مولوي عاين مكان سقوط الطائرة المدنية في حالات جبيل: استنفرنا كل الاجهزة في عملية الانقاذ

| 14.10,21. 02:16 AM |


مولوي عاين مكان سقوط الطائرة المدنية في حالات جبيل: استنفرنا كل الاجهزة في عملية الانقاذ




عاين وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي مكان سقوط طائرة مدنية من طراز سيسنا 172 في البحر، التابعة لنادي الطيران اللبناني، مقابل معمل سانيتا في منطقة حالات - جبيل.

فقد توجه الوزير مولوي، مباشرة فور تبلغه، الى المنطقة البحرية بطوافة تابعة للجيش اللبناني واطلع على عمليات الانقاذ من الجو، ثم توجه عبر قوارب تابعة للدفاع المدني الى عرض البحر، واطلع من فرق الجيش والدفاع المدني على عملية البحث والانقاذ عن المفقودين اللذين كانا على متن الطائرة لمعرفة مصيرهما.

وقال مولوي بعد جولة المعاينة: "لقد استنفرنا كل أجهزة الدولة من الدفاع المدني والجيش وقوى الامن لوضع كل امكاناتهم وقدراتهم للمباشرة بعملية الانقاذ، وفور تبلغنا نبأ الحادث توجهنا بطوافة عسكرية تابعة للجيش اللبناني لمعاينة الموقع من الجو، وقامت الزوارق الانقاذية بتقسيم منطقة الحادث البحرية الى مربعات لقيام الغطاسين بمسح مكان تحطم الطائرة، وهناك عدد كبير من المتطوعين بمعداتهم وتجهيزاتهم، وان شاء الله نستطيع انقاذ المفقودين".

وشكر مولوي أجهزة وعناصر الدفاع المدني على مهماتهم، داعيا الى "ضرورة الحصول على حقوقهم نظرا للتضحيات التي يقومون بها"، مؤكدا "ضرورة اتخاذ اجراءات من وزارة الاشغال للكشف على طائرات التدريب ضمن موضوع السلامة العامة كي لا تتكرر مثل هذه الحوادث".

nna


(Votes: 0)

Other News

ضحايا إثر سقوط طائرة قبالة سواحل بيروت انهيار شرفة منزل في منطقة القبة بمدينة طرابلس يودي بحياة شقيقتين إدارة مستشفى رفيق الحريري اعلنت عن معاودة العمل في كل الاقسام ميقاتي التقى وفدي البنك الدولي والعائلات البيروتية واطلع من وفد شركة أروان على تطورات تصنيع لقاح سبوتنيك في لبنان مداهمات وكمائن للمعلومات وتوقيف شبكة توزيع وترويج مخدرات مستشفى رفيق الحريري: 11 اصابة و8 حالات حرجة ولا وفيات و 1098 لقاحا الاتحاد الأوروبي اكد ضرورة استكمال التحقيقات في انفجار المرفأ والسماح بالمضي في الإجراءات القانونية وكيل إيران في لبنان حسن نصر الله يدعو الحكومة لطلب "استثناء" من العقوبات الأمريكية لاستيراد وقود إيراني المحقق العدلي بانفجار مرفأ بيروت يصدر مذكرة توقيف بحق وزير المالية السابق وكيل إيران في لبنان حسن نصر الله: عمل المحقق العدلي بملف مرفأ بيروت فيه "استهداف سياسي" وزير الطاقة اللبناني : الشبكة الكهربائية عادت إلى عملها الطبيعي وفاة فتاة اثر إصابتها بطلق ناري عن طريق الخطأ ورشة عمل حقوقية ثقافية لمركز فِكر ومؤسسة المطران ميخائيل الجَميل للحوار والثقافة بمناسبة اليوم العالمي للسلام د. صلاح الصافي: المشاركة الانتخابية الواسعة والمشاركة الواعية إيمان أحمد الأحمد، خرجت من منزل ذويها ولم تعد، هل من يعرف عنها شيئًا؟ "شاحنة نيترات الأمونيوم ".. بيان من جيش بشأن الموقوفين وفاة شخص بعد 14 شهراً من إصابته بانفجار مرفأ بيروت الدموي ميقاتي يبحث مع وزير بريطاني دعم لبنان تعميم صورة سيدة وابنتها الموقوفتين بجرم نصب واحتيال، هل وقعتم ضحيّة أعمالهما؟ مؤسسة المطران ميخائيل الجَميل للحوار والثقافة تهنئ الشيخ الدكتور سامي أبي المنى قــوى الأمــن الـداخلي تعمم صورة المفقودة علا أحمد الخليف.. فُقِدَت في سعدنايل قائد الجيش اللبناني يتوجه إلى تركيا لتعزيز التعاون بين البلدين مؤسسة كهرباء لبنان: البلاد مهددة بعتمة شاملة نهاية سبتمبر ميقاتي تلقى اتصالا من العاهل الاردني أبلغه فيه تكثيف مساعيه مع قادة العالم لدعم لبنان الشيخ إسماعيل ردا على أبو كسم: التهجم على الراعي لا يشبه أدبياتي القوات ردا على الوطني الحر: لا يجيدون سوى الكذب تقرير مستشفى رفيق الحريري: 28 اصابة و13 حالة حرجة ووفية واحدة و993 لقاحا قــوى الأمــن الـداخلي تعمم صورة المفقود هادي القعسماني "قبل ما فل اشتقتلك".. الفيديو الأخير لشابة لبنانية قبل لحظات من تسبب رصاصة برحيلها عن الدنيا البرلمان يمنح الثقة لحكومة نجيب ميقاتي بأغلبية أعضائه