فادي اللوند يمنح تكريماً للناقد إبراهيم العريس في "مهرجان الأمل"

| 08.09,21. 10:10 AM |

فادي اللوند يمنح تكريماً للناقد إبراهيم العريس في "مهرجان الأمل"



يكرم مهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم برئاسة الفنان العالمي اللبناني فادي اللوند الناقد والباحث اللبناني ابراهيم العريس ضمن فعاليات المهرجان الذي سينطلق في 10 أيلول/سبتمبر الجاري، في العاصمة السويدية.

إبراهيم العريس باحث في التاريخ الثقافي وصحافي وناقد سينمائي ومترجم ولد في بيروت، درس الإخراج السينمائي في روما والسيناريو والنقد في لندن. يعمل بالصحافة منذ عام 1970م، ترأس القسم السينمائي في "الحياة"، كما كتب الكثير حول التراث الإنساني وتاريخ الثقافة العالمية في العديد من الصحف والمطبوعات العربية والعالمية، وبينها حالياً "اندبندنت".

لدى الناقد والباحث ابراهيم العريس قرابة الأربعين كتابًا بين مؤلفاته عن السينما والفلسفة والاقتصاد والنقد والتاريخ، أبرزها: "الصورة الملتبسة... السينما في لبنان: مبدعوها وافلامها" و"السينما العربية: تاريخها ومستقبلها ودورها النهضوي" و"التسامح بين الشرق والغرب... دراسات في التعايش والقبول بالآخر" و"لغة الذات والحداثة الدائمة" غيرها الكثير من المؤلفات المؤثرة. كما لديه العديد من الترجمات عن الفرنسية والإنكليزية والايطالية في مجال النصوص

عمل ابراهيم العريس بين 1964 و1970 كمخرج سكريبت ومخرج في السينما العربية.

نال ابراهيم العريس العديد من الجوائز كناقد وباحث ومخرج بينها جائزة جائزة الإنجاز الإبداعي من مهرجان الجونة السينمائي، وسيكرم في العاصمة السويدية ستوكهولم في مهرجان "الأمل السينمائي الدولي" هذا العام.



(Votes: 0)

Other News

انطلاق تصوير الفيلم السعودي بكل سرور في امارة ابو ظبي فادي اللوند يتلقى دعم السفير اللبناني في مهرجان "الأمل السينمائي الدولي" مهرجان الأمل السينمائي الدولي يكرّم الفرنسية بريجيت ساي الكاتب ظافر الخطيب يوقّع كتاب "الحقيقة الفلسطينية وغياب العقل الفاعل" سهرة النورس تحيي أمسية ثقافية فنية بالتعاون مع بلدية النبطية لبنان.. وفد مهرجان سبوت شوت فيلمز الدولي زار وزيرة الاعلام: المهرجان يعكس صورة لبنان الثقافة والفن مجلس إدارة مهرجان "من قلبي سلام لبيروت" يزور مرتضى لمتابعة التحضيرات منطقة حمى الثقافية السعودية تنضم إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو عبد الكريم حمدان يطلق أغنيته الجديدة "مالن أمان الرجال" "عايشين ومش عايشين".. أغنية جديدة لفضل شاكر دلال الشمالي تعود بـ"زمن" لتحيي الحاضر ماجد ترمس صار عنده "كلمة سر" مصطفى منيغ: حكومة كالمغرب محكومة مشاركة مميزة لملتقى الألوان في سوق أبو رخوصة..صور فرقة المسرح الوطني الفلسطيني تحصد خمس جوائز وتهدي فوزها إلى القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني " لنكن أملهم في الحياة " .. الفنان مراد بوريقي يغني لمرضى السرطان..فيديو مسرحية "يا خوف عكا" إلى المهرجان المسرحي الدولي في أسيوط أول ممثل مسلم يترشح لجائزة "أوسكار" عن "أفضل ممثل"؟ محمد الأفخم يحصل على جائزة ترايمف الدولية الثقافية ويهديها لحاكم الفجيرة عباس علي مراد: شرود إطلاق مهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة ... السينما في وجه الفساد لغز إنجيل برنابا.. رواية تاريخية مثيرة للجدل المسرح الوطني الفلسطيني في لبنان حضور مميز بقرطاج الفنان ياسين بنفضول يصدر ألبوم موسيقي بطابع تركي جمعية تيرو للفنون تنافس على جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2021 أمسية ملتقى الأدب الوجيز جمعت الأدباء العرب "يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج الفنانة سارة لعلامة في بطولة مسلسل مشاعر وفيلم سينمائي ندوة ملتقى الادب الوجيزعن القصة الوجيزة ق ق ج في بيروت على تطبيق ZOOM الحصاد الثقافي 2020 في المسرح الوطني اللبناني المجاني "الأمل رغم كل شي "