"حماس" تمهلحكومة الاحتلال حتى الثلاثاء المقبل لإدخال أموال موظفيها من المنحة القطرية

| 18.10,21. 02:58 AM |

"حماس" تمهلحكومة الاحتلال حتى الثلاثاء المقبل لإدخال أموال موظفيها من المنحة القطرية


أفادت صحيفة "الأيام" الفلسطينية نقلا عن مصدر مطلع، بأن حركة حماس أمهلت الحكومة الاحتلال حتى يوم الثلاثاء المقبل للسماح بإدخال الأموال القطرية المخصصة لموظفيها بغزة.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله إن "حماس أمهلت حكومة الاحتلال خلال المباحثات الأخيرة، التي أجراها قادة الحركة مع المخابرات المصرية، حتى يوم الثلاثاء المقبل، للسماح بإدخال الأموال القطرية المخصصة لموظفيها في غزة والبالغة نحو ثمانية ملايين دولار، والمتوقفة منذ أكثر من خمسة شهور".

وأشار المصدر إلى أن "المصريين أبلغوا حماس خلال اللقاءات التي جرت في العاصمة المصرية القاهرة برغبة جميع الأطراف المؤثرة وذات العلاقة بالشأن الإسرائيلي والمنطقة بشكل عام بالحفاظ على حكومة نفتالي بينيت، وعدم إسقاطها ومنحها الفرصة لتهيئة المجتمع الإسرائيلي للقبول بخطوات متقدمة تجاه قطاع غزة ستتخذها خلال الشهور القادمة"، لافتا إلى أن "المصريين أوضحوا لحماس أن بينيت لا يمكنه التقدم في الملفات المهمة خوفاً من إسقاط حكومته، التي لم يمض على تشكيلها أكثر من خمسة شهور، بالإضافة إلى عدم قدرته على السماح بتمرير الأموال القطرية نقدا للأسر الفقيرة وموظفي حماس، كما كان معمولا به في عهد الحكومة السابقة برئاسة بنيامين نتنياهو، سيما وأن بينيت نفسه وأفيغدور ليبرمان، أحد الأطراف الرئيسية في الائتلاف الحكومي الحالي، كانا يعارضان بشدة هذه الآلية، ولذلك من غير الممكن في الوقت الحالي إعادة العمل بهذه الآلية".

وكشف المصدر أن "الجانب المصري وافق من جانبه على تخفيض نسبة الرسوم المفروضة على البضائع المستوردة عبر معبر رفح البري من 50% الى 25%".

تجدر الإشارة إلى أن وفدا كبيرا من حركة "حماس" ضم جميع أعضاء المكتب السياسي برئاسة إسماعيل هنية، زار القاهرة في مطلع الشهر الجاري، وأجرى مباحثات مكثفة مع مسؤولي المخابرات المصرية.





(Votes: 0)

Other News

الأردن: لا خطط حاليا لتشغيل رحلات مباشرة مع سوريا قائد شرطة باريس يكرم "لأول مرة" الضحايا الجزائريين الذين قتلوا بأمر من سلفه في 17 أكتوبر 1961 الكاظمي يدعو السياسيين "لتجاوز الخلافات واستعادة ثقة الناس" "حماس" ترحب بجهود منع انضمام إسرائيل للاتحاد الإفريقي انتخابات العراق.. فتح باب الطعون في النتائج وسط هدوء حذر فلسطين..إدارة السجون تصعد إجراءاتها ضد أسرى "الهروب الكبير" بعد وفاته بسنوات.. مزاعم جديدة بالتحرش الجنسي تلاحق بيريز توقيف شخص حطم أجزاء من "أسود" رام الله العراق.. تحالف الصدر يتصدر النتائج شبه النهائية لانتخابات البرلمان مجزرة باريس بحق جزائريين.. "جريمة دولة" تلاحق فرنسا أول صلاة في الحرم المكي "دون تباعد" مسألة أمن البرلمانيين تعود إلى الواجهة بعد مقتل نائب في بريطانيا ميركل: الاتحاد الاوروبي سيواصل دعم تركيا بمكافحة الهجرة غير النظامية وزارة الاتصال الجزائرية: سنلاحق فرنسا حتى تعترف بجرائمها ضد أمتنا أردوغان لميركل: الأتراك يعانون في أوروبا من العنصرية ومعاداة الإسلام والتمييز السعودية.. السجن مدة تصل 15 سنة وغرامة مالية بحق كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود القضاء الإيراني يرجئ تنفيذ حكم إعدام بشاب ناشدت منظمات دولية بعدم إعدامه "القسام" تنشر صور الأسرى الإسرائيليين وتؤكد أنهم لن يروا النور إلا بشروط 3 قتلى بزلزال متوسط هز جزيرة بالي الإندونيسية نيوزيلندا توزع عددا قياسيا من اللقاحات في "مارثون التطعيم" انتخابات العراق البرلمانية.. اكتمال الفرز اليدوي للنتائج ألبانيا..العثور على 4 روس متوفين بأحد الفنادق أسرى جدد ينضمون للإضراب المفتوح في سجون الاحتلال في ذكرى "مجزرة باريس".. انتقادات جزائرية رسمية لفرنسا مريم رجوي: ديفيد أميس هو مدافع بلا كلل عن الحرية والديمقراطية وحدات المقاومة توسع انشطتها في الساحات وتلهم الاجيال لمواصلة طريق مجاهدي خلق فلسطين تستغرب معارضة واشنطن لتركيز مجلس "حقوق الإنسان" على إسرائيل مسيرة شمالي غزة تضامناً مع الأسرى في السجون أذربيجان: أرمينيا وإيران كانتا تهربان المخدرات عبر أراضينا المحتلة سبع نقاط تشرح لك ما حدث في لبنان هذا الخميس