تعرف على برنامج التعويض الحكومي للمتضررين من الآثار الجانبية للقاحات كوفيد-19

| 28.09,21. 03:28 PM |


تعرف على برنامج التعويض الحكومي للمتضررين من الآثار الجانبية للقاحات كوفيد-19


Female hospitalized patient lying down on bed looking through window while wearing a protective face masks
The COVID-19 Vaccine Claims Scheme will compensate those patients who suffer adverse reactions from an approved COVID-19 vaccine or its administration.
Getty Images/E+


يوفر برنامج المطالبة للمتضررين من لقاح كوفيد-19 إمكانية الحصول على التعويض للمرضى الذين يعانون من ردود فعل سلبية متوسطة إلى قوية من لقاح كوفيد-19 المعتمد من إدارة السلع العلاجية.

ومنحت الإدارة موافقات مؤقتة للقاحات فايزر وموديرنا وأسترازينيكا وهي مسؤولة عن مراقبة التفاعلات السلبية للآثار الجانبية المشتبه بها لجميع اللقاحات المعتمدة في أستراليا.

واعتباراً من 6 أيلول/سبتمبر 2021، يمكن للأشخاص الذين يعانون من ردود فعل سلبية أو إصابات نتيجة تلقي لقاح كوفيد-19 المعتمد من إدارة السلع العلاجية (TGA) تسجيل اهتمامهم بالمطالبة بالتعويض عن إجازة العمل والنفقات الطبية وغيرها.

ورحبت البروفيسور جولي ليسك، أخصائية اللقاحات من جامعة سيدني، بالخطة قائلة إنها جزء أساسي من برنامج التطعيم الشامل الذي يمكن أن يثق به العاملون في مجال الصحة والجمهور بشكل عام.

إذا كان الشخص يعاني من رد فعل نادر جداً ولكنه خطير تجاه اللقاح، فإن الحكومة ملزمة برعايته

وتشير البروفيسور ليسك إلى أن البرنامج سيعوض الآثار الجانبية المثبتة وفقاً لمعلومات المنتج الرسمية للقاحات الفردية المعترف بها من قبل إدارة السلع العلاجية.

يجب أن يكون هناك ارتباط منطقي بين اللقاح والأعراض الجانبية

وتقول ليسك إن بعض الآثار الجانبية المعروفة تشمل تجلط الدم مع متلازمة نقص الصفيحات المرتبطة بلقاح أسترازينيكا والتهاب عضلة القلب والتهاب التامور المرتبط بلقاح فايزر.

كيفية الاستفادة من البرنامج

سيتم إخطار الذين يسجلون مطالباتهم بموعد وكيفية التقديم فور تشغيل بوابة مطالبات Services Australia وبدء قبول المطالبات.

وتنص وزارة الصحة على أن التفاصيل الإدارية النهائية للبرنامج، بما في ذلك جميع متطلبات الأدلة، سيتم نشرها في وقت لاحق من هذا العام، قبل افتتاح بوابة Services Australia.

بالنسبة للمطالبات التي تتراوح بين 5,000 و20,000 دولار، يجب على المرضى تقديم أدلة داعمة لإثبات:

  • اعتماد اللقاح من قبل إدارة السلع العلاجية (TGA)
  • مستندات طبية تؤكد ارتباط اللقاح بالإصابة أو الأذى
  • دليل على دخول المستشفى
  • دليل يوضح تفاصيل الخسارة المتكبدة

سيتم تقييم المطالبات التي تبلغ قيمتها 20,000 دولار وما فوق من قبل لجنة من الخبراء المستقلين، وسيتم دفع التعويض بناءً على توصياتهم. إلا أن متطلبات الأدلة لهذه الفئة لا تزال قيد الإعداد.

ويغطي البرنامج أيضاً الحوادث النادرة للغاية المتمثلة في الوفاة، ولن يكون هناك حد أقصى للمبلغ المستحق الدفع.

لضمان عدم تعرض أي شخص تم تطعيمه للحرمان، سيتم تطبيق البرنامج بأثر رجعي من تاريخ 22 شباط/فبراير 2021 ويمتد إلى عامين بعد فترة الطوارئ الخاصة بكوفيد-19.

وتقول البروفيسور ليسك إن هذا الوقت كافٍ، حيث من المعروف أن الأحداث الضارة الخطيرة والنادرة تحدث في غضون الأيام أو الأسابيع القليلة الأولى التي تلي تلقي اللقاح.

يعاني الناس في الغالب من آثار جانبية ضارة بعد الجرعة الأولى

Vials containing Pfizer Covid-19 vaccine
The Scheme will be backdated to the commencement of the rollout on 22 February 2021 and will extend to two years beyond the COVID-19 emergency period.
Sipa USA Dinendra Haria / SOPA Images/Sip


ترحيب واسع بالبرنامج

أعلنت الجمعية الطبية الأسترالية أن الخطة "ستضمن أن العاملين في مجال الرعاية الصحية المشاركين في طرح اللقاح لا يخضعون لإجراءات قضائية قاسية لمجرد أداء دورهم في إدارة اللقاحات المنقذة للحياة كجزء من استجابة أستراليا للوباء".

وأشارت غرفة التجارة والصناعة الأسترالية إلى أن الشركات الملتزمة بتحقيق أهداف التطعيم أصبح بإمكانها المساعدة من خلال تحويل أماكن العمل إلى مراكز للقاحات دون مخاوف بشأن ترتيبات التعويض.

وقال نيكولاس وود، كبير المحاضرين بجامعة سدني، إن البرنامج قد يؤثر بشكل إيجابي على معدلات تلقي اللقاح لأنه يوفر ضمانة بأن المجتمع يعتني بأفراده مما يعزز الثقة بنجاح برنامج التطعيم.

لمعرفة المزيد، زوروا برنامج المطالبات الخاصة بلقاحات كوفيد-19.


sbs



(Votes: 0)

Other News

ملبورن تتجاوز سدني في عدد الإصابات اليومية تعرّف على تفاصيل خطة نيو ساوث ويلز للخروج من الإغلاق إضراب قطارات نيو ساوث ويلز يعطل خدمات النقل عبر السكك الحديدية نقاشات مجلس الوزراء الوطني حول كوفيد-19 "سرية" وخبراء قانونيون: هذه "قلة احترام" للشعب الأسترالي خمس نصائح تساعدك على حماية نفسك من السبب الأول للوفاة في العالم الذي يقضي على 18.6 مليون شخص كل عام إضراب عمال الموانئ عن العمل على مستوى البلاد يهدد موسم عيد الميلاد في أستراليا "لا تعاملونا كمجرمين": كيف تفاعل سكان غرب سدني مع صور التجمعات على شاطئي Bondi وManly؟ بحاجة الى دليل على التطعيم؟ إليك كيفية الوصول إلى شهادتك الرقمية بعد حصولك على COVID-19 الشرطة تفرّق حشوداً كبيرة على شواطئ سدني دون إصدار مخالفات بفضل النحاس.. خلايا شمسية "ثورية" قد تغير شكل الصناعة دعوة سكان ريف نيو ساوث ويلز لإجراء اختبارات كورونا رئيسة حكومة كوينزلاند ترفض إعطاء موعد محدد لإعادة فتح الحدود إنجاز للأستراليين: 50% تلقوا جرعتين من اللقاح قبل ساعات من "صفعة الغواصات".. خطاب أسترالي "مخادع" لفرنسا بوينغ تصنع طائرات مُسيرة عسكرية في أستراليا مجموعة "نافال" الفرنسية ترسل لأستراليا فاتورة فسخ عقد الغواصات التأشيرات المؤقتة في أستراليا والـ Bridging Visa مقتل امرأة وطفلين في حادث تحطم سيارة أحد أقوى الزلازل بتاريخ أستراليا: أضرار في المباني وموريسون يؤكد جهوزية الحكومة لتقديم المساعدة زلزال بقوة 6 درجات يضرب ملبورن وريف فيكتوريا وأجزاء من نيو ساوث ويلز أستراليا.. إصابات واعتقالات باحتجاجات ضد تدابير الإغلاق في ملبورن واشنطن: لا نخطط للتخلي عن اتفاق تزويد أستراليا بالغواصات النووية خبير صيني: أستراليا هدف محتمل لضربة نووية بسبب صفقة الغواصات الأخيرة فيكتوريا تسجل 567 إصابة جديدة وانتقادات واسعة من قطاع الأعمال لخطة أندروز لإعادة فتح الولاية الشركات تناشد الأستراليين تلقي اللقاح والأطباء يحذرون من التسرع في إعادة فتح البلاد في نيو ساوث ويلز: حالة مجهولة المصدر تفرض الإغلاق على بلدة كاورا الريفية استقالة كريستيان بورتر تهز حكومة موريسون والمعارضة تدعوه لكشف الجهة التي منحته الأموال أستراليا تكشف عن السبب الحقيقي وراء فسخ عقد الغواصات مع فرنسا الخارجية الأسترالية: نتفهم خيبة أمل فرنسا بشأن قضية الغواصات سفير فرنسا لدى أستراليا: ، قرار كانبرا إلغاء صفقة الغواصات خيانة متعمدة وطعنة في الظهر