جوقة موسيقية لدير روسي تحيي حفلا في معبد بعلبك اللبناني

| 19.09,21. 01:19 AM |


جوقة موسيقية لدير روسي تحيي حفلا  في معبد بعلبك اللبناني


ru


أقامت جوقة دير "سريتنسكي" في موسكو حفلا موسيقيا في معبد بعلبك اللبناني. وتضمن برنامج الحفل الموسيقي أغاني شعبية تعكس تاريخ روسيا.

وأطلعت جوقة دير "سريتينسكي" بموسكو الخميس 16 سبتمبر عشاق الفن الغنائي اللبناني على تقاليد الغناء في روسيا. وقدمت الفرقة الموسيقية الروسية المشهورة حفلا موسيقيا في الهواء الطلق على مدرجات معبد بعلبك القديم على بعد 60 كيلومترا من بيروت.

قال مدير الجوقة الموسيقية، نيكون زيلا، في مقابلة مع مراسل وكالة "تاس" الروسية: "يسعدنا أن ننتهز فرصة فريدة للأداء في هذا المكان التاريخي حيث اجتمعت حضارات الشرق والغرب". ومضى قائلا:" تحدثنا هنا على مدرج المعبد القديم مع الجمهور بلغة الموسيقى التي يستوعبها الناس بأرواحهم ". وقال إن برنامج الحفل الموسيقي تضمن أغاني مشهورة تعكس تاريخ روسيا.

وقدم الفنانون الروس ألحانا معروفة مثل "بوليوشكو بولي" و"كالينكا" و"كاتيوشا" وغيرها. واختتم الحفل بأغنية "الأمل" التي أبدعتها عام 1971 المؤلفة الموسيقية السوفيتية الروسية، ألكسندرا باخموتوفا وزوجها الشاعر، نيقولاي دوبرونرافوف.

قال فاديم زايشيكوف، رئيس مركز العلوم والثقافة في لبنان: "أردنا أولا رفع مزاج اللبنانيين الذين يواجهون في الوقت الراهن أوقاتا غير سهلة، وكان بين الجمهور الكثير من خريجي الجامعات والمعاهد الروسية والسوفيتية".  وحسب رئيس المركز، فإن السلطات اللبنانية ووزارة الثقافة ووبلدية بعلبك أيدت فكرة إقامة الحفل الموسيقي هنا، على الرغم من أن الحفلات الموسيقية في هذا الموقع الأثري لا تقام إلا في فترات المهرجانات الموسيقية".

يذكر أن جوقة دير "سريتنسكي" وصلت لبنان قادمة من سوريا، حيث غنى أعضاؤها الأربعاء 15 سبتمبر في أوبرا دمشق.

وتختتم الجوقة يوم الجمعة جولتها بعرض في كاتدرائية القديس يوسف في حي الأشرفية المسيحي ببيروت، حيث ستؤدي الهتافات الكنسية.

وكالات


(Votes: 0)

Other News

ثلاث نجمات يجسدن بطولة فيلم فيك أب إلى جانب أيمن زيدان حسن يوسف: ندمت على هذه الأعمال.. و شمس البارودي رفضت عرضا مقابل 20 مليون جنيه بأسلوب أسطوري فادي اللوند يختتم مهرجان الأمل السينمائي الدولي على بحر البلطيق بلجيكا تنال حصة الأسد بالجوائز عمل فني يجمع بين الباليه الروسي والدبكة الفلسطينية.. فيديو فضل شاكر يلون فستان الحلوة بنكهة الأحاسيس المميّزةٌ..فيديو نجاح عالمي في افتتاح مهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم.. فادي اللوند الإنسانية نقطة انطلاق نحو الأمل فيلم فيك أب يعيد السينما السورية إلى المنافسة العربية مهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم ينطلق بـ34 فيلماً فادي اللوند يمنح تكريماً للناقد إبراهيم العريس في "مهرجان الأمل" انطلاق تصوير الفيلم السعودي بكل سرور في امارة ابو ظبي فادي اللوند يتلقى دعم السفير اللبناني في مهرجان "الأمل السينمائي الدولي" مهرجان الأمل السينمائي الدولي يكرّم الفرنسية بريجيت ساي الكاتب ظافر الخطيب يوقّع كتاب "الحقيقة الفلسطينية وغياب العقل الفاعل" سهرة النورس تحيي أمسية ثقافية فنية بالتعاون مع بلدية النبطية لبنان.. وفد مهرجان سبوت شوت فيلمز الدولي زار وزيرة الاعلام: المهرجان يعكس صورة لبنان الثقافة والفن مجلس إدارة مهرجان "من قلبي سلام لبيروت" يزور مرتضى لمتابعة التحضيرات منطقة حمى الثقافية السعودية تنضم إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو عبد الكريم حمدان يطلق أغنيته الجديدة "مالن أمان الرجال" "عايشين ومش عايشين".. أغنية جديدة لفضل شاكر دلال الشمالي تعود بـ"زمن" لتحيي الحاضر ماجد ترمس صار عنده "كلمة سر" مصطفى منيغ: حكومة كالمغرب محكومة مشاركة مميزة لملتقى الألوان في سوق أبو رخوصة..صور فرقة المسرح الوطني الفلسطيني تحصد خمس جوائز وتهدي فوزها إلى القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني " لنكن أملهم في الحياة " .. الفنان مراد بوريقي يغني لمرضى السرطان..فيديو مسرحية "يا خوف عكا" إلى المهرجان المسرحي الدولي في أسيوط أول ممثل مسلم يترشح لجائزة "أوسكار" عن "أفضل ممثل"؟ محمد الأفخم يحصل على جائزة ترايمف الدولية الثقافية ويهديها لحاكم الفجيرة عباس علي مراد: شرود إطلاق مهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة ... السينما في وجه الفساد