مصر.. حكم بإعدام 3 من الإخوان أدينوا بقتل أمين شرطة وقريبه

| 28.09,21. 03:06 PM |


مصر.. حكم بإعدام 3 من الإخوان أدينوا بقتل أمين شرطة وقريبه




قضت محكمة جنايات المنصورة، الاثنين، بمعاقبة 3 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بالإعدام شنقا، لقيامهم وآخرين بقتل أمين شرطة وخاله في محافظة الدقهلية.

كما حكمت بالمؤبد على 9 آخرين، والسجن المشدد 10 سنوات على متهم عاشر، وبراءة 6 أشخاص، في القضية نفسها.

المحكوم عليهم بالإعدام هم: أحمد أمين محمد كمال عبدالعال، وأحمد محمد فوزي أبو الهدى عامر، وأحمد محمد حسن سليمان.

وكانت المحكمة قد أحالت أورق المتهمين في جلستها السابقة إلى مفتي الجمهورية.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2015، بعد قيام مجموعة من الأشخاص المجهولين والملثمين تقلهم سيارة ويحملون أسلحة نارية باستهداف أسرة المواطن أحمد المتولي المنشاوي، أمام المدرسة الابتدائية بقرية النزهة بدائرة مركز شرطة المنصورة.

وتسبب الهجوم في حينه بوفاة كل من رضا رياض معوض، 37 سنة، سائق، نتيجة إصابته بعدة طلقات نارية، وعبد الباسط أحمد المتولي، 29 سنة، أمين شرطة بأمن الموانئ بالعريش، نتيجة إصابته بعدة طلقات نارية.

كما أصيب في الحادث كل من أحمد معوض رياض، 20 سنة، عامل، بطلق ناري بالساق اليسرى، ومحمد رياض معوض الجندي، 38 سنة، عامل، بطلق ناري بالظهر.

وكشفت تحريات المباحث والأمن الوطني عن تورط مجموعة من المنتمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية في الحادث، إذ تم استهدافهم وإلقاء القبض عليهم واعترفوا بارتكاب الواقعة.

sn


(Votes: 0)

Other News

حزب العمال البريطاني يدعو لفرض عقوبات على إسرائيل والاعتراف الفوري بدولة فلسطي مستوطن يرفع علمالاحتلال خلال اقتحامه المسجد الأقصى مصر.. اعترافات صادمة للمتهم بغرق 11 مصريا في ليبيا مجلس الأمن يدعو حكومة لبنان لتنفيذ "عاجل" للإصلاحات المطلوبة رشق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ببيضة خلال زيارة في ليون العاهل الأردني وعقيلته في الحجر المنزلي بعد إصابة ابنهما ولي العهد بكورونا العفو الدولية تدين احتجاز رجل أعمال مصري ونجله في ظروف "ترقى الى التعذيب" الاشتراكيّون الديمقراطيّون يفوزون بفارق ضئيل على المحافظين في الانتخابات الألمانية فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تفرج عن القيادية الفلسطينية خالدة جرار مصدر دبلوماسي مصري يكشف مصير سفارة بلاده بأديس أبابا بعد إعلان إثيوبيا نيتها إغلاق سفارتها بالقاهرة من دفع ثمنه؟.. برلماني إيراني: الوقود الذي أرسل إلى لبنان لم يكن مجانيا بحثا عن تمثيل سياسي.. شركس العراق يدفعون بأول مرشح للانتخابات القضاء العراقي يصدر مذكرات توقيف بحق شخصيات دعت للتطبيع مع إسرائيل مصرع 88 شخصا جراء السيول الموسمية بالسودان غزة.. وقفة تضامن مع الأسرى في سجون إسرائيل "الصحة" الفلسطينية: 5 شهداء محصلة عدوان الاحتلال بالضفة طرابزون التركية.. احتجاجات ضد سياسة الصين في "تركستان الشرقية" انطلاق الانتخابات التشريعية في ألمانيا جريمة مروعة بمصر: يهشم رأس زوجته ويحرق المنزل لإخفاء فعلته مقديشو.. مقتل 8 في تفجير انتحاري قرب قصر الرئاسة إصابات كورونا في العالم تتجاوز الـ230 مليونا ووفياته تقترب من الـ5 ملايين جيش الاحتلال الإسرائيلي يختطف شابين فلسطينيين في جنين أميركا.. الإعصار سام يتحول إلى إعصار من الفئة الرابعة قتلى وجرحى إثر خروج قطار عن مساره في مونتانا الأميركية "حماس" تثمن الموقف العراقي الرافض للتطبيع مع إسرائيل أردوغان: سنحوّل "تكنوفيست" لماركة عالمية ألمانيا.. ساعات تفصل الناخبين عن بدء التصويت لاختيار المستشار تطويق الصين؟.. ما تأثير "كواد" على مصالح التنين الآسيوي بركان جزر الكناري يواصل تدمير البيوت والبنى التحتية العراق.. قتلى وجرحى في هجوم إرهابي في محافظة ديالى