بعد وفاته بسنوات.. مزاعم جديدة بالتحرش الجنسي تلاحق بيريز

| 18.10,21. 12:13 AM |

بعد وفاته بسنوات.. مزاعم جديدة بالتحرش الجنسي تلاحق بيريز




تلاحق الرئيس الإسرائيلي الراحل شمعون بيريز مزاعم جديدة بالتحرش الجنسي من قبل مسؤولة كبيرة سابقة، بحسب إعلام عبري.

يأتي ذلك بعد أسبوع من ادعاء نائبة سابقة بالكنيست (البرلمان) الإسرائيلي أن بيريز تحرش بها قبل نحو 40 عاما.

وبحسب ما أفادت به للقناة "12" الإسرائيلية الخاصة، قالت المسؤولة السابقة (رفضت الكشف عن هويتها) إن تحرش بيريز بها تم أثناء زيارة له في مكتبه (لم تذكر متى).

وأضافت: "أخذني نحوه ووضع يده تحت قميصي، قلت له انتظر انتظر، فدفعني إلى الحائط، ولكني تمكنت من صده والهروب منه.. لدي ذاكرة مروعة عنه".

والأسبوع الماضي، قالت "كوليت أفيتال" عضو الكنيست السابق عن حزب العمل (برئاسة بيريز)، في مقابلة مع صحيفة "هآرتس" العبرية إن بيريز، تحرش بها جنسيا في مكتبه.

وبحسب أفيتال وقع الحادث عام 1984، عندما عادت إلى إسرائيل من مهمة تابعة لوزارة الخارجية في باريس، وكان بيريز يشغل وقتها منصب رئيس وزراء إسرائيل.

وقالت "أفيتال" بعد سماعها الشهادة الإضافية ضد بيريز "إنه أمر مؤسف، لكن ربما كانت هناك حالات مثل هذه".

من جانبه قال رافي والدن، صهر الرئيس الإسرائيلي الراحل وطبيبه الخاص السابق، إنه لم يكن على علم بمزاعم قيام بيريز بالتحرش الجنسي.

وأضاف، في تصريحات لإذاعة محلية: "لقد كنت قريبا جدا منه، ولم أر شيئا قريبا أو بعيدا عما يُتهم به".

ولفت والدن أن عائلة بيريز اتخذت قرارا بعدم إجراء أي مقابلات صحفية بهذا الصدد.

وشغل بيريز منصب رئيس الوزراء مرتين؛ الأولى بين 1984 إلى 1986، والثانية بين نوفمبر/تشرين الثاني 1995 ومايو/أيار 1996.

فيما تولى منصب رئيس إسرائيل بين 15 يوليو/تموز 2007 و24 يوليو 2014، وتوفي في 28 سبتمبر/أيلول 2016 عن عمر ناهز 93 عاما.

aa


(Votes: 0)

Other News

توقيف شخص حطم أجزاء من "أسود" رام الله العراق.. تحالف الصدر يتصدر النتائج شبه النهائية لانتخابات البرلمان مجزرة باريس بحق جزائريين.. "جريمة دولة" تلاحق فرنسا أول صلاة في الحرم المكي "دون تباعد" مسألة أمن البرلمانيين تعود إلى الواجهة بعد مقتل نائب في بريطانيا ميركل: الاتحاد الاوروبي سيواصل دعم تركيا بمكافحة الهجرة غير النظامية وزارة الاتصال الجزائرية: سنلاحق فرنسا حتى تعترف بجرائمها ضد أمتنا أردوغان لميركل: الأتراك يعانون في أوروبا من العنصرية ومعاداة الإسلام والتمييز السعودية.. السجن مدة تصل 15 سنة وغرامة مالية بحق كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود القضاء الإيراني يرجئ تنفيذ حكم إعدام بشاب ناشدت منظمات دولية بعدم إعدامه "القسام" تنشر صور الأسرى الإسرائيليين وتؤكد أنهم لن يروا النور إلا بشروط 3 قتلى بزلزال متوسط هز جزيرة بالي الإندونيسية نيوزيلندا توزع عددا قياسيا من اللقاحات في "مارثون التطعيم" انتخابات العراق البرلمانية.. اكتمال الفرز اليدوي للنتائج ألبانيا..العثور على 4 روس متوفين بأحد الفنادق أسرى جدد ينضمون للإضراب المفتوح في سجون الاحتلال في ذكرى "مجزرة باريس".. انتقادات جزائرية رسمية لفرنسا مريم رجوي: ديفيد أميس هو مدافع بلا كلل عن الحرية والديمقراطية وحدات المقاومة توسع انشطتها في الساحات وتلهم الاجيال لمواصلة طريق مجاهدي خلق فلسطين تستغرب معارضة واشنطن لتركيز مجلس "حقوق الإنسان" على إسرائيل مسيرة شمالي غزة تضامناً مع الأسرى في السجون أذربيجان: أرمينيا وإيران كانتا تهربان المخدرات عبر أراضينا المحتلة سبع نقاط تشرح لك ما حدث في لبنان هذا الخميس اتفاق مبدئي بين الاشتراكيين الديمقراطيين والخضر والليبراليين في ألمانيا لتشكيل حكومة النيابة العامة المصرية تتخذ قرارا ضد المتسبب في إشاعة غرق ميكروباص في نهر النيل الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون يدخل العناية المركزة لندن.. وفاة نائب بريطاني تعرض لطعنات خلال تجمع في دائرته 55 منظمة تركية ترفض إبعاد الشيخ صبري عن المسجد الأقصى بعد الانتخابات.. أمير قطر يدعو مجلس الشورى لأول جلسة تشريعية واشنطن: الدعم الإيراني للبنان فرقعة إعلامية ونخصص مساعدات إضافية إلى جيشه