا وبعد أن ضربت أميركا الوسطى سلسلة من العواصف المدمرة.

وانتقد مشرعون جمهوريون الرئيس جو بايدن لإلغائه القيود التي فرضها سلفه دونالد ترامب على الهجرة، بما في ذلك سياسة "البقاء في المكسيك" التي أجبرت آلافا من طالبي اللجوء من أميركا الوسطى على البقاء جنوب الحدود الأمريكية إلى أن يتم النظر في طلباتهم.

وأعلن مسؤولون في إدارة بايدن عن خطط الاثنين لاستخدام رحلات الإبعاد العاجلة بعد ارتفاع كبير في عدد العائلات القادمة من أميركا الوسطى وغير المقيمة بشكل نظامي.

afp


(Votes: 0)

Other News

أمير قطر يكتب "تغريدة" بعد فوز فارس إبراهيم بأول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ قطر الضفة الغربية.. مستوطنون يتلفون أشجار الزيتون في حقل فلسطيني "حماس" تنتقد استمرار واشنطن في تسليح إسرائيل بـ3.4 مليار دولار..واشنطن توافق على صفقة مروحيات مع إسرائيل أردوغان: تسهيلات للمناطق المتضررة من الحرائق وعقاب رادع للمتورطين الجزائر تسحب ترخيص قناة "العربية" وتتهمها بـ"التضليل" تونس.. وضع وكيل الجمهورية السابق تحت الإقامة الجبرية الجزيرة القطرية تبث مباشرة من مصر لأول مرة منذ نحو 8 سنوات تحذير من متحور كورونا يقتل ثلث المصابين به.. هذه فرص انتشاره مصر تبدأ إصدار شهادات تطعيم ضد كورونا.. إليك السعر والتفاصيل علييف يعزي أردوغان بضحايا حرائق الغابات مسقط: الهجوم على السفينة الإسرائيلية جرى خارج مياهنا الإقليمية الصحة القطرية تعلن عن تحديثات في سياسات السفر والعودة النائب العام السوداني: نقل رفات جثث ضباط أعدمهم البشير للإمارات لإجراء فحص إصابة 39 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة تونس.. قوات الأمن توقف النائب المستقل ياسين العياري القدس.. فلسطينيون يتظاهرون ضد الاستيطان والتهجير سيف الإسلام القذافي: أرتب للعودة إلى الساحة السياسية إعصار قوي يجتاح ولاية بنسلفانيا ويدمر العديد من المباني السعودية تستأنف استقبال حاملي التأشيرات السياحية من أول آب لقاحات كورونا.. تحذير من "مخاطر غير متوقعة" رسميا.. أمر رئاسي تونسي يعلق عمل البرلمان شهرا قابلة للتمديد درعا تشتعل مجددا.. ما الذي يحدث جنوبي سوريا؟ الشرطة الفرنسية تغلق شارعا في باريس بعد اصطدام سيارة بمقهى عمران خان: لسنا مسؤولين عن ممارسات طالبان بأفغانستان بينهم قيادي بـ"الإخوان".. حكمان في مصر بإعدام 24 شخصا مقتل 15 مدنيا بينهم أطفال بقصف للنظام السوري على درعا مصرع 5 عسكريين بتحطم مروحية شمالي العراق إسرائيلية تتبرع بكلية لطفل في غزة وفلسطيني يتبرع بكلية لأم إسرائيلية أردوغان: شعلة الغاز تضيء لأول مرة في البحر الأسود