تعرّف على تفاصيل خطة نيو ساوث ويلز للخروج من الإغلاق

| 28.09,21. 03:19 PM |


تعرّف على تفاصيل خطة نيو ساوث ويلز للخروج من الإغلاق


NSW Premier Gladys Berejiklian speaks to the media during a press conference in Sydney, Monday, 27 September, 2021. Source: Getty Images AsiaPac


في هذه المرحلة، سيتمكن الأشخاص من استقبال خمسة أشخاص في منازلهم، ويمكن لـ 20 شخصاً التجمع في الهواء الطلق بشرط أن يتم تطعيم كل من يزيد عمره عن 16 عاماً.
ماذا يحدث عند الوصول إلى نسبة 80% من الحاصلين على جرعتين؟

قالت رئيسة الحكومة غلاديس بريجيكليان إنها تتوقع أن تصل الولاية إلى هدف التطعيم بجرعة مزدوجة لـ 80% من السكان بعد حوالي أسبوعين، وحينها يمكن لسكان نيو ساوث ويلز الاستمتاع بتخفيف أكبر للقيود.

ويشمل ذلك السفر بحرية بين سدني الكبرى وريف نيو ساوث ويلز.

عند بلوغ هدف 80%، سيتمكن سكان نيو ساوث ويلز أيضاً من استقبال 10 زوار في منازلهم (لا يشمل ذلك الأطفال بعمر 12 عاماً أو أقل).

كما يمكن استئناف الرياضة المجتمعية وإعادة فتح أماكن الضيافة للمطعمين بالكامل.

ويمكن أيضاً إعادة فتح دور العبادة والمتاجر وصالات الرياضة ومرافق الترفيه الداخلية.

كذلك سيتم إزالة الحد الأقصى للحضور في الجنازات وحفلات الزفاف والخدمات الشخصية مثل مصففي الشعر.

ويمكن أيضاً فتح وجهات الترفيه، بما في ذلك دور السينما والمسارح والمكتبات والمتاحف، بينما ستظل النوادي الليلية مغلقة.

ويجب أن تلتزم جميع الأماكن الداخلية بقاعدة أربعة أمتار مربعة للشخص الواحد.

بالإضافة لذلك، سيتم فتح مرافق الاستجمام في الهواء الطلق، ويمكن لما يصل إلى 200 شخص حضور فعاليات تراعي السلامة من كوفيد-19، ويمكن لما يصل إلى 500 شخص حضور الفعاليات الخاضعة للرقابة (تشمل حجز التذاكر والجلوس).

كما سيسمح بمشاركة عدة ركاب لسيارة واحدة.

في هذه المرحلة، ستعود نيو ساوث ويلز أيضاً إلى حدود ما قبل دلتا لعدد المسافرين القادمين من الخارج والبالغ 3,500 مسافراً في الأسبوع.

وقالت بريجيكليان: "إذا عاد الأستراليون الملقحون بالكامل إلى وطنهم، لا يوجد سبب يجعلنا نحتاج لوضع حد أقصى بعد رقم معيّن. لذلك أنا اؤيد لمّ شمل الاستراليين ولمّ شمل العائلات".

في هذه المرحلة، يمكن للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بشكل كامل التجمع في الهواء الطلق في مجموعات من شخصين فقط.

ويجب على أصحاب العمل أيضاً الاستمرار بالسماح للموظفين بالعمل من المنزل حيثما أمكن ذلك، و"مطالبة" الذين لم يتلقوا التطعيم بالعمل من المنزل.

ماذا يحدث عند بلوغ 90% من المطعمين بالكامل؟

ستبدأ المرحلة الأخيرة من خارطة طريق الولاية في 1 كانون الأول/ديسمبر، حيث من المتوقع أن يتم تطعيم حوالي 90% من السكان المؤهلين.

في هذه المرحلة، ستخفف جميع القيود وسيتم تطبيق قاعدة المتر المربع في جميع الأماكن الداخلية والمرافق الخارجية.

كما ستكون مراكز وصالات التسلية قادرة على العمل مع اتباع قاعدة شخص واحد لكل أربعة أمتار مربعة.


ولن يكون هناك حد أقصى لعدد زوار المنزل أو عدد الأشخاص الذين يمكنهم حضور التجمعات في الهواء الطلق، في حين يجب مراعاة السلامة من كوفيد-19 للفعاليات الخارجية التي تضم أكثر من 1,000 شخص.

في هذه المرحلة، سيخضع العمل من المنزل لتقدير صاحب العمل وسيعود الطلاب من كافة الأعمار للتعلم وجهاً لوجه.

ماذا يحدث لغير المطعمين؟

يجب على سكان نيو ساوث ويلز الذين لم يتلقوا التطعيم الانتظار حتى تصل الولاية إلى هدف التطعيم بجرعة مزدوجة بنسبة 90% قبل أن يتمكنوا من التمتع بنفس القيود المخففة للمطعمين.

وقالت رئيسة الحكومة إنها تتوقع أن يشعر غير المطعمين بخيبة أمل بسبب هذا الخبر.

وأضافت: "أعتقد أن اليوم هو يوم مخيّب للآمال للغاية بالنسبة لأولئك الذين لم يتم تطعيمهم. أعتقد أنهم افترضوا أنه عندما نصل إلى 80% من الجرعات المضاعفة سيكون لديهم بعض الحريات. يجب عليهم الانتظار لخمسة أو ستة أسابيع بعد الآخرين".

وقالت إنه "لم يفت الأوان" للحصول على التطعيم.

"لديكم الخيار للذهاب اليوم وإجراء الحجز والحصول على التطعيم ليس فقط لحماية أنفسكم وأحبائكم ولكن أيضاً المجتمع".

sbs


(Votes: 0)

Other News

إضراب قطارات نيو ساوث ويلز يعطل خدمات النقل عبر السكك الحديدية نقاشات مجلس الوزراء الوطني حول كوفيد-19 "سرية" وخبراء قانونيون: هذه "قلة احترام" للشعب الأسترالي خمس نصائح تساعدك على حماية نفسك من السبب الأول للوفاة في العالم الذي يقضي على 18.6 مليون شخص كل عام إضراب عمال الموانئ عن العمل على مستوى البلاد يهدد موسم عيد الميلاد في أستراليا "لا تعاملونا كمجرمين": كيف تفاعل سكان غرب سدني مع صور التجمعات على شاطئي Bondi وManly؟ بحاجة الى دليل على التطعيم؟ إليك كيفية الوصول إلى شهادتك الرقمية بعد حصولك على COVID-19 الشرطة تفرّق حشوداً كبيرة على شواطئ سدني دون إصدار مخالفات بفضل النحاس.. خلايا شمسية "ثورية" قد تغير شكل الصناعة دعوة سكان ريف نيو ساوث ويلز لإجراء اختبارات كورونا رئيسة حكومة كوينزلاند ترفض إعطاء موعد محدد لإعادة فتح الحدود إنجاز للأستراليين: 50% تلقوا جرعتين من اللقاح قبل ساعات من "صفعة الغواصات".. خطاب أسترالي "مخادع" لفرنسا بوينغ تصنع طائرات مُسيرة عسكرية في أستراليا مجموعة "نافال" الفرنسية ترسل لأستراليا فاتورة فسخ عقد الغواصات التأشيرات المؤقتة في أستراليا والـ Bridging Visa مقتل امرأة وطفلين في حادث تحطم سيارة أحد أقوى الزلازل بتاريخ أستراليا: أضرار في المباني وموريسون يؤكد جهوزية الحكومة لتقديم المساعدة زلزال بقوة 6 درجات يضرب ملبورن وريف فيكتوريا وأجزاء من نيو ساوث ويلز أستراليا.. إصابات واعتقالات باحتجاجات ضد تدابير الإغلاق في ملبورن واشنطن: لا نخطط للتخلي عن اتفاق تزويد أستراليا بالغواصات النووية خبير صيني: أستراليا هدف محتمل لضربة نووية بسبب صفقة الغواصات الأخيرة فيكتوريا تسجل 567 إصابة جديدة وانتقادات واسعة من قطاع الأعمال لخطة أندروز لإعادة فتح الولاية الشركات تناشد الأستراليين تلقي اللقاح والأطباء يحذرون من التسرع في إعادة فتح البلاد في نيو ساوث ويلز: حالة مجهولة المصدر تفرض الإغلاق على بلدة كاورا الريفية استقالة كريستيان بورتر تهز حكومة موريسون والمعارضة تدعوه لكشف الجهة التي منحته الأموال أستراليا تكشف عن السبب الحقيقي وراء فسخ عقد الغواصات مع فرنسا الخارجية الأسترالية: نتفهم خيبة أمل فرنسا بشأن قضية الغواصات سفير فرنسا لدى أستراليا: ، قرار كانبرا إلغاء صفقة الغواصات خيانة متعمدة وطعنة في الظهر شرطة أستراليا تستخدم رذاذ الفلفل وتشتبك مع محتجين مناهضين لإجراءات العزل العام في ملبورن وسدني نيو ساوث يلز تسارع لتلقيح السكان الأصليين وفيكتوريا تسجل رقماً قياسياً من الحالات