سوق الوظائف ينتعش مجدداً مع تخفيف القيود في نيو ساوث ويلز

| 13.10,21. 03:28 PM |

سوق الوظائف ينتعش مجدداً مع تخفيف القيود في نيو ساوث ويلز




واصلت إعلانات الوظائف الارتفاع في مؤشر على أن الشركات والمصالح التجارية فتحت باب التوظيف مجدداً، استعداداً لمرحلة التعافي الاقتصادي مع رفع الإغلاق في نيو ساوث ويلز وترقب فكتوريا لتخفيف كبير للقيود في السادس والعشرين من تشرين الأول أكتوبر الحالي.

وأشارت أرقام الموقع الالكتروني Indeed.com.au إلى أن الوظائف المتاحة حالياً ارتفعت بمقدار 57% وتجاوزت تلك المعروضة في شباط فبراير من عام 2020 أي قبل أن تضرب الجائحة في أستراليا.

وقال المحلل الاقتصادي عبدالله عبدالله في تعليق على الأرقام الجديدة: "حوالي 90٪ من المكاسب التي تحققت خلال الأسبوعين الماضيين على مؤشر إعلانات الوظائف كانت في ولايتي نيو ساوث وفيكتوريا للارتفاع. هذه الأرقام تعكس جو الثقة لدى قطاع الاعمال التجارية".

تقرير آخر صادر عن مصرف استراليا الوطني NAB أكّد كذلك على عودة الثقة بدة الأعمال التجارية في أيلول سبتمبر الماضي بعد هبوطها إلى المنطقة السلبية في الأشهر القليلة الماضية.

وشرح عبدالله أبعاد استعادة ثقة الأعمال التجارية قائلاً: "شهدت الخدمات الترفيهية والشخصية وتجارة الجملة والتجزئة - بعض القطاعات الأكثر تضررا من عمليات الإغلاق - تعزيزا كبيرا للثقة، وكذلك قطاع البناء.

هذه الارقام تعكس بشكل عام الأمل المستقبلي بدلاً من الواقع الحالي."

حزم دعم مالي جديدة للمصالح التجارية الصغيرة

أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز عن المزيد من تدابير الدعم المالي لمساعدة المصالح الصغيرة على إعادة فتح أبوابها بقوة بعد الإغلاق.

وتضمنت خطة رئيس حكومة الولاية دومينيك بيروتيه ضمان مخزون العطلة الصيفية، ما من شأنه أن يسمح للمصالح المؤهلة التي يبلغ حجم مبيعاتها السنوية ما بين 75 ألف دولار و50 مليون دولار بالتقدم للحصول على منحة تصل إلى 20 ألف دولار.

عن شروط الأهلية قال المحلل الاقتصادي عبدالله عبدالله: "هذه المنحة مخصصة للتعويض عن خسارة المخزون القابل للتلف في حالة حدوث إغلاق في حال اضطرت المصالح غير الأساسية إلى إغلاق أبوابها بين 1 ديسمبر 2021 و31 يناير 2022 بسبب أوامر الصحة العامة".

مليارات الدولارات دُفعت ضمن JobKeeper لشركات لم يتأثر مردودها المالي

لدى انطلاق برنامج JobKeeper لمساعدة الشركات الأسترالية على الاحتفاظ بموظفيها، استندت شروط الأهلية للحصول على الدفعات في الأشهر الستة الأولى على توقعات الشركة بانخفاض المردود وليس على الانخفاض الحقيقي.

وأوضح عبدالله أن بيانات وزارة الخزانة ذكرت مؤخراً الأرقام بالتفصيل: "تم دفع 11.4 مليار دولار في الفصل المالي حزيران يونيو 2020 و15.6 مليار دولار في فصل أيلول سبتمبر الذي تلاه لشركات لم ينخفض حجم مبيعاتها بنسبة 30 أو 50% مقارنة بالعام الذي سبقه".

ومن الأرقام المثيرة للاهتمام دفع حوالي 13.7 مليار دولار خلال الفصلين المذكورين أعلاه لشركات شهدت زيادة في حجم أعمالها وليس انخفاضاً.

sbs


(Votes: 0)

Other News

اتهام صبيين في سن المراهقة بذبح 14 حيوان كنغر في نيو ساوث ويلز ماذا تفعل للحصول على التأشيرة المؤقتة وكيف تحصل عليها؟ فضيحة فساد تهز حكومة أندروز واستقالات بالجملة رئيس حكومة نيو ساوث ويلز يكشف عن حزمة دعم للمصالح التجارية في الولاية تحلم بامتلاك منزل في فيكتوريا؟ تعرّف على شروط الاستفادة من صندوق دعم حكومي بقيمة 500 مليون دولار بعد فرايدنبرغ.. وزير الصحة غريغ هانت يطمئن سكان سدني: "لا عودة إلى الإغلاق" إنجاز عالمي لأستراليا في زراعة القلب: متبرع من ملبورن ظل قلبه قابلاً للحياة لأكثر من سبع ساعات في اليوم العالمي للصحة النفسية علماء يحذرون: آثار كوفيد-19 النفسية قد تستمر لسنوات فيكتوريا تحطم الأرقام القياسية في عدد الإصابات على مستوى استراليا، ورئيس حكومة نيو ساوث ويلز يحذر من ارتفاع الحالات رئيس المجلس الإسلامي في ملبورن يحذر من تصاعد خطر النازيين الجدد في استراليا بدء التوقيت الصيفي الساعة الثانية صباح الأحد إدارة السلع الدوائية الأسترالية تعتمد لقاحي سينوفاك الصيني وكوفيشيلد الهندي إرجاء المفاوضات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وأستراليا في خضم أزمة الغواصات حادث مروري مروّع يودي بحياة طفل في كوينزلاند انتكاسة "كبرى" لخطة إعادة فتح فيكتوريا بريجيكليان تستقيل من منصبها بعد الكشف عن خضوعها للتحقيق في قضية فساد قروض الإسكان والفرق بين الثابت والمتغير محاكمة "سفاح" داروين الذي قتل أربعة رجال في أقل من ساعة الإبلاغ عن الجريمة في أستراليا يتم بسرية ويؤدي إلى حل ألغاز جرائم كثيرة مع تراجع الإصابات اليومية سدني تسجل 15 وفاة الحكومة تعلن عن خفض مدفوعات الدعم الفدرالية لكوفيد-19 عند بلوغ أهداف التطعيم تعرف على برنامج التعويض الحكومي للمتضررين من الآثار الجانبية للقاحات كوفيد-19 ملبورن تتجاوز سدني في عدد الإصابات اليومية تعرّف على تفاصيل خطة نيو ساوث ويلز للخروج من الإغلاق إضراب قطارات نيو ساوث ويلز يعطل خدمات النقل عبر السكك الحديدية نقاشات مجلس الوزراء الوطني حول كوفيد-19 "سرية" وخبراء قانونيون: هذه "قلة احترام" للشعب الأسترالي خمس نصائح تساعدك على حماية نفسك من السبب الأول للوفاة في العالم الذي يقضي على 18.6 مليون شخص كل عام إضراب عمال الموانئ عن العمل على مستوى البلاد يهدد موسم عيد الميلاد في أستراليا "لا تعاملونا كمجرمين": كيف تفاعل سكان غرب سدني مع صور التجمعات على شاطئي Bondi وManly؟ بحاجة الى دليل على التطعيم؟ إليك كيفية الوصول إلى شهادتك الرقمية بعد حصولك على COVID-19