الكاتبة الأيرلندية سالي روني تقاطع إسرائيل وترفض ترجمة روايتها للغة العبرية

| 13.10,21. 02:01 AM |

الكاتبة الأيرلندية سالي روني تقاطع إسرائيل وترفض ترجمة روايتها للغة العبرية




أشارت "دار مودان للنشر" وهي الناشر باللغة العبرية لكتابي الكاتبة الإيرلندية سالي روني الأولين إلى أن روني لن تسمح بنشر كتابها الجديد بالعبرية لدعمها المقاطعة الثقافية لإسرائيل، وبالتالي فلن تُنشر رواية "عالم جميل، أين أنت؟ ?Beautiful World, Where Are You" باللغة العبرية.

وعلى غرار أول كتابين للمؤلفة الأيرلندية تستكشف رواية "عالم جميل" حياة ورومانسية المثقفين من جيل الألفية الحضري. وتصدرت الرواية أعلى المبيعات حسب "نيويورك تايمز" عندما تم نشرها في سبتمبر-أيلول، بعد حملة دعائية جاءت في أعقاب رواية روني الثانية الشهيرة، "أناس عاديون -Normal people"، التي تم تحويلها أيضا إلى مسلسل تلفزيوني.

سالي روني، التي تبلغ من العمر 30 عاما، منفتحة بشأن معارضتها لإسرائيل. في يوليو-تموز وبعد فترة وجيزة من الصراع بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، شاركت روني مع آلاف الفنانين توقيع رسالة تتهم إسرائيل بالفصل العنصري وتدعو إلى عزلها دوليا. ودعت الرسالة إلى "إنهاء الدعم الذي تقدمه القوى العالمية لإسرائيل وجيشها، لا سيما الولايات المتحدة "، ودعت الحكومات إلى "قطع علاقاتها التجارية والاقتصادية والثقافية مع إسرائيل".

وتتمتع شخصيات روني عموما بأفكار يسارية، وتستحضر كتبها إسرائيل في هذا السياق. ففي "أناس عاديون" مثلا، تحضر الشخصيات الرئيسية احتجاجا ضد إسرائيل أثناء حرب غزة 2014.

روني ليست أول كاتبة بارزة ترفض نشر كتاب بالعبرية، ففي العام 2012، لم تسمح أليس والكر، التي تدعم أيضا حركة مقاطعة إسرائيل، بترجمة كتابها "اللون البنفسجي" إلى اللغة العبرية.

تتمتع أيرلندا بتاريخ من المشاعر المؤيدة للفلسطينيين، ويرجع ذلك إلى ما يراه العديد من المواطنين الأيرلنديين رابطًا ثقافيا لنضالاتهم ضد البريطانيين. هذا الصيف، أقرت الدولة اقتراحا يدين "الضم الفعلي" للأراضي الفلسطينية. في عام 2018، أصدر مجلس مدينة دبلن قرارات تؤيد مقاطعة إسرائيل وتدعو إلى طرد السفير الإسرائيلي المعتمد في أيرلندا.

eruo


(Votes: 0)

Other News

الأمن الأردني يحبط تهريب نصف مليون حبة مخدرة لدولة مجاورة رئيس الموساد السابق: إيران لا تزال بعيدة عن إنتاج قنبلة نووية أمير قطر: ساهمنا في إقامة أكبر جسر جوي في التاريخ لإجلاء الآلاف من أفغانستان ..فيديو قوات احتلال تهدم منزلا فلسطينيا شرقي القدس الأردن يوقع اتفاقا مع الكيان الإسرائيلي لشراء 50 مليون متر مكعب من المياه أردوغان يدعو قادة "العشرين" لتشكيل مجموعة عمل حول أفغانستان وزير خارجية قطر: الدوحة شريك موثوق به في تحقيق السلام بالمنطقة انتخابات العراق.. الصدارة لكتلة الصدر تليها كتلة الحلبوسي العراق.. انتهاء الاقتراع والنتائج خلال 24 ساعة مصر.. البحث عن ناجين بعد سقوط "ميكروباص" في النيل مؤتمر موسكو.. مخاوف روسية ونصف اعتراف بطالبان محافظ عدن يتحدث لـ"RT" عن مستهدفيه بعد محاولة اغتياله في تفجير سيارة مفخخة الكاظمي للعراقيين: يوم غد ستسمعون خبرا أمنيا مهما بعد الإقبال الضعيف.. مساجد العراق تنادي بالتوجه للتصويت فلسطين المحتلة :الكيان الاسرايلي يستبدل حل الدولتين بـ"نظام فصل عنصري" تونس.. آلاف يتظاهرون ضد قرارات سعيّد "الاستثنائية" بالعاصمة ميركل لبينت: حل الدولتين مهم والاستيطان يجعله صعبا غزة.. عشرات المزارعين يحتجون على شروط إسرائيل لتصدير الطماطم وفاة العالم النووي الباكستاني عبد القدير خان عن 85 عاما اقتحام منزل خطيب المسجد الأقصى بعد تصريحاته حول صلاة اليهود مراقبو الانتخابات العراقية.. ما عددهم وتفاصيل مهمتهم؟ تحطم طائرة روسية ومصرع 19 من ركابها بعد صلاة الجمعة.. انفجار دموي داخل مسجد بأفغانستان 5 وفيات كل دقيقة.. كورونا يتوحش حول العالم والسبب سلالة دلتا أردوغان يهاتف رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي مقتل زعيم بارز من أقلية الروهينغا المسلمة بالرصاص في مخيم للاجئين في بنغلاديش إثيوبيا تطرد 7 موظفين أمميين كبار بدعوى تدخلهم في شؤون البلاد مجلس الأمن الدولي يمدد بالإجماع مهمة البعثة الأممية في ليبيا رئيس فرنسا السابق ساركوزي يواجه السجن في قضية تمويل حملته الانتخابية ويتغيب عن جلسة النطق بالحكم الداخلية الفرنسية تغلق 6 مساجد وتحل عددا من الجمعيات