بأسلوب أسطوري فادي اللوند يختتم مهرجان الأمل السينمائي الدولي على بحر البلطيق بلجيكا تنال حصة الأسد بالجوائز

| 14.09,21. 01:36 PM |

بأسلوب أسطوري فادي اللوند يختتم مهرجان الأمل السينمائي الدولي على بحر البلطيق

بلجيكا تنال حصة الأسد بالجوائز



لم يكن الاحتفال بختام مهرجان "الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم" عادياً بل أشبه بعمل فني أسطوري، فقد اختار الفنان العالمي فادي اللوند أن ينقل المشاركين وضيوف المهرجان الى متن الباخرة العملاقة siLjaline التي أبحرت من السويد الى فنلدا عبر بحر البلطيق، اجتمع الضيوف في قاعة المسرح الضخمة لمتابعة فعاليات المهرجان وتوزيع الجوائز.


وخلال الاحتفال الذي حيث نظم الاحتفال باختتام الدورة الأولى على متن الباخرة العملاقة siLjaline ، بحضور فني كبير، جذب فادي اللوند الجميع بالتنظيم العالي والاحتراف بما يليق بمهرجان ثقافي فني عالمي، خصوصاً لناحية الأعمال المشاركة عروضها في الصالات، ولجان التحكيم، وبنوعية وجودة الأعمال. اضافة الى الدقة بالأعمال والتقنيات التي ظهرت خلال فعاليات المهرجان. وتميز مهرجان الأمل السينمائي الدولي بالحضور الفني الراقي، الذين أثنوا على أهمية الحدث ورقيه، وأضفى حضورهم سحر خاص وقيمة، خصوصاً الفنانتين العربيتين كارول سماحة وإلهام شاهين، اللتين لفتتا الأنظار بحضورهما المميز.


في احتفالية الافتتاح أكد الفنان فادي اللوند أن على متابعة مسيرة المهرجان، إذ أن الخطوة الأولى في "أمل" الفن والأبداع قد تخطى كل حدود العالم، من العالم العربي باتجاه السويد وأوروبا.

وكذلك أشاد المخرج خالد الزدجالي بنجاح فعاليات المهرجان من خلال الاعمال الابداعية والحضور الفني الراقي.

وعلى سفح بحر البلطيق وفي صالة الباخرة الفخمة أعلنت نتائج مسابقة الأفلام التي شاركت في الدورة الأولى من "مهرجان الأمل السينمائي الدولي" ووزعت الجوائز.

يذكر أن لجنة تحكيم الأفلام الطويلة مؤلفة من الناقد السينمائي المصري الأمير أباظة والمخرج البريطاني كيث شيري والممثلة والمنتجة اللبنانية ميراي بانوسيان.

فيما تألفت لجنة تحكيم الأفلام القصيرة من الممثلة الألمانية مارينا أنا إيتش والمنتج البلجيكي مارك بيسون والمنتجة السويدية سينشيا بولسن.


وجاءت جوائز الأفلام الروائية الطويلة كالتالي:

حصد الفيلم البلجيكي "أنقذ ساندرا" أكثر من جائزة ومنها جوائز "أفضل فيلم" و"أفضل ممثل دور أول" سيفين دو رايدر، وأفضل "سيناريو" لين ويلارت.  وتسلمت المخرجه لين ويلارت .

جائزة "أفضل مخرج" نالها أديل خان يرزانوف عن فيلم "القطة الصفراء" من كازاخستان.

جائزة "أفضل ممثلة" نالتها مناصفة الممثلة المصرية حنان مطاوع عن فيلم "قابل للكسر" للمخرج احمد رشوان، والممثلة الأميركية أوليفيا دي أبو عن فيلم "أنجي: فتيات ضائعات".

جائزة "الاشادة" نالها المخرج عبدالإله الجوهري عن فيلم "هلا مدريد".


أما جوائز الأفلام القصيرة فكانت كالتالي:

جائزة "أفضل فيلم" فاز بها الفيلم السوري "أبناء المستحيل" للمخرج حسام حمود.

جائزة "لجنة التحكيم" فاز بها الفيلم الموريتاني "كافيا" للمخرج خليفة ساي.

ونال تنويهاً خاصاً الطفل نظيم بنديجا بطل الفيلم الجزائري "سيعود".




(Votes: 0)

Other News

عمل فني يجمع بين الباليه الروسي والدبكة الفلسطينية.. فيديو فضل شاكر يلون فستان الحلوة بنكهة الأحاسيس المميّزةٌ..فيديو نجاح عالمي في افتتاح مهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم.. فادي اللوند الإنسانية نقطة انطلاق نحو الأمل فيلم فيك أب يعيد السينما السورية إلى المنافسة العربية مهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم ينطلق بـ34 فيلماً فادي اللوند يمنح تكريماً للناقد إبراهيم العريس في "مهرجان الأمل" انطلاق تصوير الفيلم السعودي بكل سرور في امارة ابو ظبي فادي اللوند يتلقى دعم السفير اللبناني في مهرجان "الأمل السينمائي الدولي" مهرجان الأمل السينمائي الدولي يكرّم الفرنسية بريجيت ساي الكاتب ظافر الخطيب يوقّع كتاب "الحقيقة الفلسطينية وغياب العقل الفاعل" سهرة النورس تحيي أمسية ثقافية فنية بالتعاون مع بلدية النبطية لبنان.. وفد مهرجان سبوت شوت فيلمز الدولي زار وزيرة الاعلام: المهرجان يعكس صورة لبنان الثقافة والفن مجلس إدارة مهرجان "من قلبي سلام لبيروت" يزور مرتضى لمتابعة التحضيرات منطقة حمى الثقافية السعودية تنضم إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو عبد الكريم حمدان يطلق أغنيته الجديدة "مالن أمان الرجال" "عايشين ومش عايشين".. أغنية جديدة لفضل شاكر دلال الشمالي تعود بـ"زمن" لتحيي الحاضر ماجد ترمس صار عنده "كلمة سر" مصطفى منيغ: حكومة كالمغرب محكومة مشاركة مميزة لملتقى الألوان في سوق أبو رخوصة..صور فرقة المسرح الوطني الفلسطيني تحصد خمس جوائز وتهدي فوزها إلى القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني " لنكن أملهم في الحياة " .. الفنان مراد بوريقي يغني لمرضى السرطان..فيديو مسرحية "يا خوف عكا" إلى المهرجان المسرحي الدولي في أسيوط أول ممثل مسلم يترشح لجائزة "أوسكار" عن "أفضل ممثل"؟ محمد الأفخم يحصل على جائزة ترايمف الدولية الثقافية ويهديها لحاكم الفجيرة عباس علي مراد: شرود إطلاق مهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة ... السينما في وجه الفساد لغز إنجيل برنابا.. رواية تاريخية مثيرة للجدل المسرح الوطني الفلسطيني في لبنان حضور مميز بقرطاج الفنان ياسين بنفضول يصدر ألبوم موسيقي بطابع تركي