ضحايا إثر سقوط طائرة قبالة سواحل بيروت

| 14.10,21. 02:13 AM |

ضحايا إثر سقوط طائرة قبالة سواحل بيروت



سقطت طائرة مدنية لبنانية، الأربعاء، في البحر المتوسط قبالة ساحل "منطقة جبيل"، شمالي العاصمة بيروت، ما أسفر عن سقوط ضحايا.

وأفادت الوكالة اللبنانية الرسمية، بـ"سقوط طائرة مدنية تابعة لنادي الطيران اللبناني، في البحر قبالة ساحل منطقة جبيل، أثناء تحليقها بالقرب من منطقة حالات، مما خلف قتلى وجرحى لم يعرف عددهم حتى الساعة (11:20 ت.غ)".

وأضافت: "على الفور تدخلت وحدة من الإنقاذ البحري في الدفاع المدني للتعامل مع تداعيات الحادث".

وأجرى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، اتصالا بقيادة الجيش وطلب إرسال طوافة للمساعدة في عملية البحث عن الطائرة، وعن شابين كانا على متنها.

كما طلب ميقاتي استنفار القوات البحرية في مهمة البحث والإنقاذ، وفق بيان لمكتبه الإعلامي، اطلعت عليه الأناضول.

من جانبه، قال الجيش في بيان عبر حسابه على تويتر، إن "وحدات القوات البحرية والجوية بمشاركة فرق الإنقاذ البحري في الدفاع المدني باشرت فور وقوع الحادث عملياتها بحثا عن مفقودين كانوا على متن الطائرة".

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الطائرة المفقودة من طراز "سيسنا 172"، فيما لم يصدر عن "نادي الطيران اللبناني"، حتى ساعة نشر الخبر، أي بيان حول الحادث.

وهذا الحادث هو الثاني خلال العام الجاري، ففي يوليو/ تموز الماضي، سقطت طائرة تدريب مدنية من طراز "سيسنا" أيضاً، تابعة لشركة "أوبن سكاي" الخاصة، إثر اصطدامها بجبل في منطقة غوسطا (شمال بيروت) بسبب الضباب الكثيف، ما أدى إلى مقتل قائدها وراكبين كانوا على متنها.

aa


(Votes: 0)

Other News

انهيار شرفة منزل في منطقة القبة بمدينة طرابلس يودي بحياة شقيقتين إدارة مستشفى رفيق الحريري اعلنت عن معاودة العمل في كل الاقسام ميقاتي التقى وفدي البنك الدولي والعائلات البيروتية واطلع من وفد شركة أروان على تطورات تصنيع لقاح سبوتنيك في لبنان مداهمات وكمائن للمعلومات وتوقيف شبكة توزيع وترويج مخدرات مستشفى رفيق الحريري: 11 اصابة و8 حالات حرجة ولا وفيات و 1098 لقاحا الاتحاد الأوروبي اكد ضرورة استكمال التحقيقات في انفجار المرفأ والسماح بالمضي في الإجراءات القانونية وكيل إيران في لبنان حسن نصر الله يدعو الحكومة لطلب "استثناء" من العقوبات الأمريكية لاستيراد وقود إيراني المحقق العدلي بانفجار مرفأ بيروت يصدر مذكرة توقيف بحق وزير المالية السابق وكيل إيران في لبنان حسن نصر الله: عمل المحقق العدلي بملف مرفأ بيروت فيه "استهداف سياسي" وزير الطاقة اللبناني : الشبكة الكهربائية عادت إلى عملها الطبيعي وفاة فتاة اثر إصابتها بطلق ناري عن طريق الخطأ ورشة عمل حقوقية ثقافية لمركز فِكر ومؤسسة المطران ميخائيل الجَميل للحوار والثقافة بمناسبة اليوم العالمي للسلام د. صلاح الصافي: المشاركة الانتخابية الواسعة والمشاركة الواعية إيمان أحمد الأحمد، خرجت من منزل ذويها ولم تعد، هل من يعرف عنها شيئًا؟ "شاحنة نيترات الأمونيوم ".. بيان من جيش بشأن الموقوفين وفاة شخص بعد 14 شهراً من إصابته بانفجار مرفأ بيروت الدموي ميقاتي يبحث مع وزير بريطاني دعم لبنان تعميم صورة سيدة وابنتها الموقوفتين بجرم نصب واحتيال، هل وقعتم ضحيّة أعمالهما؟ مؤسسة المطران ميخائيل الجَميل للحوار والثقافة تهنئ الشيخ الدكتور سامي أبي المنى قــوى الأمــن الـداخلي تعمم صورة المفقودة علا أحمد الخليف.. فُقِدَت في سعدنايل قائد الجيش اللبناني يتوجه إلى تركيا لتعزيز التعاون بين البلدين مؤسسة كهرباء لبنان: البلاد مهددة بعتمة شاملة نهاية سبتمبر ميقاتي تلقى اتصالا من العاهل الاردني أبلغه فيه تكثيف مساعيه مع قادة العالم لدعم لبنان الشيخ إسماعيل ردا على أبو كسم: التهجم على الراعي لا يشبه أدبياتي القوات ردا على الوطني الحر: لا يجيدون سوى الكذب تقرير مستشفى رفيق الحريري: 28 اصابة و13 حالة حرجة ووفية واحدة و993 لقاحا قــوى الأمــن الـداخلي تعمم صورة المفقود هادي القعسماني "قبل ما فل اشتقتلك".. الفيديو الأخير لشابة لبنانية قبل لحظات من تسبب رصاصة برحيلها عن الدنيا البرلمان يمنح الثقة لحكومة نجيب ميقاتي بأغلبية أعضائه طبيب يصل إلى المستشفى على دراجة هوائية لإجراء عملية ولادة بعد نفاد البنزين من سيارته