مسيرة شمالي غزة تضامناً مع الأسرى في السجون

| 16.10,21. 01:20 AM |

مسيرة شمالي غزة تضامناً مع الأسرى في السجون




نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمعة، مسيرة بمشاركة مئات المواطنين في منطقة شمال قطاع غزة، تضامناً مع الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وانطلقت المسيرة التي تأتي أيضاً في ذكرى صفقة تبادل الأسرى التي تمت عام 2011 بين "حماس" وإسرائيل، من عدّة مساجد في شمال القطاع، عقب أداء صلاة الجمعة مباشرة، وتقدمها عدد من قيادات الحركة وفريق "كشافة".

ورفع المشاركون صوراً لرموز الحركة الأسيرة الفلسطينية وأطلقوا في الهواء بالونات تحمل أسمائهم، كما رددوا شعارات غاضبة تطالب بتدخل عاجل لوقف ما وصفوه بالهجمة الإسرائيلية تجاه الأسرى.

وخلال المسيرة قال عضو المكتب السياسي لـ "حماس" سهيل الهندي: "المقاومة لن تسمح للاحتلال بالنيل من المقدسات والأسرى بأي شكل كان".

وتابع الهندي: "على الاحتلال أن يفهم رسالة المقاومة جيدا، ويوقف فورا عدوانه على المقدسات والأسرى".

وقال: "سيخرج القادة والأسرى من سجون الاحتلال كما خرج الذين قبلهم رغم أنفه وهذا وعد المقاومة".

وأبرمت حركة "حماس"، في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2011، صفقة لتبادل المعتقلين، مع إسرائيل بوساطة مصرية، تم بموجبها إطلاق سراح 1027 معتقلا فلسطينيا، مقابل إطلاق حماس سراح الجندي جلعاد شاليط، الذي كان محتجزا لديها.

وتشهد السجون الإسرائيلية منذ عدة أيام، توتراً، بعد بدء 250 من معتقلي حركة الجهاد الإسلامي إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجاً على "الإجراءات التنكيلية" الممارسة بحقهم.

ويطالب الأسرى المضربون، بوقف العقوبات التي فرضتها إدارة السجون بحقهم، بعد فرار 6 أسرى، من سجون جلبوع، بداية سبتمبر/أيلول الماضي، 5 منهم ينتمون لحركة الجهاد.

ومن الإجراءات العقابية، بحسب مؤسسات تُعنى بشؤون الأسرى، تشتيت معتقلي "الجهاد"، بحيث لا يتواجد أكثر من أسير واحد ينتمي للحركة، في كل زنزانة.

aa


(Votes: 0)

Other News

أذربيجان: أرمينيا وإيران كانتا تهربان المخدرات عبر أراضينا المحتلة سبع نقاط تشرح لك ما حدث في لبنان هذا الخميس اتفاق مبدئي بين الاشتراكيين الديمقراطيين والخضر والليبراليين في ألمانيا لتشكيل حكومة النيابة العامة المصرية تتخذ قرارا ضد المتسبب في إشاعة غرق ميكروباص في نهر النيل الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون يدخل العناية المركزة لندن.. وفاة نائب بريطاني تعرض لطعنات خلال تجمع في دائرته 55 منظمة تركية ترفض إبعاد الشيخ صبري عن المسجد الأقصى بعد الانتخابات.. أمير قطر يدعو مجلس الشورى لأول جلسة تشريعية واشنطن: الدعم الإيراني للبنان فرقعة إعلامية ونخصص مساعدات إضافية إلى جيشه أبو الغيط يدعو اللبنانيين إلى ضبط النفس ويحذر من الفتنة وانزلاق الأوضاع إلى منحى خطير الضفة.. الجيش الإسرائيلي يهدم عشرات المنشآت الفلسطينية بعد حالة ذعر.. إبطال مفعول "أم القنابل" غربي ألمانيا "سانا": دفاعات النظام السوري تتصدى لأهداف معادية جنوب تدمر مصدرها منطقة التنف إسرائيل ودول غربية تصعد موقفها ضد إيران.. كل الخيارات مطروحة قصصٌ مروّعة يرويها مهاجرون عن مراكز الاحتجاز الليبية تونس.. شاب يضرم النار في جسده بسيدي بوزيد وأربعيني ينتحر حرقا في ولاية زغوان فلسطيني يبث لحظة اعتقاله والاعتداء عليه من قبل قوة إسرائيلية..فيديو مصر.. الحكم بإعدام سيدة قتلت رئيستها في العمل بخطة لا تخطر على بال ملك الأردن: أتطلع لمواصلة بناء العلاقات الوثيقة مع قطر مصر.. السيطرة على حريق الجونة وفتح تحقيق مفصل رؤية أردنية لحل الأزمة السورية العراق.. مداهمات ودبابات في الأحياء الكردية لكركوك علامة منبهة في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئة القاتل الأولى منذ 2013.. عاهل الأردن يصل قطر في زيارة رسمية الإنتخابات العراقية.. أذرع إيران في العراق تواجه مأزقا سياسيا العراق: قوى موالية لإيران تندد بحصول "احتيال" في الانتخابات التشريعية الكاتبة الأيرلندية سالي روني تقاطع إسرائيل وترفض ترجمة روايتها للغة العبرية الأمن الأردني يحبط تهريب نصف مليون حبة مخدرة لدولة مجاورة رئيس الموساد السابق: إيران لا تزال بعيدة عن إنتاج قنبلة نووية أمير قطر: ساهمنا في إقامة أكبر جسر جوي في التاريخ لإجلاء الآلاف من أفغانستان ..فيديو