مهرجان الأمل السينمائي الدولي يكرّم الفرنسية بريجيت ساي

| 31.08,21. 12:56 AM |



مهرجان الأمل السينمائي الدولي يكرّم الفرنسية بريجيت ساي




يقوم مهرجان الأمل السينمائي الدولي “HOPE International film festival” بعدد من التكريمات أثناء فعاليته، ويعلن عنها تباعاً، فبعد الإعلان عن تكريم الفنانة اللبنانية كارول سماحة، أعلنت إدارة المهرجان الذي يرأسه الفنان العالمي اللبناني فادي اللوند، عن تكريم الكاتبة والسيناريست الفرنسية بريجيت ساي في الدورة الأولى للمهرجان التي تنظم في العاصمة السويدية "ستوكهولم" من 10 الى 13 أيلول/ سبتمبر المقبل.

ويأتي تكريم بريجيت ساي (Brigitte Sy) تقديراً لمسيرتها في عالم الدراما والسينما في أوروبا، التي فاقت الثلاثين عاماً أغنت المكتبة الفنية الفرنسية كممثلة وسيناريست ومخرجة لأعمال عالمية، دخلت من خلالها أكبر المسابقات والمهرجانات الدولية.

يذكر أن بريجيت ساي ولدت في 26 يناير 1956 بباريس في فرنسا، وهي زوجة وأم وامرأة منتجة فكرياً وثقافياً، انطلاقاً من حياتها عالجت بريجيت قضايا المجتمع بكل احترافية وحرفية، إذ لم تتخل عن فكرة الأمل في العديد من أعمالها، حيث تخوض تجارب المشكلات الاجتماعية والصحية والعائلية لتضع لها حلولاً حتى لو كانت رومانسية. وتنوعت أعمالها بين الأفلام الروائية القصيرة، والدرامية الطويلة. وفاقت أفلامها بين التمثيل والإخراج والكتابة الـ40 فيلماً.

فقد تناولت بريجيت في أحد افلامها القصيرة “Arte ” الذي عالجت فيه موضوع مرض “الأيدز” بطريقة توجيهية توعوية. واختلفت معالجتها للقضية في فيلم :”Les mains libres” و “L’endroit ideal” حيث كانت البطل باربرا (التي تلعب دورها رونيت الكابتز) مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. بالإضافة الى العديد من القضايا التي تخص الطفل والمرأة في شكل مباشر.




(Votes: 0)

Other News

الكاتب ظافر الخطيب يوقّع كتاب "الحقيقة الفلسطينية وغياب العقل الفاعل" سهرة النورس تحيي أمسية ثقافية فنية بالتعاون مع بلدية النبطية لبنان.. وفد مهرجان سبوت شوت فيلمز الدولي زار وزيرة الاعلام: المهرجان يعكس صورة لبنان الثقافة والفن مجلس إدارة مهرجان "من قلبي سلام لبيروت" يزور مرتضى لمتابعة التحضيرات منطقة حمى الثقافية السعودية تنضم إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو عبد الكريم حمدان يطلق أغنيته الجديدة "مالن أمان الرجال" "عايشين ومش عايشين".. أغنية جديدة لفضل شاكر دلال الشمالي تعود بـ"زمن" لتحيي الحاضر ماجد ترمس صار عنده "كلمة سر" مصطفى منيغ: حكومة كالمغرب محكومة مشاركة مميزة لملتقى الألوان في سوق أبو رخوصة..صور فرقة المسرح الوطني الفلسطيني تحصد خمس جوائز وتهدي فوزها إلى القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني " لنكن أملهم في الحياة " .. الفنان مراد بوريقي يغني لمرضى السرطان..فيديو مسرحية "يا خوف عكا" إلى المهرجان المسرحي الدولي في أسيوط أول ممثل مسلم يترشح لجائزة "أوسكار" عن "أفضل ممثل"؟ محمد الأفخم يحصل على جائزة ترايمف الدولية الثقافية ويهديها لحاكم الفجيرة عباس علي مراد: شرود إطلاق مهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة ... السينما في وجه الفساد لغز إنجيل برنابا.. رواية تاريخية مثيرة للجدل المسرح الوطني الفلسطيني في لبنان حضور مميز بقرطاج الفنان ياسين بنفضول يصدر ألبوم موسيقي بطابع تركي جمعية تيرو للفنون تنافس على جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2021 أمسية ملتقى الأدب الوجيز جمعت الأدباء العرب "يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج الفنانة سارة لعلامة في بطولة مسلسل مشاعر وفيلم سينمائي ندوة ملتقى الادب الوجيزعن القصة الوجيزة ق ق ج في بيروت على تطبيق ZOOM الحصاد الثقافي 2020 في المسرح الوطني اللبناني المجاني "الأمل رغم كل شي " نتائج مهرجان الفيلم القصير والشريط الوثائقي 12 في الدار البيضاء .. لبنان يحصد حصة الأسد اختتام فعاليات الدورة 12 للمهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي بالدار البيضاء انطلاق مهرجان الفيلم القصير والشريط الوثائقي في الدار البيضاء