حادث مروع في العراق.. قتله بسبب "دولارين"

| 13.10,21. 02:40 AM |

حادث مروع في العراق.. قتله بسبب "دولارين"




في حادثة غريبة بالعراق، أقدم سائق سيارة أجرة على قتل راكب، بعد تلاسن حاد بينهما حول ثمن الأجرة، وذلك في محافظة أربيل في إقليم كردستان العراق.

وفي التفاصيل أعلن المتحدث باسم شرطة محافظة أربيل، هوحر عزيز، أنه في قضاء بنسلاوه التابع لمحافظة أربيل، ونتيجة الاختلاف على سعر أجرة التاكسي، قام سائق سيارة الأجرة بإطلاق النار على الراكب المجني عليه، ليصيبه برأسه ويتسبب بمقتله فورا.

وتبحث السلطات الأمنية عن السائق القاتل، الذي لاذ بالفرار لجهة غير معلومة، للقبض عليه.

وضجت منصات التواصل الاجتماعي العراقية، بالتعليقات المستاءة من وقوع مثل هذه الجريمة التي أزهقت فيها روح إنسان بريء بسبب مبلغ تافه، لا يتجاوز دولارين حسب المعلقين.

فيما ذهبت معظم التعليقات إلى أن مهنة سائق الأجرة في العراق غدت مهنة من لا مهنة له، مطالبين الجهات المعنية بوضع ضوابط ومعايير لمن يعمل فيها، كون سيارات الأجرة هي من وسائل التنقل الأساسية، التي يعتمدها الناس، ما يقتضي تشديد الشروط الواجب توافرها في الراغبين في العمل فيها.

وتعليقا على هذه الجريمة البشعة المثيرة للاستغراب، يقول الصحفي محمد عثمان، في حديث لموقع سكاي نيوز عربية: "في الدول المتقدمة لا أحد يستطيع أن يصبح سائق تاكسي، إلا بعد الخضوع لاختبارات سلوكية ونفسية عديدة، ودورات تثقيفية حول أتبكيت التعاطي مع الركاب واحترام حقوقهم، واستيعاب الواجبات الواقعة على عاتقه، وبعد كل ذلك يمنح رخصة العمل كسائق أجرة".

وأضاف: "وفي حال رفع أي شكوى على سائق التاكسي يتم سحب الرخصة منه، بينما في بلادنا فكل من هب ودب يمتهن قيادة التاكسي، وبلا حسيب ولا رقيب، ولمعلوماتكم فإن تشغيل المكيف أو إطفاءه مثلا يكون حسب رغبة سائق التاكسي ومزاجه وليس الراكب، وكذلك الأمر بالنسبة للراديو، وقس على ذلك".

sn


(Votes: 0)

Other News

ترامب.. نوبات غضب "مرعبة" والحل بيد رجل الموسيقى أكثر ما يعجبني في ترامب زوجته.. 15 قولا لبيرلسكوني في عيد ميلاده الـ85 العلماء يحددون الحقبة المحتملة لانقراض البشر العلماء يحددون الحقبة المحتملة لانقراض البشر حظر واتس آب على ملايين الهواتف إلى الأبد بعد شهر أول ظهور علني لدنيا سمير غانم بعد شائعات اعتزالها أميركي مسن فقد خلال إعصار آيدا وعثر عليه في معدة تمساح الأردن.. الكشف عن سر "المياه الحمراء" في البحر الميت . وفاة رجل بعد محاولة فاشلة لابتلاع أفعى موظف سابق في حراسة بريتني سبيرز يتحدث عن تفاصيل مراقبته لها كجزيرة بين الحمم البركانية.. منزل ينجو بأعجوبة من بركان جزر الكناري ..فيديو "رجل العنكبوت" الفرنسي يتسلق ناطحة سحاب في إطار فعاليات احتجاجية من أجل المناخ..فيديو فتاة تنجو بأعجوبة من حادث دهس قطار سريع..فيديو بعد 30 عاما على اختفائه وتأبينه يعود إلى بيته مصر.. العثور على جثة رضيع خنقته أمه ورمته في القمامة اختيار ناعومي كامبل سفيرة دولية لـ"صندوق الملكة إليزابيث للكومنولث" عارضة أزياء سعودية تثير الجدل بعد مشاركتها في أسبوع الموضة في نيويورك القارب فوق الصخرة.. "صورة مذهلة" حيرت الملايين اكتشاف بقايا حوت بأربعة أرجل كان يعيش على اليابسة قبل 43 مليون سنة في مصر طالبه بالاعتذار للكلب.. "فيديو مهين" يثير ضجة في مصر الزوجة الوفية.. لم تحتمل فراق زوجها وماتت بعده بـ40 دقيقة قصة فتاة تهز بريطانيا: الشرطة تسببت باغتصابي 15 مرة ميرفت أمين تكشف تفاصيل حريق البناية التي تقطنها تعرفت عليه في مواقع التعارف فاغتصبها واحتجزها في كراج للسيارات لعدة أيام معاناة سيدة فرنسية مع القضاء لإثبات أنها لم تمت "بعد مطالبة رونالدو بتركها" .. جورجينا تتغنى بالدون نفذ 27 جريمة بحق النساء.. سفاح بريطانيا قام بأفظع مما يعتقد اعترافات جديدة لفتاة "تيك توك" موكا حجازي اكتشاف الجزيرة الأقصى شمالا في العالم بالصدفة بيع مسدس قاتل مجرم شهير في مزاد برقم قياسي