علامة منبهة في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئة القاتل

| 13.10,21. 02:58 AM |

علامة منبهة في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئة القاتل




يصنف سرطان الرئة بأنه من بين أخطر أنواع السرطانات التي يتم تشخيصها، لأنه عادة ما يكون من الصعب اكتشافه حتى ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

وقد لا يعرف الكثير من الناس أنهم معرضون لخطر الإصابة بهذا السرطان الخطير، لأن الأعراض قليلة ومتباعدة في مراحلها المبكرة. وهذا يعني أنه عادة ما يكون متقدما جدا قبل أن يلاحظ المريض أي علامات واضحة.

ولكن ملاحظة علامة منبهة في طريقة المشي قد تكون أيضا نذيرا بخطر الإصابة بسرطان الرئة.

وقد يجد بعض المرضى صعوبة في الحفاظ على توازنهم، وفقا للموقع الطبي WebMD.

وهذه العلامة ناتجة عن نوع من سرطان الرئة يؤثر على الجهاز العصبي.

والجهاز العصبي مسؤول عن حركة العضلات، ولهذا السبب قد تفقد توازنك بسهولة أو تشعر بعدم الاستقرار.

وأضاف الموقع الصحي أن مشاكل التوازن يمكن أن تكون مصحوبة بدوخة غير مبررة.

وأوضح WebMD: "في مراحله المبكرة، لا تظهر أعراض سرطان الرئة التي يمكن أن تراها أو تشعر بها. قد تخبر سرطانات الرئة ذات الخلايا الصغيرة جهاز المناعة بمهاجمة الجهاز العصبي، ما قد يؤثر بدوره على كيفية عمل العضلات. وقد يكون من الصعب الوقوف عندما تكون جالسا، أو قد تشعر بعدم الاستقرار".

وكشف الموقع الصحي: "يمكن أن تصاب بالدوار من فقر الدم أو من نسخة احتياطية في الوريد الأجوف العلوي، الوريد الكبير الذي ينقل الدم من رأسك إلى قلبك، إذا كان مزدحما بورم في الرئة اليمنى العلوية".

ولكن لمجرد أنك تعاني من مشاكل في التوازن، فهذا لا يعني بالضرورة أنك مصاب بسرطان الرئة.

ويمكن أن يكون سببها ببساطة دوار الحركة أو الصداع النصفي أو إصابة في الرأس.

وإذا فقدت توازنك فجأة، فمن المرجح أن تكون علامة على تلف الأعصاب في الساقين، أو مشاكل في الرؤية.

ولذلك، سيكون من الضروري استشارة الطبيب إذا كنت قلقا بشأن مشاكل توازنك.

السعال هو أكثر أعراض سرطان الرئة شيوعا، ولكنه قد يسبب أيضا ضيقا في التنفس وألما في الصدر وتغيرات طفيفة في الصوت.




(Votes: 0)

Other News

الأولى منذ 2013.. عاهل الأردن يصل قطر في زيارة رسمية الإنتخابات العراقية.. أذرع إيران في العراق تواجه مأزقا سياسيا العراق: قوى موالية لإيران تندد بحصول "احتيال" في الانتخابات التشريعية الكاتبة الأيرلندية سالي روني تقاطع إسرائيل وترفض ترجمة روايتها للغة العبرية الأمن الأردني يحبط تهريب نصف مليون حبة مخدرة لدولة مجاورة رئيس الموساد السابق: إيران لا تزال بعيدة عن إنتاج قنبلة نووية أمير قطر: ساهمنا في إقامة أكبر جسر جوي في التاريخ لإجلاء الآلاف من أفغانستان ..فيديو قوات احتلال تهدم منزلا فلسطينيا شرقي القدس الأردن يوقع اتفاقا مع الكيان الإسرائيلي لشراء 50 مليون متر مكعب من المياه أردوغان يدعو قادة "العشرين" لتشكيل مجموعة عمل حول أفغانستان وزير خارجية قطر: الدوحة شريك موثوق به في تحقيق السلام بالمنطقة انتخابات العراق.. الصدارة لكتلة الصدر تليها كتلة الحلبوسي العراق.. انتهاء الاقتراع والنتائج خلال 24 ساعة مصر.. البحث عن ناجين بعد سقوط "ميكروباص" في النيل مؤتمر موسكو.. مخاوف روسية ونصف اعتراف بطالبان محافظ عدن يتحدث لـ"RT" عن مستهدفيه بعد محاولة اغتياله في تفجير سيارة مفخخة الكاظمي للعراقيين: يوم غد ستسمعون خبرا أمنيا مهما بعد الإقبال الضعيف.. مساجد العراق تنادي بالتوجه للتصويت فلسطين المحتلة :الكيان الاسرايلي يستبدل حل الدولتين بـ"نظام فصل عنصري" تونس.. آلاف يتظاهرون ضد قرارات سعيّد "الاستثنائية" بالعاصمة ميركل لبينت: حل الدولتين مهم والاستيطان يجعله صعبا غزة.. عشرات المزارعين يحتجون على شروط إسرائيل لتصدير الطماطم وفاة العالم النووي الباكستاني عبد القدير خان عن 85 عاما اقتحام منزل خطيب المسجد الأقصى بعد تصريحاته حول صلاة اليهود مراقبو الانتخابات العراقية.. ما عددهم وتفاصيل مهمتهم؟ تحطم طائرة روسية ومصرع 19 من ركابها بعد صلاة الجمعة.. انفجار دموي داخل مسجد بأفغانستان 5 وفيات كل دقيقة.. كورونا يتوحش حول العالم والسبب سلالة دلتا أردوغان يهاتف رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي مقتل زعيم بارز من أقلية الروهينغا المسلمة بالرصاص في مخيم للاجئين في بنغلاديش