فلسطين تستغرب معارضة واشنطن لتركيز مجلس "حقوق الإنسان" على إسرائيل

| 16.10,21. 01:23 AM |

فلسطين تستغرب معارضة واشنطن لتركيز مجلس "حقوق الإنسان" على إسرائيل



عبّرت فلسطين، الجمعة، عن "استغرابها" لتصريحات أمريكية تعارض "تركيز" مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، على إسرائيل.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ردا على تصريحات للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، الخميس، قال فيها: "سنعارض بشدة تركيز مجلس حقوق الإنسان غير المتناسب على إسرائيل".

وأعربت فلسطين عن "استغرابها الشديد" من أقوال نيد برايس، مضيفة: "سيبقى البند السابع ثابتا، ما دامت إسرائيل ترتكب الجرائم وأمريكا تحميها من المساءلة".

وقال إن برايس تجاهل "حقيقة أن الذي فرض على مجلس حقوق الإنسان في جنيف، اعتماد بند خاص على جدول أعماله الدائم له علاقة بحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، هو استمرار إسرائيل، دولة الاحتلال والفصل العنصري، حليفة أمريكا الأولى، بانتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني بشكل يومي".

وتابعت أن إسرائيل هي "الدولة الأولى والوحيدة التي تصر على انتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني بشكل ممنهج ويومي، وعلى مدار أكثر من ٥٤ عامأ من الاحتلال الشمولي لأرض دولة فلسطين".

وقالت "الخارجية الفلسطينية: "ننتظر من الإدارة الأمريكية أن تكون مبدئية مع تصريحاتها، وأن تكون صادقة مع تعهداتها، وأن تشمل فلسطين في ثوابتها لصالح حقوق الإنسان، وألا تستثني إسرائيل من الإدانة".

ودعت الناطق بلسان وزارة الخارجية الأمريكية إلى زيارة فلسطين "لعدة أيام لرؤية الواقع الاحتلالي على حقيقته".

وتابعت أن "عضوية الولايات المتحدة الأمريكية في المجلس التنفيذي لمجلس حقوق الإنسان، لن يؤثر أبدا على عمل مجلس حقوق الإنسان، ولن يثنيه عن تحمل مسؤولياته كما يجب في إدانة جرائم دولة الاحتلال".

وقالت إنها تأمل أن تكون عضوية الولايات المتحدة الأمريكية في المجلس "إطارا مساعدا لكي ترى حقيقة جرائم دولة الاحتلال، وتقتنع بإبقاء هذا البند كبند ثابت ودائم على أجندة المجلس ما دامت إسرائيل مستمرة في مسلكيتها الاحتلالية".

وانتخب أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة (193 دولة)، الخميس، 18 دولة، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، لعضوية مجلس حقوق الإنسان لمدة 3 سنوات (2022-2024).

وأعلنت الولايات المتحدة عام 2018، في عهد رئيسها السابق دونالد ترامب، انسحابها من المجلس، متهمة إياه بالنفاق والهوس بمضايقة إسرائيل.

ومجلس حقوق الإنسان هو هيئة حكوميَّة دوليَّة تابعة للأمم المتحدة مسؤولة عن تعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها في أرجاء العالم.

ويعتبر البند السابع المعنون ”حالة حقوق الإنسان في فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى“ عنصرا مدرجا باستمرار في جدول أعمال المجلس.

aa


(Votes: 0)

Other News

مسيرة شمالي غزة تضامناً مع الأسرى في السجون أذربيجان: أرمينيا وإيران كانتا تهربان المخدرات عبر أراضينا المحتلة سبع نقاط تشرح لك ما حدث في لبنان هذا الخميس اتفاق مبدئي بين الاشتراكيين الديمقراطيين والخضر والليبراليين في ألمانيا لتشكيل حكومة النيابة العامة المصرية تتخذ قرارا ضد المتسبب في إشاعة غرق ميكروباص في نهر النيل الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون يدخل العناية المركزة لندن.. وفاة نائب بريطاني تعرض لطعنات خلال تجمع في دائرته 55 منظمة تركية ترفض إبعاد الشيخ صبري عن المسجد الأقصى بعد الانتخابات.. أمير قطر يدعو مجلس الشورى لأول جلسة تشريعية واشنطن: الدعم الإيراني للبنان فرقعة إعلامية ونخصص مساعدات إضافية إلى جيشه أبو الغيط يدعو اللبنانيين إلى ضبط النفس ويحذر من الفتنة وانزلاق الأوضاع إلى منحى خطير الضفة.. الجيش الإسرائيلي يهدم عشرات المنشآت الفلسطينية بعد حالة ذعر.. إبطال مفعول "أم القنابل" غربي ألمانيا "سانا": دفاعات النظام السوري تتصدى لأهداف معادية جنوب تدمر مصدرها منطقة التنف إسرائيل ودول غربية تصعد موقفها ضد إيران.. كل الخيارات مطروحة قصصٌ مروّعة يرويها مهاجرون عن مراكز الاحتجاز الليبية تونس.. شاب يضرم النار في جسده بسيدي بوزيد وأربعيني ينتحر حرقا في ولاية زغوان فلسطيني يبث لحظة اعتقاله والاعتداء عليه من قبل قوة إسرائيلية..فيديو مصر.. الحكم بإعدام سيدة قتلت رئيستها في العمل بخطة لا تخطر على بال ملك الأردن: أتطلع لمواصلة بناء العلاقات الوثيقة مع قطر مصر.. السيطرة على حريق الجونة وفتح تحقيق مفصل رؤية أردنية لحل الأزمة السورية العراق.. مداهمات ودبابات في الأحياء الكردية لكركوك علامة منبهة في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئة القاتل الأولى منذ 2013.. عاهل الأردن يصل قطر في زيارة رسمية الإنتخابات العراقية.. أذرع إيران في العراق تواجه مأزقا سياسيا العراق: قوى موالية لإيران تندد بحصول "احتيال" في الانتخابات التشريعية الكاتبة الأيرلندية سالي روني تقاطع إسرائيل وترفض ترجمة روايتها للغة العبرية الأمن الأردني يحبط تهريب نصف مليون حبة مخدرة لدولة مجاورة رئيس الموساد السابق: إيران لا تزال بعيدة عن إنتاج قنبلة نووية