كوينزلاند تفتح أبوابها للمناطق الحدودية بولاية نيو ساوث ويلز

| 13.10,21. 03:33 PM |

كوينزلاند تفتح أبوابها للمناطق الحدودية بولاية نيو ساوث ويلز


(AAP Image/Jono Searle) Source: AAP



كوينزلاند قد تتحرك نحو إعادة فتح حدودها ،أعلنت الولاية عن تخفيف القيود المفروضة على السفر من وإلى جميع المناطق الحدودية في نيو ساوث ويلز بغض النظر عن حالات العدوى في بعضها.


هذا وقد أفادت وزارة الصحة بالولاية إن السفر والتنقل مسوح به الآن من وإلى جميع مناطق الحكومة المحلية أو LGAالـ 17 في نيو ساوث ويلز الحدودية ، والتي تمتد جنوبا من منطقة Clarence Valley وأقصى الغرب بالقرب من حدود جنوب أستراليا.

حيث يمكن لأي مقيم حصل على جرعة لقاح واحدة على الأقل السفر إلى كوينزلاند أو المنطقة الحدودية للعمل أو التعليم أو التطوع أو تقديم الرعاية أو الرعاية الصحية أو التسوق.

وتأتي هذه الخطوة على الرغم من تسجيل بعض حالات الإصابة بالفيروس مكتسبة محليًا في نيو ساوث ويلز مؤخرا.

الفرق الآن هو أن معظم مناطق الحكومة المحلية LGAs الحدودية لولاية نيو ساوث ويلز لديها ما لا يقل عن 70 أو 80% من السكان تم تطعيمهم بالكامل.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت إيفيت داث وزيرة الصحة بالولاية إن سكان كوينزلاند غير الملقحين لديهم "خمسة إلى ستة أسابيع لحماية أنفسهم من الفيروس".

وكشفت جانيت يونغ، كبيرة مسؤولي الصحة، أن الولاية قد خططت لإعادة الفتح اعتمادا على نموذج التطعيمات بنسبة 80% وأن مستشفيات الولاية ستكون "مضغوطة" ، لكنها ستكون قادرة على التعامل مع هذا الضغط.

كما دعا وزير العمل الفيدرالي ستيوارت روبرت حكومة الولاية إلى تحديد هدف معين او نسبة ما لإعادة فتح الحدود ، بحيث يمكن للأفراد والشركات التخطيط مستقبلا.

وحذر من أن عدم وجود أي هدف واضح يجعل من الصعب زيادة التطعيمات في كوينزلاند حيث حصل 53.35 % فقط من الأشخاص المؤهلين على التطعيم الكامل و 70.59 % حصلوا على جرعة واحدة.

في غضون ذلك ، بدأ حوالي 389 شخصًا تجربة الحجر الصحي المنزلي في كوينزلاند على أمل أن تنجح تلك التجربة في أن يتم السماح لآلاف سكان كوينزلاند العالقين حاليًا بالعودة إلى منازلهم.

وقالت الحكومة إنه في حالة نجاح التجربة ، سيتم تعميمها لباقي سكان كوينزلاند .

وقال ستيف جولشوسكي نائب مفوض الشرطة  إن التجربة، يمكن أن تمتد إلى أولئك الذين يقودون سياراتهم إلى الولاية.

وتابع قائلا "نحن على ثقة تامة من أن الناس سيفعلون الشيء الصحيح ، وإذا تمكنا من إثبات أن هذا النظام يعمل بفعالية ، فأنا متأكد من أنه يمكننا مراجعة القيود التي نحتاجها حقًا وأي منها يمكننا تخفيفها."

جدير بالذكر أنه لم تسجل كوينزلاند أي حالات جديدة مكتسبة محليًا لـ COVID-19 وأربع إصابات مكتسبة من الخارج في الحجر الصحي بالفندق يوم الأربعاء.

sbs


(Votes: 0)

Other News

سوق الوظائف ينتعش مجدداً مع تخفيف القيود في نيو ساوث ويلز اتهام صبيين في سن المراهقة بذبح 14 حيوان كنغر في نيو ساوث ويلز ماذا تفعل للحصول على التأشيرة المؤقتة وكيف تحصل عليها؟ فضيحة فساد تهز حكومة أندروز واستقالات بالجملة رئيس حكومة نيو ساوث ويلز يكشف عن حزمة دعم للمصالح التجارية في الولاية تحلم بامتلاك منزل في فيكتوريا؟ تعرّف على شروط الاستفادة من صندوق دعم حكومي بقيمة 500 مليون دولار بعد فرايدنبرغ.. وزير الصحة غريغ هانت يطمئن سكان سدني: "لا عودة إلى الإغلاق" إنجاز عالمي لأستراليا في زراعة القلب: متبرع من ملبورن ظل قلبه قابلاً للحياة لأكثر من سبع ساعات في اليوم العالمي للصحة النفسية علماء يحذرون: آثار كوفيد-19 النفسية قد تستمر لسنوات فيكتوريا تحطم الأرقام القياسية في عدد الإصابات على مستوى استراليا، ورئيس حكومة نيو ساوث ويلز يحذر من ارتفاع الحالات رئيس المجلس الإسلامي في ملبورن يحذر من تصاعد خطر النازيين الجدد في استراليا بدء التوقيت الصيفي الساعة الثانية صباح الأحد إدارة السلع الدوائية الأسترالية تعتمد لقاحي سينوفاك الصيني وكوفيشيلد الهندي إرجاء المفاوضات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وأستراليا في خضم أزمة الغواصات حادث مروري مروّع يودي بحياة طفل في كوينزلاند انتكاسة "كبرى" لخطة إعادة فتح فيكتوريا بريجيكليان تستقيل من منصبها بعد الكشف عن خضوعها للتحقيق في قضية فساد قروض الإسكان والفرق بين الثابت والمتغير محاكمة "سفاح" داروين الذي قتل أربعة رجال في أقل من ساعة الإبلاغ عن الجريمة في أستراليا يتم بسرية ويؤدي إلى حل ألغاز جرائم كثيرة مع تراجع الإصابات اليومية سدني تسجل 15 وفاة الحكومة تعلن عن خفض مدفوعات الدعم الفدرالية لكوفيد-19 عند بلوغ أهداف التطعيم تعرف على برنامج التعويض الحكومي للمتضررين من الآثار الجانبية للقاحات كوفيد-19 ملبورن تتجاوز سدني في عدد الإصابات اليومية تعرّف على تفاصيل خطة نيو ساوث ويلز للخروج من الإغلاق إضراب قطارات نيو ساوث ويلز يعطل خدمات النقل عبر السكك الحديدية نقاشات مجلس الوزراء الوطني حول كوفيد-19 "سرية" وخبراء قانونيون: هذه "قلة احترام" للشعب الأسترالي خمس نصائح تساعدك على حماية نفسك من السبب الأول للوفاة في العالم الذي يقضي على 18.6 مليون شخص كل عام إضراب عمال الموانئ عن العمل على مستوى البلاد يهدد موسم عيد الميلاد في أستراليا "لا تعاملونا كمجرمين": كيف تفاعل سكان غرب سدني مع صور التجمعات على شاطئي Bondi وManly؟