أسرى جدد ينضمون للإضراب المفتوح في سجون الاحتلال

| 16.10,21. 11:10 PM |

أسرى جدد ينضمون للإضراب المفتوح في سجون الاحتلال



أعلن أسرى في السجون الإسرائيلية، السبت، الانضمام للإضراب المفتوح عن الطعام، بدءا من الثلاثاء القادم، دعما لأسرى حركة الجهاد الإسلامي.

جاء ذلك وفق بيان صحفي للجنة الطوارئ العليا لكافة الفصائل، نقله نادي الأسير الفلسطيني، وحصلت وكالة الأناضول على نسخة منه.

ويحمل البيان توقيع أسرى، حركتي "فتح"، و"حماس"، والجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية، وحزب الشعب، وحركة الجهاد.

وأشار البيان إلى أن الأسرى، "سيشرعون في إجراءات تصعيدية في كافة السجون بدءا من يوم الثلاثاء القادم، تتمثل بدخول دفعة جديدة من الأسرى (لم يحدد عددهم) في الإضراب المفتوح عن الطعام من كافة الفصائل".

وأوضح البيان أن الأسرى سيشرعون بخطوات تكتيكية أخرى، دون الإفصاح عنها، مناشدين كافة المواطنين بتصعيد حملة التضامن مع المضربين.

​​​​​​​ولليوم الرابع على التوالي يواصل 250 معتقلا من أسرى حركة "الجهاد الإسلامي" إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجا على "الإجراءات التنكيلية" بحقهم.

ويبلغ عدد أسرى "الجهاد الإسلامي" في السجون الإسرائيلية، نحو 400 شخص، حسب أماني سراحنة، المنسقة الإعلامية لنادي الأسير، في تصريح سابق للأناضول.

ويطالب الأسرى المضربون، بحسب نادي الأسير "بوقف إدارة السجون إجراءاتها التنكيلية التي كانت قد فرضتها بشكل مضاعف بحقهم، بعد السادس من سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتمثلت هذه الإجراءات، في عمليات نقل الأسرى وعزلهم واحتجازهم في زنازين لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية، عدا عن نقل مجموعة من القيادات إلى التحقيق، وفق المصدر ذاته.

وفي 6 سبتمبر الماضي، فرّ 6 أسرى، 5 منهم من حركة الجهاد، عبر نفق من سجن "جلبوع" شمالي إسرائيل، لكن أعيد اعتقالهم خلال أسبوعين.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 4600 أسير فلسطيني، بينهم 35 أسيرة، ونحو 200 طفل، و520 معتقلا إداري، وفق معطيات نادي الأسير، لنهاية سبتمبر المنصرم.​​​​​​​

aa


(Votes: 0)

Other News

في ذكرى "مجزرة باريس".. انتقادات جزائرية رسمية لفرنسا مريم رجوي: ديفيد أميس هو مدافع بلا كلل عن الحرية والديمقراطية وحدات المقاومة توسع انشطتها في الساحات وتلهم الاجيال لمواصلة طريق مجاهدي خلق فلسطين تستغرب معارضة واشنطن لتركيز مجلس "حقوق الإنسان" على إسرائيل مسيرة شمالي غزة تضامناً مع الأسرى في السجون أذربيجان: أرمينيا وإيران كانتا تهربان المخدرات عبر أراضينا المحتلة سبع نقاط تشرح لك ما حدث في لبنان هذا الخميس اتفاق مبدئي بين الاشتراكيين الديمقراطيين والخضر والليبراليين في ألمانيا لتشكيل حكومة النيابة العامة المصرية تتخذ قرارا ضد المتسبب في إشاعة غرق ميكروباص في نهر النيل الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون يدخل العناية المركزة لندن.. وفاة نائب بريطاني تعرض لطعنات خلال تجمع في دائرته 55 منظمة تركية ترفض إبعاد الشيخ صبري عن المسجد الأقصى بعد الانتخابات.. أمير قطر يدعو مجلس الشورى لأول جلسة تشريعية واشنطن: الدعم الإيراني للبنان فرقعة إعلامية ونخصص مساعدات إضافية إلى جيشه أبو الغيط يدعو اللبنانيين إلى ضبط النفس ويحذر من الفتنة وانزلاق الأوضاع إلى منحى خطير الضفة.. الجيش الإسرائيلي يهدم عشرات المنشآت الفلسطينية بعد حالة ذعر.. إبطال مفعول "أم القنابل" غربي ألمانيا "سانا": دفاعات النظام السوري تتصدى لأهداف معادية جنوب تدمر مصدرها منطقة التنف إسرائيل ودول غربية تصعد موقفها ضد إيران.. كل الخيارات مطروحة قصصٌ مروّعة يرويها مهاجرون عن مراكز الاحتجاز الليبية تونس.. شاب يضرم النار في جسده بسيدي بوزيد وأربعيني ينتحر حرقا في ولاية زغوان فلسطيني يبث لحظة اعتقاله والاعتداء عليه من قبل قوة إسرائيلية..فيديو مصر.. الحكم بإعدام سيدة قتلت رئيستها في العمل بخطة لا تخطر على بال ملك الأردن: أتطلع لمواصلة بناء العلاقات الوثيقة مع قطر مصر.. السيطرة على حريق الجونة وفتح تحقيق مفصل رؤية أردنية لحل الأزمة السورية العراق.. مداهمات ودبابات في الأحياء الكردية لكركوك علامة منبهة في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئة القاتل الأولى منذ 2013.. عاهل الأردن يصل قطر في زيارة رسمية الإنتخابات العراقية.. أذرع إيران في العراق تواجه مأزقا سياسيا