انهيار شرفة منزل في منطقة القبة بمدينة طرابلس يودي بحياة شقيقتين

| 14.10,21. 02:01 AM |

انهيار شرفة منزل في منطقة القبة بمدينة طرابلس يودي بحياة شقيقتين



لقيت شقيقتان في لبنان حتفهما بعد تعرضهما لحادثة سقوط، إثر انهيار جزء من شرفة منزلهما، الكائن في مبنى سكني قديم في منطقة القبة بمدينة طرابلس.

وأشارت مصادر طبية لـ"سكاي نيوز" إلى أن الضحية الأولى صباح زعبي توفيت ليلة أمس الثلاثاء، فيما توفيت شقيقتها حياة صباح اليوم الأربعاء.

وقال شاهد عيان من سكان المنطقة إن المبنى المنكوب قديم جدا يعود لحقبة الستينيات، وإن شرفته التي سقطت كانت مصدعة.

وذكر مختار المنطقة، عبد القادر القبوط: "الشرفة سقطت بسبب الإهمال في مدينة طرابلس وهناك مأساة في المناطقة الشعبية داخل أزقة منطقة القبة المحرومة، ومن المفترض أن يكون هذا المبنى من الطراز الأثري".

وناشد القبوط المسؤولين بـ"الاهتمام بمنطقة القبة الشعبية والوقوف إلى جانب العائلة المنكوبة"، مضيفا: "الوجع صار أكثر قساوة، وهناك العديد من المباني المشابهة من حيث حالتها وتعتبر غير آمنة".

بدوره، قال أحد سكان المنطقة: "المبنى قديم جدا والشرفة سقطت على شرفة تحتها بينما كان النسوة جالسات على الشرفة التي هوت فجأة".

وقال رئيس بلدية مدينة طرابلس، رياض اليمق، لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن البلدية أرسلت الشرطة والورشة الصحية عندما علمت بالحادث.

وأضاف: "المبنى قديم جدا وسبق ورفعنا الصوت للمساعدة في ترميم المباني والبيوت المماثلة وأوصلناه للوزارات المعنية دون نتيجة"، مشيراً إلى أن "البلدية بدأت بترميم أكثر من 30 منزلاً في المدينة بعد شكاوى وردت من السكان".

وطلب اليمق من الأهالي الذين يشعرون بخلل في المباني تقديم الشكاوى ليجري إرسال كشف هندسي.

وكشف أن "هناك مئات البيوت المهددة في المدينة بسبب تسرب المياه إلى تحت أساساتها وبسبب الإهمال والوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر على لبنان من أقصاه إلى أقصاه".

وختم: "مباني طرابلس الثراثية في الأسواق مهددة أيضا وأن حال البلدية لا يسمح بالمساعدة بسبب ارتفاع سعر الدولار وإنه أرسل كتابا طالبا المساعدة ورفعه إلى وزارة الداخلية".

الجدير بالذكر أن هذه الحوادث لا تتكرر كثيرا في لبنان، إلا أن المباني صارت بحاجة إلى إعادة الترميم ومعظمها يزيد عمره عن ستين عاما.

sn


(Votes: 0)

Other News

إدارة مستشفى رفيق الحريري اعلنت عن معاودة العمل في كل الاقسام ميقاتي التقى وفدي البنك الدولي والعائلات البيروتية واطلع من وفد شركة أروان على تطورات تصنيع لقاح سبوتنيك في لبنان مداهمات وكمائن للمعلومات وتوقيف شبكة توزيع وترويج مخدرات مستشفى رفيق الحريري: 11 اصابة و8 حالات حرجة ولا وفيات و 1098 لقاحا الاتحاد الأوروبي اكد ضرورة استكمال التحقيقات في انفجار المرفأ والسماح بالمضي في الإجراءات القانونية وكيل إيران في لبنان حسن نصر الله يدعو الحكومة لطلب "استثناء" من العقوبات الأمريكية لاستيراد وقود إيراني المحقق العدلي بانفجار مرفأ بيروت يصدر مذكرة توقيف بحق وزير المالية السابق وكيل إيران في لبنان حسن نصر الله: عمل المحقق العدلي بملف مرفأ بيروت فيه "استهداف سياسي" وزير الطاقة اللبناني : الشبكة الكهربائية عادت إلى عملها الطبيعي وفاة فتاة اثر إصابتها بطلق ناري عن طريق الخطأ ورشة عمل حقوقية ثقافية لمركز فِكر ومؤسسة المطران ميخائيل الجَميل للحوار والثقافة بمناسبة اليوم العالمي للسلام د. صلاح الصافي: المشاركة الانتخابية الواسعة والمشاركة الواعية إيمان أحمد الأحمد، خرجت من منزل ذويها ولم تعد، هل من يعرف عنها شيئًا؟ "شاحنة نيترات الأمونيوم ".. بيان من جيش بشأن الموقوفين وفاة شخص بعد 14 شهراً من إصابته بانفجار مرفأ بيروت الدموي ميقاتي يبحث مع وزير بريطاني دعم لبنان تعميم صورة سيدة وابنتها الموقوفتين بجرم نصب واحتيال، هل وقعتم ضحيّة أعمالهما؟ مؤسسة المطران ميخائيل الجَميل للحوار والثقافة تهنئ الشيخ الدكتور سامي أبي المنى قــوى الأمــن الـداخلي تعمم صورة المفقودة علا أحمد الخليف.. فُقِدَت في سعدنايل قائد الجيش اللبناني يتوجه إلى تركيا لتعزيز التعاون بين البلدين مؤسسة كهرباء لبنان: البلاد مهددة بعتمة شاملة نهاية سبتمبر ميقاتي تلقى اتصالا من العاهل الاردني أبلغه فيه تكثيف مساعيه مع قادة العالم لدعم لبنان الشيخ إسماعيل ردا على أبو كسم: التهجم على الراعي لا يشبه أدبياتي القوات ردا على الوطني الحر: لا يجيدون سوى الكذب تقرير مستشفى رفيق الحريري: 28 اصابة و13 حالة حرجة ووفية واحدة و993 لقاحا قــوى الأمــن الـداخلي تعمم صورة المفقود هادي القعسماني "قبل ما فل اشتقتلك".. الفيديو الأخير لشابة لبنانية قبل لحظات من تسبب رصاصة برحيلها عن الدنيا البرلمان يمنح الثقة لحكومة نجيب ميقاتي بأغلبية أعضائه طبيب يصل إلى المستشفى على دراجة هوائية لإجراء عملية ولادة بعد نفاد البنزين من سيارته الخارجية الأمريكية: استيراد لبنان للنفط الإيراني ليس في مصلحته "أنشطة حزب الله تقوض المؤسسات اللبنانية وقد تعرض لبنان لعقوبات"