أردوغان لميركل: الأتراك يعانون في أوروبا من العنصرية ومعاداة الإسلام والتمييز

| 17.10,21. 01:03 AM |


أردوغان لميركل: الأتراك يعانون في أوروبا من العنصرية ومعاداة الإسلام والتمييز

Reuters


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن العنصرية ومعاداة الإسلام وكراهية الأجانب والتمييز، مازالت في مقدمة المشاكل التي يعاني منها الأتراك في أوروبا.

وأضاف أردوغان اليوم السبت خلال مؤتمر صحفي جمعه بالمستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل في اسطنبول: "يشكل المجتمع التركي في ألمانيا الجانب الاجتماعي الأهم في علاقاتنا وثروتنا المشتركة".

وأردف: "الجالية التركية لها دور فعال في تنمية ألمانيا وتقدمها وتطورها ونقدر دور الجالية والدور الفعال لميركل في دعم الجالية".

وتابع: "تناولنا مع السيدة ميركل العلاقات الثنائية وقضايا أخرى ضمن أجندتنا بشكل مفصل"، معربا عن أمله أن تسير العلاقات مع الحكومة الألمانية الجديدة بشكل جيد على غرار التعاون الناجح مع حكومة ميركل.

وأكد الرئيس التركي على أنه "على الرغم من العراقيل والأزمات التي وضعتها أوروبا وعدد من الدول، كانت وجهات نظر السيدة ميركل ايجابية خاصة ما يتعلق بالاتحاد الاوروبي".
وأضاف: "دائما ما أيدت السيدة ميركل الدور الفعال التركي في المنطقة وأهمية انضمامها للاتحاد الاوروبي".

من جهتها، قالت المستشارة الألمانية إن لبلادها دائما مصالح مشتركة مع تركيا، مؤكدة على أن الحكومة الفيدرالية القادمة ستراعي ذلك.

وأكدت: "سعينا مؤخرا من أجل تطوير العلاقات الثنائية بيننا وبين تركيا ونبذ قصارى جهدنا لتطويرها"، مشيرة إلى أن الجالية التركية في ألمانيا تقدر بـ 4 ملايين تركي.

وأضافت: "أبلغت الرئيس أردوغان أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم تركيا في ملف مكافحة الهجرة غير النظامية"، مشددة على أن: "هدفنا منع تهريب البشر، ودعم الاتحاد الأوروبي لتركيا بهذا الشأن ضرورة وشرط أساسي".

aa


(Votes: 0)

Other News

السعودية.. السجن مدة تصل 15 سنة وغرامة مالية بحق كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود القضاء الإيراني يرجئ تنفيذ حكم إعدام بشاب ناشدت منظمات دولية بعدم إعدامه "القسام" تنشر صور الأسرى الإسرائيليين وتؤكد أنهم لن يروا النور إلا بشروط 3 قتلى بزلزال متوسط هز جزيرة بالي الإندونيسية نيوزيلندا توزع عددا قياسيا من اللقاحات في "مارثون التطعيم" انتخابات العراق البرلمانية.. اكتمال الفرز اليدوي للنتائج ألبانيا..العثور على 4 روس متوفين بأحد الفنادق أسرى جدد ينضمون للإضراب المفتوح في سجون الاحتلال في ذكرى "مجزرة باريس".. انتقادات جزائرية رسمية لفرنسا مريم رجوي: ديفيد أميس هو مدافع بلا كلل عن الحرية والديمقراطية وحدات المقاومة توسع انشطتها في الساحات وتلهم الاجيال لمواصلة طريق مجاهدي خلق فلسطين تستغرب معارضة واشنطن لتركيز مجلس "حقوق الإنسان" على إسرائيل مسيرة شمالي غزة تضامناً مع الأسرى في السجون أذربيجان: أرمينيا وإيران كانتا تهربان المخدرات عبر أراضينا المحتلة سبع نقاط تشرح لك ما حدث في لبنان هذا الخميس اتفاق مبدئي بين الاشتراكيين الديمقراطيين والخضر والليبراليين في ألمانيا لتشكيل حكومة النيابة العامة المصرية تتخذ قرارا ضد المتسبب في إشاعة غرق ميكروباص في نهر النيل الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون يدخل العناية المركزة لندن.. وفاة نائب بريطاني تعرض لطعنات خلال تجمع في دائرته 55 منظمة تركية ترفض إبعاد الشيخ صبري عن المسجد الأقصى بعد الانتخابات.. أمير قطر يدعو مجلس الشورى لأول جلسة تشريعية واشنطن: الدعم الإيراني للبنان فرقعة إعلامية ونخصص مساعدات إضافية إلى جيشه أبو الغيط يدعو اللبنانيين إلى ضبط النفس ويحذر من الفتنة وانزلاق الأوضاع إلى منحى خطير الضفة.. الجيش الإسرائيلي يهدم عشرات المنشآت الفلسطينية بعد حالة ذعر.. إبطال مفعول "أم القنابل" غربي ألمانيا "سانا": دفاعات النظام السوري تتصدى لأهداف معادية جنوب تدمر مصدرها منطقة التنف إسرائيل ودول غربية تصعد موقفها ضد إيران.. كل الخيارات مطروحة قصصٌ مروّعة يرويها مهاجرون عن مراكز الاحتجاز الليبية تونس.. شاب يضرم النار في جسده بسيدي بوزيد وأربعيني ينتحر حرقا في ولاية زغوان فلسطيني يبث لحظة اعتقاله والاعتداء عليه من قبل قوة إسرائيلية..فيديو