مريم رجوي: ديفيد أميس هو مدافع بلا كلل عن الحرية والديمقراطية

| 16.10,21. 05:54 PM |

مريم رجوي: ديفيد أميس هو مدافع بلا كلل عن الحرية والديمقراطية



أتقدم بأحر التعازي في مقتل ديفيد أميس، عضو البرلمان البريطاني والرئيس المشارك للجنة البريطانية لإيران الحرة.

كان ديفيد أميس عدوًا للديكتاتوريين، وخاصة ديكتاتورية الملالي. وظل طوال أربعين عامًا يقف بلا كلل مع الشعب الإيراني من أجل الحرية وضد الفاشية الدينية.

بعد أربعة عقود من الدعم الكامل والعمل الخالص لمقاومة الشعب الإيراني، يجب اعتبار ديفيد أميس أحد شهداء الحرية.

واليوم فقدت المقاومة الإيرانية صديقًا عظيمًا وخسر الشعب البريطاني، أحد المظاهر الجديرة بالثناء للدفاع عن الحرية والديمقراطية والمجتمع الإنساني، ورجلًا عظيمًا.

قال في المؤتمر السنوي للمقاومة الإيرانية عام 2009 إنه سعيد للغاية لوجوده في أشرف الثالث. وأكد قائلا: بصفتنا الرئيس المشارك للجنة البريطانية لإيران الحرة ونيابة عن اللجنة الخارجية في مجلسي البرلمان، نود أن نعرب عن تضامننا معكم.

وقال ديفيد أميس في خطابه الأخير في المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية لإيران الحرة 2021 “نعتقد أن الحلقة المفقودة في سياستنا هي تجاهل الأوضاع الموضوعية في إيران ورغبة الشعب الإيراني في الحرية والديمقراطية”.

على مدى ثلاثة عقود حتى الآن، كافح ديفيد أميس بكل رصيده السياسي والبرلماني للدفاع عن حقوق الشعب الإيراني المنتهكة ودعم مجاهدي خلق والمقاومة الإيرانية من أجل الحرية وحكم الشعب، وخاض كفاحا شجاعا ضد السياسة المخزية للمهادنة مع الفاشية الدينية.

إنه وجنبا إلى جنب مع اللورد كوربيت، أسس اللجنة البرلمانية البريطانية لإيران الحرة ولعب دورًا رئيسيًا في حملة سياسية وقانونية فريدة لإزالة اسم مجاهدي خلق من قائمة الإرهاب المصنعة في بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

أقدم تعازيّ في وفاة ديفيد أميس، الداعم القيّم للمقاومة والمناضل المتحمّس من أجل إيران، إلى عائلته الموقرة، وإلى الشعب والبرلمان في المملكة المتحدة، وإلى اللجنة البرلمانية في المجلسين البريطانيين من أجل إيران الحرة.

إنه يبقى حيا في أذهان الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية. نحن فخورون به أنه ساعد أمتنا في محاربة الفاشية الدينية في أحلك فترات التاريخ الإيراني.




(Votes: 0)

Other News

وحدات المقاومة توسع انشطتها في الساحات وتلهم الاجيال لمواصلة طريق مجاهدي خلق فلسطين تستغرب معارضة واشنطن لتركيز مجلس "حقوق الإنسان" على إسرائيل مسيرة شمالي غزة تضامناً مع الأسرى في السجون أذربيجان: أرمينيا وإيران كانتا تهربان المخدرات عبر أراضينا المحتلة سبع نقاط تشرح لك ما حدث في لبنان هذا الخميس اتفاق مبدئي بين الاشتراكيين الديمقراطيين والخضر والليبراليين في ألمانيا لتشكيل حكومة النيابة العامة المصرية تتخذ قرارا ضد المتسبب في إشاعة غرق ميكروباص في نهر النيل الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون يدخل العناية المركزة لندن.. وفاة نائب بريطاني تعرض لطعنات خلال تجمع في دائرته 55 منظمة تركية ترفض إبعاد الشيخ صبري عن المسجد الأقصى بعد الانتخابات.. أمير قطر يدعو مجلس الشورى لأول جلسة تشريعية واشنطن: الدعم الإيراني للبنان فرقعة إعلامية ونخصص مساعدات إضافية إلى جيشه أبو الغيط يدعو اللبنانيين إلى ضبط النفس ويحذر من الفتنة وانزلاق الأوضاع إلى منحى خطير الضفة.. الجيش الإسرائيلي يهدم عشرات المنشآت الفلسطينية بعد حالة ذعر.. إبطال مفعول "أم القنابل" غربي ألمانيا "سانا": دفاعات النظام السوري تتصدى لأهداف معادية جنوب تدمر مصدرها منطقة التنف إسرائيل ودول غربية تصعد موقفها ضد إيران.. كل الخيارات مطروحة قصصٌ مروّعة يرويها مهاجرون عن مراكز الاحتجاز الليبية تونس.. شاب يضرم النار في جسده بسيدي بوزيد وأربعيني ينتحر حرقا في ولاية زغوان فلسطيني يبث لحظة اعتقاله والاعتداء عليه من قبل قوة إسرائيلية..فيديو مصر.. الحكم بإعدام سيدة قتلت رئيستها في العمل بخطة لا تخطر على بال ملك الأردن: أتطلع لمواصلة بناء العلاقات الوثيقة مع قطر مصر.. السيطرة على حريق الجونة وفتح تحقيق مفصل رؤية أردنية لحل الأزمة السورية العراق.. مداهمات ودبابات في الأحياء الكردية لكركوك علامة منبهة في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئة القاتل الأولى منذ 2013.. عاهل الأردن يصل قطر في زيارة رسمية الإنتخابات العراقية.. أذرع إيران في العراق تواجه مأزقا سياسيا العراق: قوى موالية لإيران تندد بحصول "احتيال" في الانتخابات التشريعية الكاتبة الأيرلندية سالي روني تقاطع إسرائيل وترفض ترجمة روايتها للغة العبرية