سكان الأرض على موعد مع ظواهر فلكية مميزة الشهر القادم

| 29.09,21. 04:15 PM |




سكان الأرض على موعد مع ظواهر فلكية مميزة الشهر القادم


أعلن مركز القبة السماوية الفلكي في روسيا أن سكان الأرض سيستمتعون بمشاهدة ظواهر فلكية مميزة في شهر أكتوبر المقبل.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمركز "في الفترة ما بين 6 و10 أكتوبر المقبل سيشهد سكان الأرض ذروة نشاط ظاهرة تساقط شهب Draconids في السماء، وأفضل فترة لمشاهدة هذه الشهب من الأرض ستكون مساء يوم 8 أكتوبر منذ غروب الشمس وحتى منتصف الليل.. كل ساعة في هذه الفترة سيتمكن الناس من رؤية ما بين 20 إلى 500 شهاب".


وأضاف البيان "شهب Draconids بطيئة الحركة وضاربة إلى الحمرة، وهذا ما يميزها عن بقية الشهب التي تظهر في السماء، وفي فترة ظهورها هذا العام سيكون القمر في مرحلة الهلال المتزايد ولن يعيق نوره عملية مراقبة الشهب".

كما أشار البيان إلى أن سكان الأرض سيتمكنون أيضا من مشاهدة ظاهرة تساقط شهب الجباريات في السماء في الفترة ما بين 2 أكتوبر و7 نوفمبر القادمين، وأن ذروة تساقط هذه الشهب في السماء ستكون في الـ 22 من أكتوبر.

فيستي



(Votes: 0)

Other News

شركة فايزر تطلق اختبارات سريرية لحبّة دواء "تقي" من كوفيدـ19 إصابة "كورونا الخفيفة" تضرب الدماغ.. دراسة تكشف تأثيرها خارطة ثلاثية الأبعاد مذهلة للكابلات البحرية التي تربط الكرة الأرضية تحليل "اللعاب البشري" يكشف أسرار الشيخوخة "أزمة شواحن" عالمية.. واقتراح بحل جذري "قاهر" السكري.. مشروب بمفعول "سحري" على "مرض العصر" القطرات الحاملة لفيروسات كورونا تعيش في الهواء أطول مما كان متوقعا أمل لعلاج سرطان الثدي.. عقار جديد يحطم التوقعات اكتشاف مثير في مثلث برمودا مع العثور على سفينة مفقودة بـ"شحنة غريبة"! هل يؤثر لقاح كورونا على صحة النساء؟.. دراسة تكشف الحقيقة "واتس آب" تطور تقنية على تطبيقها لتحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص إنذار بمرض خطير.. علامة صغيرة على الجلد لا تهملها "أبل" تحذر مستخدمي "آيفون" من أضرار الدراجات النارية "بشرى سارة" لمرضى السرطان "شبح راديو".. إشارة فضائية غامضة تحيّر العلماء "واتساب" يودع للأبد ملايين الهواتف بعد هذا التاريخ دراسة تكشف السر في "جاذبية" صوت المرأة كيف تبدو هواتف أيفون مستقبلا؟ آبل تضيف خاصية الاتصال عبر الأقمار الصناعية وداعا للشاحن؟ .. ابتكار يوفر الكهرباء عبر الهواء إلى أي هاتف دون الحاجة إلى مقابس وكابلات إناث وذكور.. كيف تحصل الأعاصير على أسمائها؟ بمساعدة بكتيريا الأمعاء.. أغذية فعالة ضد "القاتل الصامت" هل اكتشف العلماء للتوّ بقايا مجموعة بشرية لم تُعرف من قبل؟ "مايكروسوفت" تبلّغ آلاف الشركات بثغرة في نظامها للحوسبة السحابية تعمر طويلا.. هل لدى الخفافيش أسرار مكافحة الشيخوخة؟ شركة "روستيخ" تكشف عن قناص مضاد ماذا سيحدث للمناخ إذا زرع كل فرد من سكان الأرض شجرة سنويا لمدة 20 عاما؟ "أدلة مهجورة" تكشف احتمالية وجود الماء على المريخ اكتشاف نظام لم يسبق له مثيل لحرق "الدهون العميقة" في دراسات على الفئران "آيفون 13".. تسريبات جديدة تكشف المزايا قبل الموعد المنتظر سامسونغ تعزز مبيعات نسختي هاتفها القابل للطي بثنائية الجودة والسعر