مصر.. اعترافات صادمة للمتهم بغرق 11 مصريا في ليبيا

| 28.09,21. 02:12 PM |

مصر.. اعترافات صادمة للمتهم بغرق 11 مصريا في ليبيا




نشر مكتب تحريات المنطقة الحدودية الغربية التابع لجهاز المباحث الجنائية المصرية فيديو، لاعترافات المتهم في قضية غرق مركب مهاجرين غير شرعيين في ليبيا.

وقال محمد محمود محمد إبراهيم الملقب بـ"أبو سمرة" صاحب المركب المنكوب، إنه من مواليد المنصورة 1988، ومتهم بغرق مركب كان على متنه 11 مصريا غرقوا في الحادث".

وأضاف: "تعرفت على أشخاص قالوا لي إنهم يطلعوا أشخاص مصريين إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية، فأمنت لهم 51 شخصا وكان حجم المركب من 10 إلى 11 مترا".

وأشار إلى أن "محركا من المحركات توقف وحاول كابتن المركب أن يعيد تشغيله، وعلم الركاب بالأمر، فأصيبوا بالهلع وتدافعوا مما أدى إلى اختلال توازن المركب وانقلابه ليغرق عدد منهم".

وتابع: "في ذلك الوقت ألقى خفر سواحل الزاوية القبض عليهم، وتواصلت معهم وقالوا لي إن هناك 11 شخصا مفقودا منهم شخص توفي".

ومن جهة أخرى، كشف الشبراوي عبد الوهاب الشبراوي أحد الناجين تفاصيل غرق المركب، وقال: "كنا نتعرض للإهانة والضرب أثناء الرحلة إلى إيطاليا".

وأضاف: "كان يتم التعامل معنا على أساس أننا بضاعة يتم تحصيل أموال عليها فقط، وكنا بنركب فوق بعضنا في المركب أثناء رحلة السفر إلى إيطاليا".

وتابع: "خفر السواحل الليبي أنقذنا من الغرق".

وأردف قوله: "تم التواصل مع السفارة المصرية في ليبيا وترتيب عودتنا إلى مصر".


وسائل إعلام مصرية


(Votes: 0)

Other News

مجلس الأمن يدعو حكومة لبنان لتنفيذ "عاجل" للإصلاحات المطلوبة رشق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ببيضة خلال زيارة في ليون العاهل الأردني وعقيلته في الحجر المنزلي بعد إصابة ابنهما ولي العهد بكورونا العفو الدولية تدين احتجاز رجل أعمال مصري ونجله في ظروف "ترقى الى التعذيب" الاشتراكيّون الديمقراطيّون يفوزون بفارق ضئيل على المحافظين في الانتخابات الألمانية فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تفرج عن القيادية الفلسطينية خالدة جرار مصدر دبلوماسي مصري يكشف مصير سفارة بلاده بأديس أبابا بعد إعلان إثيوبيا نيتها إغلاق سفارتها بالقاهرة من دفع ثمنه؟.. برلماني إيراني: الوقود الذي أرسل إلى لبنان لم يكن مجانيا بحثا عن تمثيل سياسي.. شركس العراق يدفعون بأول مرشح للانتخابات القضاء العراقي يصدر مذكرات توقيف بحق شخصيات دعت للتطبيع مع إسرائيل مصرع 88 شخصا جراء السيول الموسمية بالسودان غزة.. وقفة تضامن مع الأسرى في سجون إسرائيل "الصحة" الفلسطينية: 5 شهداء محصلة عدوان الاحتلال بالضفة طرابزون التركية.. احتجاجات ضد سياسة الصين في "تركستان الشرقية" انطلاق الانتخابات التشريعية في ألمانيا جريمة مروعة بمصر: يهشم رأس زوجته ويحرق المنزل لإخفاء فعلته مقديشو.. مقتل 8 في تفجير انتحاري قرب قصر الرئاسة إصابات كورونا في العالم تتجاوز الـ230 مليونا ووفياته تقترب من الـ5 ملايين جيش الاحتلال الإسرائيلي يختطف شابين فلسطينيين في جنين أميركا.. الإعصار سام يتحول إلى إعصار من الفئة الرابعة قتلى وجرحى إثر خروج قطار عن مساره في مونتانا الأميركية "حماس" تثمن الموقف العراقي الرافض للتطبيع مع إسرائيل أردوغان: سنحوّل "تكنوفيست" لماركة عالمية ألمانيا.. ساعات تفصل الناخبين عن بدء التصويت لاختيار المستشار تطويق الصين؟.. ما تأثير "كواد" على مصالح التنين الآسيوي بركان جزر الكناري يواصل تدمير البيوت والبنى التحتية العراق.. قتلى وجرحى في هجوم إرهابي في محافظة ديالى اليمن.. مقتل وإصابة 13 فردا في الجيش بقصف استهدف حفلا عسكريا وفاة العقل المدبر لمذابح رواندا في سجنه بمالي وزير دفاع الكيان الإسرائيلي: عباس أصدر إنذارا وتسلق شجرة سيصعب عليه النزول منها