مسؤول كوري جنوبي عن قضية "نساء المتعة": روايات شجاعة وتجارب مؤلمة

| 28.09,21. 04:30 PM |

مسؤول كوري جنوبي عن قضية "نساء المتعة": روايات شجاعة وتجارب مؤلمة


Reuters


شددت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية على أهمية النهج "الموجه للناجين" في التعامل مع العنف الجنسي خلال النزاعات، مؤكدة التزام سيئول الراسخ بمعالجة هذه القضية.

هذا التصريح أدلى به النائب الثاني لوزير الخارجية الكوري الجنوبي، تشوي جونغ مون خلال نشاط افتراضي نظم يوم الاثنين على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بعنوان "تعويضات الناجين من العنف الجنسي المرتبط بالنزاع: الوضع والآفاق".

ونظم الصندوق العالمي للناجين، الذي تأسس في أكتوبر 2019 لدعم الناجيات من الجرائم الجنسية في النزاعات حول العالم، الحدث بقيادة مشتركة من أعضائه، وهم كوريا الجنوبية وبريطانيا واليابان وفرنسا.

وقال بيان صحيفي صدر عن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن: "نائب وزير الخارجية تشوي شدد على أن تعويضات الناجيات من العنف الجنسي في حالات النزاع، يجب أن يكون عملية لاستعادة شرفهن وكرامتهن، وأن النهج الموجه للناجيات أكثر أهمية من أي شيء في هذه العملية".

وتطرق تشوي إلى قضية ضحايا العبودية الجنسية باليابان في زمن الحرب، اللائي يطلق عليهن "نساء المتعة"، ودعا المجتمع الدولي إلى اعتبار رواياتهن "الشجاعة" عن التجارب المؤلمة "دروسا ثمينة من التاريخ".

كما تعهدت الخارجية الكورية الجنوبية بتوسيع مساهماتها في الجهود الدولية لمعالجة الجرائم الجنسية في أوقات الصراع.




(Votes: 0)

Other News

مصر.. حكم بإعدام 3 من الإخوان أدينوا بقتل أمين شرطة وقريبه حزب العمال البريطاني يدعو لفرض عقوبات على إسرائيل والاعتراف الفوري بدولة فلسطي مستوطن يرفع علمالاحتلال خلال اقتحامه المسجد الأقصى مصر.. اعترافات صادمة للمتهم بغرق 11 مصريا في ليبيا مجلس الأمن يدعو حكومة لبنان لتنفيذ "عاجل" للإصلاحات المطلوبة رشق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ببيضة خلال زيارة في ليون العاهل الأردني وعقيلته في الحجر المنزلي بعد إصابة ابنهما ولي العهد بكورونا العفو الدولية تدين احتجاز رجل أعمال مصري ونجله في ظروف "ترقى الى التعذيب" الاشتراكيّون الديمقراطيّون يفوزون بفارق ضئيل على المحافظين في الانتخابات الألمانية فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تفرج عن القيادية الفلسطينية خالدة جرار مصدر دبلوماسي مصري يكشف مصير سفارة بلاده بأديس أبابا بعد إعلان إثيوبيا نيتها إغلاق سفارتها بالقاهرة من دفع ثمنه؟.. برلماني إيراني: الوقود الذي أرسل إلى لبنان لم يكن مجانيا بحثا عن تمثيل سياسي.. شركس العراق يدفعون بأول مرشح للانتخابات القضاء العراقي يصدر مذكرات توقيف بحق شخصيات دعت للتطبيع مع إسرائيل مصرع 88 شخصا جراء السيول الموسمية بالسودان غزة.. وقفة تضامن مع الأسرى في سجون إسرائيل "الصحة" الفلسطينية: 5 شهداء محصلة عدوان الاحتلال بالضفة طرابزون التركية.. احتجاجات ضد سياسة الصين في "تركستان الشرقية" انطلاق الانتخابات التشريعية في ألمانيا جريمة مروعة بمصر: يهشم رأس زوجته ويحرق المنزل لإخفاء فعلته مقديشو.. مقتل 8 في تفجير انتحاري قرب قصر الرئاسة إصابات كورونا في العالم تتجاوز الـ230 مليونا ووفياته تقترب من الـ5 ملايين جيش الاحتلال الإسرائيلي يختطف شابين فلسطينيين في جنين أميركا.. الإعصار سام يتحول إلى إعصار من الفئة الرابعة قتلى وجرحى إثر خروج قطار عن مساره في مونتانا الأميركية "حماس" تثمن الموقف العراقي الرافض للتطبيع مع إسرائيل أردوغان: سنحوّل "تكنوفيست" لماركة عالمية ألمانيا.. ساعات تفصل الناخبين عن بدء التصويت لاختيار المستشار تطويق الصين؟.. ما تأثير "كواد" على مصالح التنين الآسيوي بركان جزر الكناري يواصل تدمير البيوت والبنى التحتية