ملك الأردن: أتطلع لمواصلة بناء العلاقات الوثيقة مع قطر

| 14.10,21. 02:09 AM |

ملك الأردن: أتطلع لمواصلة بناء العلاقات الوثيقة مع قطر




أعرب ملك الأردن عبد الله الثاني، الأربعاء، عن تطلعه لمواصلة بناء العلاقات الوثيقة مع قطر لدعم الاستقرار في المنطقة وخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية.

وقال في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "سعدت بزيارة دولة قطر الشقيقة ولقاء أخي العزيز سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (أمير قطر)، مباحثاتنا أكدت عمق العلاقات الأخوية بين بلدينا وشعبينا".

والثلاثاء، وصل العاهل الأردني إلى قطر، في زيارة رسمية هي الأولى له منذ عام 2013، واختتمها الأربعاء.

وأضاف الملك عبد الله: "أتطلع لمواصلة البناء على العلاقات الوثيقة لدعم الاستقرار في منطقتنا وخدمة قضايا أمتنا".

فيما قال الأمير تميم، عبر حسابه على تويتر، الثلاثاء، "سعدت بلقاء أخي جلالة الملك (عبد الله الثاني) والوفد المرافق في قطر، حيث بحثنا أوجه تعزيز العلاقات الأخوية الوثيقة بين شعبينا الشقيقين في مختلف مجالات التعاون المشترك".

وأضاف: "كما ناقشنا مستجدات الإقليم وسبل دعم الأمن والاستقرار في المنطقة خصوصا تطورات الأوضاع في فلسطين".

وشهدت العلاقات بين الأردن وقطر قفزة كبيرة، خاصة بعد عودة تبادل السفراء منتصف 2019، وتقديم الدوحة مساعدات للمملكة بقيمة 500 مليون دولار.

وزار الأمير القطري، الأردن، في 23 فبراير/ شباط العام الماضي، هي الأولى له عقب اندلاع الأزمة الخليجية عام 2017، وعودة التمثيل الدبلوماسي بين البلدين في 2019.

aa


(Votes: 0)

Other News

مصر.. السيطرة على حريق الجونة وفتح تحقيق مفصل رؤية أردنية لحل الأزمة السورية العراق.. مداهمات ودبابات في الأحياء الكردية لكركوك علامة منبهة في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئة القاتل الأولى منذ 2013.. عاهل الأردن يصل قطر في زيارة رسمية الإنتخابات العراقية.. أذرع إيران في العراق تواجه مأزقا سياسيا العراق: قوى موالية لإيران تندد بحصول "احتيال" في الانتخابات التشريعية الكاتبة الأيرلندية سالي روني تقاطع إسرائيل وترفض ترجمة روايتها للغة العبرية الأمن الأردني يحبط تهريب نصف مليون حبة مخدرة لدولة مجاورة رئيس الموساد السابق: إيران لا تزال بعيدة عن إنتاج قنبلة نووية أمير قطر: ساهمنا في إقامة أكبر جسر جوي في التاريخ لإجلاء الآلاف من أفغانستان ..فيديو قوات احتلال تهدم منزلا فلسطينيا شرقي القدس الأردن يوقع اتفاقا مع الكيان الإسرائيلي لشراء 50 مليون متر مكعب من المياه أردوغان يدعو قادة "العشرين" لتشكيل مجموعة عمل حول أفغانستان وزير خارجية قطر: الدوحة شريك موثوق به في تحقيق السلام بالمنطقة انتخابات العراق.. الصدارة لكتلة الصدر تليها كتلة الحلبوسي العراق.. انتهاء الاقتراع والنتائج خلال 24 ساعة مصر.. البحث عن ناجين بعد سقوط "ميكروباص" في النيل مؤتمر موسكو.. مخاوف روسية ونصف اعتراف بطالبان محافظ عدن يتحدث لـ"RT" عن مستهدفيه بعد محاولة اغتياله في تفجير سيارة مفخخة الكاظمي للعراقيين: يوم غد ستسمعون خبرا أمنيا مهما بعد الإقبال الضعيف.. مساجد العراق تنادي بالتوجه للتصويت فلسطين المحتلة :الكيان الاسرايلي يستبدل حل الدولتين بـ"نظام فصل عنصري" تونس.. آلاف يتظاهرون ضد قرارات سعيّد "الاستثنائية" بالعاصمة ميركل لبينت: حل الدولتين مهم والاستيطان يجعله صعبا غزة.. عشرات المزارعين يحتجون على شروط إسرائيل لتصدير الطماطم وفاة العالم النووي الباكستاني عبد القدير خان عن 85 عاما اقتحام منزل خطيب المسجد الأقصى بعد تصريحاته حول صلاة اليهود مراقبو الانتخابات العراقية.. ما عددهم وتفاصيل مهمتهم؟ تحطم طائرة روسية ومصرع 19 من ركابها